الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الأولى " موبيليس ": السنافـر لتـرسيــم اللقـب وبسكـرة تلعـب حظهــا الأخيـر

تلعب اليوم، المباريات الست المتبقية من الجولة 29 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى، التي كانت قد افتتحت أمس بإجراء مواجهتين بين شبيبة القبائل والضيف اتحاد الجزائر، وداربي العاصمة بين ثاني النازلين اتحاد الحراش ومولودية الجزائر.
الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة الكبار، ستجرى دون شك تحت عنوان واحد، وهو “جولة السنافر”، حيث تشد مباراة رائد الترتيب ومتذيله المبرمجة بملعب براكني، الأنظار على اعتبار أنها قد تكون آخر محطة، قبل ترسيم لقب هذا الموسم وتتويج النادي الرياضي القسنطيني رسميا، بلقب النسخة الثامنة للبطولة منذ ولوج عالم الاحتراف، خاصة وأن نقطة وحيدة تفصله عن التتويج الرسمي بثاني لقب في تاريخه، فيما يشكل تنقل فريق اتحاد بسكرة إلى مدينة سيدي بلعباس لمواجهة حامل كأس الجمهورية، ثاني حدث يشد الأنظار، كونه قد يحدد بشكل كبير هوية ثالث النازلين للقسم الأدنى.
ويدرك جيدا مدرب خضراء الزيبان نذير لكناوي، ما ينتظره وأشباله زوال اليوم، حيث سيكونون مجبرين على تجاوز وادي المكرة بسلام، للحفاظ على أمل البقاء وتجنب الغرق مرة أخرى، والعودة سريعا لبطولة الرابطة الثانية، خاصة وأن منافسيه المباشرين على ضمان البقاء ونقصد بهما دفاع تاجنانت وأولمبي المدية رغم تباين خرجتيهما، يملكان حظوظا وفيرة مقارنة بممثل الزيبان.
 ففريق تاجنانت، الذي تعرض في الجولة الماضية لهزة عنيفة ببسكرة، حين سقط برباعية، خسر معها ثلاثة من أبرز عناصره، لملم سريعا جراحه، ويعول اليوم على استغلال تنقل الوفاق لمواجهته، في داربي مصغر للوصول برصيده النقطي إلى 34 نقطة، ومن ثمة الاطمئنان أكثر على مكانته مع الكبار، وانتظار مفاجأة سارة، قد تأتيهم من ملعب مدينة سيدي بلعباس، وهو نفس المسعى الذي تدخل به تشكيلة أولمبي المدية مواجهتها أمام بارادو، لكن بظروف مغايرة على اعتبار أن أشبال سليماني سيواجهون شبان الأكاديمية، خارج معقلهم ملعب إمام إلياس، غير أن هذا لن يطرح إشكالا كبيرا لزملاء عبد الحفيظ، الذين ألفوا التألق بعيدا عن عاصمة التيطري.
جولة اليوم، تكمن أهميتها أيضا في حسابات إنهاء الموسم في مركز الوصافة، خاصة وأن الثنائي نصر حسين داي وشبيبة الساروة يرفضان فض الشراكة التي قد تمتد لأخر جولة، في ظل حظوظ الفريقين في إضافة 3 نقاط لرصيدهم رغم صعوبة مهمتيهما، فالأول يخوض لقاء محليا مثيرا على أرضية ملعب غريمه شباب بلوزداد (20 أوت) المطمئن على مكانته مع الكبار بعد موسم صعب، رغم حاجته لنقطة وحيدة ترسم ذلك، فيما سيكون ممثل الجنوب الكبير على موعد مع استقبال الحمراوة، التي فقدت بريقها منذ أسابيع وتحول رهانها من المنافسة على اللقب إلى إنهاء الموسم ضمن مرتبة مشرفة، وسط دهشة أنصارها الذين لم يتوقعوا النهاية السيئة التي يبصم عليها زملاء المتألق ناتاش.                               
ك - كريم

برنامج المقابلات (سا 16)
شبيبة الساورة – مولودية وهران(صخراوي، عزرين، دولاش )
اتحاد البليدة – شباب قسنطينة (بن عبد الله، بورشو، ولد بن سلامة )
نادي بارادو – أولمبي المدية (غربال، عوماري، عارف)
نصر حسين داي – شباب بلوزداد (عبيد شارف، بوالفلفل، بن عميرة)
دفاع تاجنانت – وفاق سطيف (بوسليماني، راشدي، بلبشير)
اتحاد بلعباس – اتحاد بسكرة (نسيب، مغلوت، بهلول )

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com