الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

العـدالــة ترفـض 4 طـعون قـدمهــا أحـرار بالطـارف

كشفت أمس مصادر موثوقة بولاية الطارف ، عن رفض الغرفة الإدارية لعنابة طعون 4 قوائم حرة لعدم التأسيس ويتعلق الأمر بالقائمة الحرة «الأصيلة « التي يتصدرها البرلماني الحالي ناصر رابح المنشق عن الأفلان  والمنحدر من بلدية البسباس التي تضم أكبر وعاء انتخابي على مستوى الولاية ، القائمة الحرة «المستقبل « التي يتصدرها رجل الأعمال شلوفي منير من بلدية الطارف ، القائمة الحرة «الوفاء والنضال « التي يتصدرها الهاشمي علي من بلدية الشط و القائمة الحرة «النصر» التي يتصدرها والي جمعي من بلدية الذرعان، فيما تمكنت القائمة الحرة «الأمل»  التي يتصدرها عضو المجلس البلدي لبلدية الطارف بلعيد بضياف من اجتياز فحص الإدارة و المرور بسلام لخوض غمار التشريعيات بعد استيفائها كل الشروط  وتمكنها من جمع كل التوقيعات المطلوبة.
 من جهة أخرى  تم إقصاء قائمة  حزب عهد  54 من سباق التشريعيات بعد الفضيحة التي هزت الساحة السياسية المحلية على خلفية قيام الأمين الولائي بتزوير محضر قاضي اللجنة الولائية للانتخابات بعد رفض ملفه ، ما دفع الوالي إلى رفع دعوى قضائية ضده أمام العدالة بتهمة التزوير واستعمال المزور. من جهة ثانية، رفضت العدالة طعن مرشح  قائمة الأفلان ساسي لعبادلية  الأمين الولائي لإتحاد الفلاحين و المنحدر من دائرة البسباس الذي حل في المرتبة الثالثة  وهذا بسبب عدم التأسيس،فيما تم الإبقاء على مدير معهد السياحة و الفندقة قويز فيصل في مرتبته الخامسة حيث لم يسجل أي تحفظ على المعني خلافا لما تم الترويج له بطلب الإدارة تعويضه من القائمة التي يتصدرها رئيس المجلس الشعبي الولائي طارق تريدي. وعلم أمس من مصادر عن تعويض شابي  عبد الناصر مكان لعبادلية في انتظار الفصل النهائي للإدارة  في  قضية ترشح حسين خلدون في قائمة الحزب العتيد بعد إسقاط الحزب ترشح محافظ الذرعان طلال عمار وهي القضية التي أثارت زوبعة وسخط وغضب في أوساط مناضلي الحزب بالجهة الغربية على وجه الخصوص بحكم أن ذلك يتنافى والقوانين المعمول بها .
من جانب آخر، أفادت نفس المصادر، أن العدالة  قبلت طعن الحزب الأصيل الذي يتصدر قائمته برمج محمد إطار من بلدية الشافية و طعن التحالف الوطني الجمهوري الذي يتصدر قائمته  عضو المجلس الشعبي الولائي مرزوق عبد الوهاب،  وكذا طعن تحالف النهضة و العدالة و التي يتصدرها رئيس بلدية البسباس الحالي ولهاصي لخضر، وبذلك يصل عدد القوائم التي مرت للمشاركة في التشريعيات 19حزبا وقائمة حرة يتيمة .
نوري ـ ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com