الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد أن لاحظت أنهم يستغلون الوضعية و لا يقومون بتخفيض الأسعار في السوق الوطنية

وزارة التجارة تلزم المستوردين والمنتجين بمراعاة انخفاض الأسعار في الأسواق الدولية
تعتزم وزارة التجارة، مطالبة المستوردين والمنتجين، بإلزامية تخفيض أسعار المنتوجات المستوردة، عند انخفاض أسعار المواد الأولية التي تصنع بها على المستوى الدولي .  
وأوضح المدير العام لضبط النشاطات وتنظيمها بوزارة التجارة آيت عبد الرحمان عبد العزيز، في تصريح للنصر، أن الوزارة تعتزم مطالبة المستوردين والمنتجين بتخفيض أسعار المنتوجات المستوردة التي تعرف أسعار المواد الأولية التي تدخل في صناعتها انخفاضا على مستوى السوق الدولية، مضيفا أن الوزارة  ستقوم في مرحلة ثانية برقابة على المستوردين والمنتجين الذين لم يقوموا بخفض أسعار المنتوجات عند انخفاضها على المستوى الدولي، حيث تعتبر ذلك مخالفة يعاقب عليها القانون المتعلق بالممارسات التجارية وفي هذا الإطار يصبح منتجو الزيت والسكر، مطالبين بتخفيض أسعار المنتوجات في حالة انخفاضها في السوق الدولية، كما أن هذه الإجراءات يضيف نفس المتحدث ستشمل أيضا كل المواد الأخرى المستوردة التي تعرف أسعارها انخفاضا على المستوى الدولي كالبقوليات الجافة ، بودرة الحليب والذرة .
وأكد آيت عبد الرحمان عبد العزيز،أن الوزارة تعتزم القيام بحملة للفت انتباه هؤلاء المنتجين والمستوردين من أجل خفض أسعار المنتوجات المستوردة التي تشهد أسعارها انخفاضا على مستوى السوق الدولية، مضيفا أن الوزارة في مرحلة أولى تقوم بالتحسيس والإعلام  ولفت الانتباه و التوضيح والشرح، كي يخفض المنتجون والمستوردون الأسعار، باعتبار، أن هذه الاجراءات جديدة وستلجأ بعدها الوزارة ، في مرحلة ثانية إلى تطبيق القانون المتعلق بالممارسات التجارية ، ومعاقبة الذين لا يقومون بخفض أسعار المنتوجات .    
من جانب آخر وبخصوص عملية تنظيم السوق، أفاد المسؤول نفسه، أن الوزارة تشجع حاليا التوزيع عبر المساحات الكبرى والمراكز التجارية ، موضحا  أن هذا النوع من المنشآت وسيلة هامة لضبط السوق من حيث وفرة المواد الأساسية في السوق كما أن الأسعار بها تكون معقولة، مشيرا إلى أن المستثمرين الخواص انطلقوا في إنشاء مثل هذا النوع من المراكز في عدة ولايات .
مراد ـ ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com