الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أبرزت الضرورة الملحة لإصلاح مجلس الأمن

الجزائر تؤكد أن الإرهاب يمثل تحديا أساسيا للسلم و الأمن الدوليين
أكدت الجزائر أمس الثلاثاء، على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة على المستوى العالمي لمكافحة تصاعد ظاهرة التطرف العنيف.
و صرح ممثل وزارة الشؤون الخارجية مراد عجابي، أن الجزائر تقدر أهمية الجهود الواجب بذلها باستمرار على المستوى العالمي لمكافحة أفضل لأشكال الإرهاب المتغيرة، لاسيما مع تصاعد ظاهرة التطرف العنيف.
و جاء هذا التصريح خلال افتتاح اشغال الورشة الوطنية حول «التحقيق و متابعة قضايا إرهابية ذات صلة بتهديد مقاتلين إرهابيين أجانب» التي ينظمها مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات و الجريمة بالشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية و سفارة اليابان بالجزائر.
و أكد عجابي أن الجزائر في اطار مكافحتها للإرهاب، نفذت سياسة عميقة و متعددة الابعاد لمكافحة التطرف التي اضحت ضرورية.
و في هذا السياق، أشار ممثل الوزارة إلى أن الارهاب يظل يشكل انشغالا بالنسبة للجزائر و يمثل تحديا اساسيا للسلم و الأمن الدوليين».
و اعتبر عجابي أن الجزائر التي تتمتع بتجربة واسعة في مجال مكافحة الارهاب لها معرفة جيدة بطبيعة الارهاب العابرة للاوطان، و أن المكافحة الفعالة لظاهرة التطرف العنيف ترتكز أساسا على الإصلاحات و تجسيد الجانب الايديولوجي.
و تابع  المسؤول يقول «إننا مقتنعون بأن الأفكار الأساسية يجب أن تتجسد في شكل اصلاحات سياسية و اقتصادية و اجتماعية و بيئية عميقة على الصعيدين الوطني و الدولي لمكافحة أي فكرة تطرفية بشكل فعال».
و على الصعيد الدولي، قال عجابي أنه يجب خوض الاصلاحات لدمقرطة العلاقات الدولية في إطار مجلس الأمن الدولي لتحقيق التنمية و المساواة التي بدونهما يكون من غير المجدي الأمل في تحقيق السلم و الأمن و الاستقرار الدولي».
و تكتسي هذه الورشة التي تدوم ثلاثة أيام كبرى كونها تعد دليلا جديدا على علاقات التعاون الممتازة القائمة بين الجزائر و مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات و الجريمة و كذا تأكيدا على اهتمام الجزائر و التزامها في مجال مكافحة الارهاب.                                 ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com