الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الشروع في سحب أوامر دفع الشطر الثاني من سكنات الترقوي العمومي: المكتتبون يصبون 4 آلاف مليار في حساب الشركة الوطنية للترقية العقارية


يشرع المكتتبون في برنامج سكنات الترقوي العمومي، بداية من اليوم في سحب أوامر الدفع بالنسبة للشطر الثاني المحددة بـ 100 مليون سنتيم للمكتتبين في صيغة الترقوي العمومي، و ومبلغ اقل من ذلك بالنسبة للمكتتبين الذين حولوا من برنامج عدل و المقدر عددهم بـ4.200 مكتتب، وتتوقع وزارة السكن تحصيل قرابة 4 آلاف مليار سنتيم من هذه العملية، حيث نشرت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، قوائم المكتتبين المعنيين بالتسديد مرفوقة بمواعيد استدعائهم.
تنطلق اليوم عملية سحب أوامر الدفع بالنسبة للشطر الثاني لاقتناء سكنات صيغة الترقوي العمومي و المقدر ب100 مليون سنتيم من طرف المكتتبين المباشرين في هذه الصيغة، أما المكتتبون الذين حولوا من برنامج عدل 2001-2002 إلى صيغة الترقوي العمومي و المقدر عددهم ب4.200 مكتتب فسيدفعون مبلغا «أقل» حسب الوزارة. و تكون عملية سحب أوامر الدفع بهياكل الاستقبال التي دفع بها الشطر الأول مع صلاحية الأمر بالدفع لمدة شهر ابتداء من تاريخ استلامه. وقالت وزارة السكن، أن هذا الأمر بالدفع غير قابل للتمديد ولا للتجديد كما يعلم أن كل مكتتب لا يفي بالتزامات الدفع في الآجال المحددة سيفقد صفة المكتتب بالصيغة تلقائيا. على أن يتم في مرحلة لاحقة الانطلاق في عملية اختيار المواقع وذالك ابتداء من اول ديسمبر القادم عبر الموقع الالكتروني. و يمكن للمكتتبين الدخول إلى الموقع و تفحصه بعد الحصول على الرقم السري الخاص بالمكتتب من قبل المؤسسة عند تقديم وصل الدفع للشطر الثاني.
وستسمح عملية دفع الشطر الثاني من قيمة سكنات الترقوي العمومي، من تحصيل قرابة 4 آلاف مليار سنتيم، والتي تمثل القيمة المالية التي سيدفعها قرابة 40 ألف مكتتب في هذه الصيغة، وهو مبلغ سيمكن شركة الترقية العقارية من متابعة أشغال انجاز بعض المشاريع المقررة، وكانت الشركة الوطنية للترقية العقارية، قد نشرت مؤخرا، قائمة المواقع السكنية الموجهة لمكتتبي الترقوي العمومي بالعاصمة، وشملت القائمة 11 موقعا بإجمالي بلغ 6026 وحدة سكنية، وتقع الموقع في عدة بلديات من العاصمة مثل سيدي عبد الله، الرغاية، الدويرة بني مسوس، برج الكيفان، عين طاية.
كما نشرت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، قوائم لمكتتبي مساكن الترقوي العمومي مرفوقة بمواعيد استدعائهم لدفع الشطر الثاني المقررة بدءا من اليوم، حيث قسّمت القوائم الأولى المواعيد بين 25 و26 و27 و28 و29 أكتوبر الجاري، إضافة إلى 2 و 3 نوفمبر، وقالت الوكالة بان عملية النشر تتم حسب ترتيب الحروف الأبجدية، وقالت الوكالة، بان القوائم ستنشر قوائم إضافية للمكتتبين تباعا، حتى تمكن كل المكتتبين من الاطلاع على أسمائهم، في القائمة التي نشرت بالموقع الالكتروني. وتشمل القائمة المكتتبين في السكنات بكل من الجزائر العاصمة، عنابة، البليدة، وهران وتيبازة. وأكدت وزارة السكن والعمران والمدينة في بيان أصدرته، مؤخرا، أن المشاريع السكنية بصيغة الترقوي العمومي تنجز بوتيرة «عالية» ولم تعرف أي تجميد. وأوضحت الوزارة أن «كل مشاريع السكن الترقوي العمومي تسير بوتيرة عالية في مجال إنجاز ولم تعرف أي تجميد أو توقف يذكر». ونفت صدور أي تعليمة من الوزير الأول تقضي بتجميد هذا النوع من السكنات. وتحدثت وزارة السكن، عن حملة تشويه تستهدف هذا النوع من السكنات، خاصة من قبل بعض المرقين الخواص، وقالت بان الحملة امتدت إلى وسائل التواصل الاجتماعي بعد نشر صور تظهر شقق سكنية منجزة بشكل رديء على أنها شقق نموذجية لسكنات الترقوي العمومي. وقالت الوزارة حينها أن الصور المنشورة لا تمت إلى الواقع بصلة حيث تم الكشف عن الشقق النموذجية الأصلية خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير السكن عبد المجيد تبون لولايتي الجزائر وتيبازة.
 أنيس نواري

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com