الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عبد العزيز بلعيد من قالمة

"الشكارة" كســرت كل معــالم السيــاســة في الجــزائــر  
قال عبد العزيز بلعيد رئيس جبهة المستقبل أمس السبت، بأن الوضع الاقتصادي و الاجتماعي في الجزائر مقلق للغاية، و هو نتاج تراكمات مرحلة ما بعد الرئيس الراحل هواري بومدين؛ الذي وضع أسس الدولة القوية و عبد مستقبل الأجيال بمنجزات كبيرة و بعث ثورات في كل القطاعات لكن الوضع اليوم لا يدعو للارتياح بسبب ما وصفه بالممارسات السلبية التي أثرت على كل شيء من السياسة إلى الاقتصاد و المجتمع و الثقافة و الأخلاق.  
و أضاف عبد العزيز بلعيد في لقاء مع مناضليه بالمسرح البلدي محمود تريكي بمدينة قالمة بأن المجتمع كله مسؤول عن الوضع الذي وصلت إليه البلاد و أن «الشكارة» قد كسرت كل معالم الممارسة السياسية النزيهة في الجزائر و أن الشعب قد استقال من ممارسة السياسة و الشباب قد أصيب باليأس و الإحباط نتيجة هذه الممارسات.   
و تحدث رئيس جبهة المستقبل عن ما وصفه بالفساد و انهيار القيم الأخلاقية و التزوير، متسائلا «لماذا لا نكون كالشعب التركي و الشعب الفنزويلي للنهوض بالبلاد و تحمل المسؤولية؟».    
و حسب المتحدث فإن غياب المحاسبة و التقييم و النظرة الصحيحة للمستقبل تعد من بين الأسباب التي أدت إلى الوضع الاقتصادي الحالي، و قال بان الجزائر تتسع لأكثر من 400 مليون نسمة لكن اعتمادها على البترول ضيع مستقبلها و مستقبل أجيال بأكملها، مضيفا بأن الفرد الجزائري لم يعد يحترم العمل و أن القيم الاجتماعية قد انهارت رغم أن ديننا الإسلامي يدعو إلى الأخلاق و احترام القيم و حقوق الإنسان و العمل.  
و لدى تطرقه إلى استعدادات حزبه للمواعيد الانتخابية القادمة أوضح عبد العزيز بلعيد بأن تشكيلته السياسية لا تمارس العنف و لا تريد بيع و شراء الأصوات و هي تدعو للحوار و الإخاء و المحبة، مضيفا بأن جبهة المستقبل سيكون لها شأن كبير بعد المؤتمر القادم و أنها تملك رؤية صحيحة و هادفة للمستقبل و هي في حاجة إلى دعم الجميع و تحترم الجميع.  
«نحن نريد بناء مشروع المجتمع المتكامل و نحترم الشهداء و المجاهدين و ضحايا الإرهاب و الحرس البلدي و المجاهدين و رجال الباتريوت، من أحسن نقول له أحسنت و من أساء نقول له أسأت لكن باحترام و إقناع».  
و دعا رئيس جبهة المستقبل إلى تحصيل الضرائب المستحقة و قال بأن نسبة التحصيل الحالية لا تتجاوز 50 بالمائة و أن حل الأزمة الاقتصادية ليس في زيادة ضرائب جديدة بل في تحصيل ضرائب من وصفهم بالمتهربين و فتح تحقيقات قضائية في قضايا الفساد التي تتحدث عنها الصحافة، داعيا البرلمان بغرفتيه إلى التحرك و قول كلمته في قضايا الفساد، مؤكدا في ختام كلمته بأن أزمة الجزائر هي أزمة رجال و أخلاق و أن الجميع مدعو إلى تحمل المسؤولية و تقديم الحلول المستقبلية للازمات الاقتصادية و السياسية و الأخلاقية التي أوصلت البلاد إلى ما هي عليه اليوم.                                    

فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com