الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أكدت دعمها لجهود المبعوث الأممي كريستوفر روس


الجزائر ترحّب بالتزام الأمم المتحدة بتسوية عادلة للقضية الصحراوية
أعربت الجزائر عن ارتياحها لإلتزام مجلس الأمن الدولي بالعمل من أجل التوصل إلى حل سياسي يفضي إلى تقرير مصير الشعب الصحراوي.
و أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي شريف، في تصريح أول أمس، أن «الجزائر تسجل بارتياح تجديد مجلس الأمن الدولي في لائحته الجديدة رقم 2218  إلتزام الأمم المتحدة بالعمل من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل و دائم ومقبول من الطرفين يفضي إلى تقرير مصير شعب الصحراء الغربية، طبقا لمبادئ و أهداف ميثاق الأمم المتحدة، و كذا لوائح الجمعية العامة و مجلس الأمن الدولي و المواثيق الدولية المتعلقة بتصفية الاستعمار».
و أوضح بن علي شريف أن «الجزائر تعرب عن أملها في أن تسهم جهود الأمم المتحدة و الاتحاد الإفريقي بقوة في مسار التسوية السياسية لنزاع الصحراء الغربية، و وضع حدّ للانسداد الحالي في مسار تصفية الاستعمار من هذا الإقليم الذي أدرجته الأمم المتحدة في قائمة الأقاليم غير المستقلة منذ أكثر من نصف قرن».
و أكد في ذات التصريح أن الجزائر تعرب عن ارتياحها لتجند المجتمع الدولي من أجل تكفل الأمم المتحدة بمسألة مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية و تسجل باهتمام دعوة أعضاء مجلس الأمن من أجل وضع و تطبيق إجراءات مستقلة و ذات مصداقية تضمن الاحترام التام لحقوق الانسان في إقليم الصحراء الغربية.
و أشار الناطق باسم وزارة الخارجية، إلى أن «الجزائر كونها بلدا جارا وملاحظا لمسار التسوية، تجدد التأكيد على دعمها للأمين العام للأمم المتحدة و مبعوثه الشخصي السفير كريستوفر روس، معربة عن دعمها لجهودهما لمساعدة المغرب وجبهة البوليساريو على التوصل إلى حل للنزاع يسمح لشعب الصحراء الغربية بالممارسة الحرة لحقه في تقرير المصير».
و خلص بن علي شريف إلى أن «الجزائر و في ظل هذا المنظور تجدد دعوتها لطرفي النزاع، المغرب و جبهة البوليساريو من أجل مواصلة العمل بنية حسنة تحت إشراف الأمم المتحدة من أجل التوصل عبر مفاوضات مباشرة و دون شروط مسبقة إلى حل عادل و دائم لهذا النزاع بما يخدم مصلحة الشعبين المغربي
و الصحراوي الشقيقين و جميع الشعوب المغاربية».            

ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com