الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جمعية عين مليلــة تعـــود إلى حظيــرة الكبـــار بعــد 17 عـامــا من الغيــاب

رسم فريق جمعية عين مليلة صعوده ، تاركا ثالث تأشيرة في المزاد بين فريقي شبيبة بجاية صاحبة المركز الثالث وأهلي البرج الخاسر الأكبر من جولة اليوم، التي جسدت سيطرة تشكيلة الموب بعد أن رست عودتها لحظيرة الكبار، الأسبوع الماضي، حيث أضفت على جولة اليوم لمستها بعد أن حصدت من سكيكدة النقاط الثلاث التي كانت تنقصها لتحقيق الصعود في منصب الريادة.
وتكرر سيناريو الجولة ما قبل الماضية، عندما كانت لاعب الولاية رقم 4، الأكثر إثارة، فبعين مليلة، حسم أشبال المدرب حجار تأشيرة الصعود عقب الفوز المحقق على أهلي البرج في المواجهة التي وصفت بنهائي الصعود، فيما حقق وداد تلمسان هدفه من التنقل لمدينة عين فكرون، حين غنموا نقاط المباراة التي جمعتهم بالسلاحف، ما جعلهم يضمنون بقاءهم بصفة رسمية.
فوز تلمسان وضمان البقاء كانت تداعياته كبيرة وامتدت لتصل مدينة بجاية، التي حققت بها الشبيبة فوزا حافظت به على حظوظها في الصعود، مستغلة خسارة الأهلي البرايجي بعي مليلة للتموقع ضمن ثلاثي المقدمة من جديد، وباتت الشبيبة بحاجة لثلاث نقاط حتى ترسم عودتها لحظيرة الكبار، جنيها قد يكون سهلا كون منافسها في آخر جولة الوداد التلمساني حقق البقاء.
الجولة ما قبل الأخيرة، حتى وإن حددت معالم الصعود وتركت تأشيرة واحدة في المزاد، عرفت ضمان أمل بوسعادة لمقعدها ضمن المحترف الثاني، في حين أغرقت ثنائي المؤخرة شباب باتنة وغالي معسكر اللذان وضعا بعد نتائج اليوم، قدما عملاقة في قسم الهواة، رغم فوز الأول على مولودية العلمة برباعية كاملة، وفشل الثاني في تحقيق المفاجأة حين تنقل لمدينة يماقوريا، إذ بات فريق مولودية العلمة أقرب فريق للدائرة الحمراء بحاجة لنقطة وحيدة حتى يتقذ موسمه،  قد يحصلها خلال جولة الختام حين يستقبل شبيبة سكيكدة التي أكملت الموسم بلاعبي الرديف.
ك – كريم

جمعية عين مليلة (2) – (0) أهلي البرج
“لاصـام” تـعـود لـحـظـيـرة الكـبـار بـعد 17 عاما
ضمنت جمعية عين مليلة رسميا مقعدها في الرابطة المحترفة الأولى بعد فوزها المستحق على حساب الضيف أهلي البرج بنتيجة هدفين مقابل صفر، حيث وبالرغم من إجراء اللقاء دون جمهور في المدرجات بسبب العقوبة المسلطة، غير أن المدرب الشريف حجار وأشباله نجحوا من تحقيق الأهم في قيادة الفريق العريق “لاصام” إلى بطولة الدرجة الأولى بعد غياب طويل عن دوري الأضواء.
المرحلة الأولى من المباراة، دخلها الفريق المحلي بكل قوة، حيث وبعد مرور دقيقة واحدة ينجح المهاجم ذبيح من فتح باب التسجيل، لكن المساعد الثاني رفضه بحجة التسلل، ولم يمنع رفقاء ذيب من مواصلة فرض السيطرة، لغاية نجاحهم عند الدقيقة التاسعة من فتح باب التسجيل، وذلك بعد عمل جيد من سيماني الذي يضع الكرة على طبق لزميله صاحبي صليح، هذا الأخير لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة في شباك الحارس مداح.
وكاد صانع الألعاب ذيب، بعد مرور ربع ساعة بالضبط من مضاعفة النتيجة، وهذا بعد تنفيذه لمخالفة مباشرة من على بعد 25 متر، لكن الحارس مداح يتألق ويبعد الكرة،  التي تعود مباشرة ناحية بن يحي الذي سدد لكن الكرة مرت فوق العارضة بقليل، وهي الفرصة التي جعلت الفريق الزائر يخرج من قوقعته الدفاعية، وذلك من خلال عدد قليل من الفرص الخطيرة أبرزها محاول قلب الهجوم مساعدية عند الدقيقة 34، حيث نجح في التسجيل، لكن الحكم المساعد رفضه أيضا بحجة التسلل، ولم نسجل بعدها فرصا خطيرة من الجانبين، قبل إعلان الحكم بوكواسة عن نهاية المرحلة الأولى بتقدم “لاصام”.
الشوط الثاني لم يختلف كثيرا عن سابقه، حيث حاول أصحاب الأرض مضاعفة النتيجة من خلال خلق عدد من المحاولات، والبداية كانت بتسديدة صاحبي من على بعد 25 متر، لكن الحارس مداح بصعوبة إلى الركنية التي لم تأت بأي جديد، والرد كان من جانب غربي عند الدقيقة 62 بقذفة من مسافة بعيدة لكن الكرة مرت فوق العارضة الأفقية، وعند تمام الدقيقة 72 ينفذ عمران من جانب الأهلي ركنية ناحية البديل شاوتي الذي سدد في لقطة حبست أنفاس الجميع، لكن الكرة مرت جانبية بقليل عن إطار المرمى.
وقبل نهاية التوقيت الرسمي للمباراة بأربع دقائق، المتألق صاحبي ينطلق من الجهة اليسرى، حيث تقدم داخل منطقة العمليات ثم وزع كرة دقيقة مباشرة ناحية هاشم الذي وضع الكرة برأسية جميلة تسكن مرمى الحارس مداح، ومعلنا الأفراح في مدينة عين مليلة.      
أحمد ذيب

مدرب جمعية عين مليلة حجار: فرطت في زفاف ابنتي من أجل الصعود
“سعيد جدا بالإنجاز المحقق بعد صعود النادي بعد سنوات طويلة بعيدا عن الأضواء، والحمد الله أني كنت من المساهمين في إسعاد الآلاف من الأنصار، وقد فضلت تضييع زفاف ابنتي في عين تيموشنت حتى أكون حاضرا هنا في عين مليلة للمساهمة في تحقيق الأهم، وأعتقد أن الأنصار يستحقون الفرحة بهذا الصعود”.

رئيس فريق جمعية عين مليلة شداد: الصعود تحقق بمساهمة الجميع
“الحمد الله الذي وفقنا في تحقيق ثاني صعود على التوالي، ونجحنا في إعادة الفريق إلى مكانته الطبيعية في القسم الأول، وما أقوله أن الإنجاز تحقق بالعمل الجبار، الذي قامت به إدارة النادي من بداية الموسم، وحتى اللاعبين مشكورين على كل ما قدموه من تضحيات كبيرة، ولا أنسى كفاءة المدرب الشريف حجار ومساعديه، وبدورها فإن السلطات المحلية وقفت إلى جانب الفريق وساندته كثيرا من أجل بلوغ هذا الإنجاز”.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com