الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

دورة استعراضية في الفنون القتالية بملعب بن عبد المالك رمضان بقسنطينة


احتضن ملعب بن عبد المالك رمضان أمسية السبت، دورة استعراضية في الفنون القتالية لرياضتي الكاراتي دو والكونغ فو، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للطفولة، كما عرفت المبادرة تكريم الرياضيين الأبطال والمتفوقين في الدراسة.
المبادرة التي نظمتها المنظمة الوطنية لحماية الطفولة والشباب، بالتنسيق مع جمعية أجيال المستقبل الرياضية، عرفت مشاركة واسعة للرياضيين من مختلف الأصناف في رياضتي «الكاراتي دو» و»الكونغ فو»، حيث قدم الرياضيون استعراضات لبعض الفنون القتالية، وذلك في مختلف الأصناف والأوزان، إلى جانب استخدام بعض الأسلحة كالعصا والسيف بمختلف أنواعه.
واستنادا لما أكده عضو المنظمة الوطنية لحماية الطفولة والشباب ورئيس المكتب البلدي بقسنطينة رمضان بوضرسة، فإن التظاهرة تندرج ضمن المساعي الحثيثة لمحاولة محاربة الآفات الاجتماعية في الوسط الشباني، وكذا مساعدة هذه الفئة على شق طريقها في المجال الرياضي والتربوي، وجعلها لبنة أولى لمجتمع واعي بمختلف المخاطر المحدقة به، إلى جانب ذلك فالتظاهرة التي دامت ليوم واحد أريد منها أيضا تكريم الأبطال من الرياضيين في الكاراتي دو والكونغ فو إلى جانب المتفوقين في المجال الدراسي.
بدوره أوضح المدرب في الفنون القتالية ورئيس جمعية أجيال المستقبل الرياضية يزيد عباس أن التظاهرة مهمة وذلك لما تبرزه من فوائد ممارسة رياضات الفنون القتالية، وأهميتها بالنسبة لتنمية الفرد سواء من الناحية البدنية أو الذهنية، وهو الأمر الذي سينعكس بحسبه على تنشئة الفرد منذ الصغر، عكس ما يشاع على أنها رياضة عنيفة، أضف إلى ذلك، فإن المبادرة التي أقيمت بملعب بن عبد المالك رمضان هي الأولى من نوعها بالنسبة لجمعية اجيال المستقبل، والمراد بها هو مرافقة الرياضيين الصغار وتسليط الضوء على ما يقدمونه من مجهودات وتمكينهم من البروز أكثر على المستويين الولائي والوطني كمرحلة أولى.
يذكر أن الدورة عرفت أيضا إقامة منازلات في الكراتي دو في أصناف الكتاكيت، والبراعم، والأصاغر، والأشبال والأواسط.
عبد الله.ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com