الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

"أوريدو" يشارك في عملية منح رخصة الجيل الرابع

أعلن متعامل الهاتف النقال "أوريدو " عن إيداعه الرسمي لملفه الخاص بالإعلان عن المنافسة المتعلقة بإنشاء واستغلال الشبكات العامة للاتصالات للهاتف النقال للجيل الرابع (4G).
وأشار أوريدو في بيان تحصلت النصر على نسخة منه أمس، بأن إيداع عرضه قد تم بمقر سلطة الضبط للاتصالات السلكية و اللاسلكية بالجزائر العاصمة، من قبل وفد ترأسه المدير العام، جوزف جد.
وذكر أوريدو بأن المدير العام قد صرّح بهذا الخصوص، قائلا « إن إدخال خدمة الجيل الرابع هو مرحلة تاريخية في تطوير قطاع الهاتف النقال، فبعد أن جعل من الجيل الثالث نجاحا باهرا في الجزائر و إجراء التجارب الأولى للجيل الرابع للنقال، يلتزم ‘’ أوريدو ‘’ بأن يجعل من الجيل الرابع نجاحا كبيرا آخر في السوق الجزائرية و ذلك باستغلال ريادته التكنولوجية في مجال الانترنت النقالة ذات التدفق العالي و العالي جدا. يُعدّ إطلاق الجيل الرابع تتويجا للسلطات العمومية في سياستها التنموية لقطاع الهاتف النقال على المدى البعيد’’ وأشار جاد حسب ذات المصدر إلى أن " أوريدو ‘’" يسعى إلى تعزيز دوره كرائد في الصناعة الرقمية الوطنية وأنه سيضع كل إمكاناته البشرية و التقنية و المالية ليجعل من الجيل الرابع مُسرّعا للنمو و النجاعة الاقتصادية على الصعيد الوطني.»
يفسح الجيل الرابع المجال لتطورات هامة فيما يخص سرعة التحميل، و التلفزيون على النقال، و البث الحي أو المكالمات ذات جودة HD على سبيل المثال. كما ستستفيد مجالات كاملة من الاقتصاد من الجيل الرابع بفضل تطوير الأجهزة المتصلة، و ظهور "مُدن ذكية" و لتسريع تقنيات الطب عن بُعد أو الفحص عن بُعد بالخصوص.
كما تمت الإشارة إلى أنه من أجل التحضير لهذه التطورات، أجرى " أوريدو " عدة تجارب ناجحة للجيل الرابع مُؤكدا بذلك عن قُدراته التقنية و البشرية لرفع هذا التحدي.
للتذكير فإن " أوريدو  الجزائر"هو حاليا في مرحلة وضع الحل AON    (Agile Optical Network) مع الشريك  Alcatel-Lucent و هو عمود الانترنت بقدرة 400 جيڤا بايت / الثانية سيُمكّن بصفة هامة من زيادة السرعة و القدرة في دعم الطلب الذي ينجر عن إطلاق الجيل الرابع.
وأشار ‘’ أوريدو’’ أيضا إلى أنه أحد المتعاملين الأوائل في العالم الذي تمكن من إيصال تدفق شبكته إلى 63 ميڤا بايت
 / الثانية.                          ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com