الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أغلبية التجار في الولايات المعنية فتحوا محلاتهم

عودة الهدوء و المجتمع المدني يتحرك ضد العنف
عاد الهدوء أمس الأربعاء بولايات الوسط التي عرفت خلال الأيام الماضية أعمال شغب متفرقة  نتيجة لحركة إضراب غير قانوني شنّها بعض التجار احتجاجا على حد قولهم على ارتفاع أسعار بعض المواد استجابة لنداءات «مجهولة المصدر»  أطلقت على شبكات التواصل الاجتماعي حسب ما لوحظ . وعادت  الحياة بولاية البويرة إلى مجراها الطبيعي حيث تم فتح جميع المحلات التجارية منذ الساعات الأولى من يوم أمس باستثناء بعض التجار الذين قرروا مواصلة إضراب كانت نسبة الاستجابة له جد ضعيفة محليا وصرح أحد تجار مدينة البويرة لوأج قائلا «لقد استأنفنا  نشاطنا بعد (...) إضراب دام ثلاث أيام، أتمنى  أن تكون الدولة قد أصغت إلينا".ومن جهته يتساءل  محمد صاحب محل تجاري بوسط مدينة البويرة عن «دواعي» هذا الإضراب الذي فسح الطريق حسبه إلى حدوث «إنفلاتات» هذا وقام المجتمع المدني بعمليات تهدئة لاسيما من قبل أئمة وأعيان محليين الذين دعوا الشباب إلى التعقل والحكمة. كما عاد الهدوء بمدن أخرى من ولاية البويرة التي عرفت استجابة محتشمة  لنداء الإضراب.  على غرار مشد الله و حيزر والشرفة واحنيف وبشلول والأصنام. من جهة أخرى عاد الهدوء إلى مدينة بجاية حيث أعيد فتح أغلبية المحلات التجارية.  ويدل ضجيج الأسواق الاسبوعية والطوابير الطويلة للسيارات ووسائل النقل العمومية على عودة الأمور الى مجراها الطبيعي.
وعليه فإن تجند المجتمع المدني والمنتخبين وأعيان المنطقة ودعواتهم الى التعقل قد أتت بثمارها. وبمدينة أقبو  على غرار المدن الأخرى ببجاية دعت التنسيقية المحلية للاتحاد العام للتجار الجزائريين الى استئناف العمل بعد التشاور مع أعضاء المجتمع المدني الذين طالبوا منها المزيد من المسؤولية لإعادة الهدوء.
كما لوحظ استئناف النشاط التجاري  بمدن وبلديات ولاية بومرداس حيث قرر التجار  مقاطعة  الاضراب بهدف «قطع الطريق أمام العنف» حسبما أكده عمر بائع ألبسة النساء. وفي تصريح لوأج  أكدت مديرة التجارة لولاية بومرداس سامية عبابسة أن أغلبية التجار بالولاية قد فتحوا  أمس الأربعاء محلاتهم واستأنفوا  نشاطهم بصفة عادية.
وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com