الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد تزايد عدد الحالات المؤكدة: الفاف تقرر توسيع عملية مراقبة المنشطات إلى جميع بطولات الهواة


قررت الفاف أمس توسيع دائرة المراقبة على المنشطات إلى مختلف البطولات، بعدما كان نشاط اللجنة الفيدرالية المختصة في هذا المجال منحصرا في بطولة الرابطة المحترفة بقسميها الأول والثاني وكذا قسم الهواة في بعض الحالات، في اجراء يبقى المغزى منه السعي للضرب بيد من حديد، واستئصال الداء الذي أصبح يهدد الكرة الجزائرية في المواسم الأخيرة، سيما بعد ارتفاع عدد الحالات التي تم اكتشافها في أوساط اللاعبين الذين ينشطون في البطولة الوطنية.
ورسّمت الفاف هذا الاجراء من خلال مراسلة رسمية وجهتها إلى جميع الرابطات، بما فيها الجهوية والولائية، طالبت فيها بضرورة توفر الملاعب المعتمدة لاحتضان المقابلات الرسمية على الشروط الكفيلة بتسهيل مهمة لجنة مراقبة المنشطات، خاصة ما يتعلق بالقاعة الواجب تسخيرها لأخذ العيينات بعد نهاية كل مباراة أو حصة تدريبية، مع التأكيد على توسيع عملية المراقبة حتى إلى البطولة الشرفية التي تتولى الاشراف عليها الرابطات الولائية.
وأوضحت الفاف في ذات المراسلة بأن القاعة الطبية تبقى من الملاحق الواجب توفرها في جميع الملاعب المعتمدة بصفة رسمية من طرف كل الهيئات الكروية الوطنية، على أن يتولى كل فريق تسخير ثلاجة، حتى يتسنى للجنة مراقبة المنشطات تأدية مهامها في ظروف تسمح لها بأخذ العينات دون أي إشكال، وذلك بتفادي أي أخطاء في نتائج التحاليل، ولو أن الاتحادية أشارت في سياق متصل بأن عملية المراقبة ستكون بصفة مفاجئة، حتى في التدريبات بالنسبة للأندية التي تنشط في بطولات الهواة، على اختلاف مستوى نشاطها.
وجاء هذا القرار بعد تسجيل بعض الحالات المؤكدة في الأسابيع القليلة الماضية، إنطلاقا من قضية حارس اتحاد بسكرة وليد قحة، مرورا بلاعب مولودية الجزائر شريف الوزاني وكذا مدافع اتحاد الحراش نايلي، وهي حالات في الرابطة المحترفة، وصولا إلى لاعب سريع المحمدية أحمد مختار وأخيرا عنصر آخر من فريق رائد غرب وهران، وهي الحصيلة التي جعلت اللجنة الطبية الفيدرالية تسارع إلى دق ناقوس الخطر بخصوص تفاقم ظاهرة تعاطي المنشطات في أوساط اللاعبين، خاصة بعد تعليق نشاط المراقبة في المباريات الرسمية طيلة موسم كامل، على خلفية الاشكال المقترن بمستحقات الطاقم الطبي، ورفض مسؤولي الرابطة المحترفة تسديد القيمة المالية المطلوبة، ليكون رد فعل المكتب الفيدرالي باعتماد عقود رسمية لكل رؤساء اللجان الطبية على مستوى الرابطات الجهوية، وإلزامهم بالمشاركة في عملية مراقبة المنشطات بصورة دورية في جميع الملاعب.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com