الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الآبار ترصد منحة خاصة: بلخير وبلقاسمي سلاحا لافان للتـــــــأهل في وهـــــــــــران


يسعى النادي الرياضي القسنطيني عشية اليوم، إلى تجاوز عقبة مولودية وهران والعودة بتأشيرة التأهل إلى الدور نصف النهائي لرابع مرة في مشواره، أين يراهن المدرب دينيس لافان على عودة الثنائي عبيد وجعبوط لقلب الموازين، من خلال الزج بهما في الشوط الثاني إذا اقتضى الأمر، خاصة وأن التقني الفرنسي استقر على الخطة، التي سيدخل بها وستكون هجومية، من خلال الاعتماد على الحارس رحماني، إلى جانب رباعي الخط الخلفي بن عيادة وبن شريفة وشحرور وزعلاني. أما وسط الميدان، فسيكون مشكلا من العمري ويطو والشاب بن قويدر، الذي وضع فيه المدرب دينيس لافان ثقته، بعد أن أبان عن جاهزية كبيرة في التدريبات، الأمر الذي جعل التقني الفرنسي، يفضله على لاعبين يملكون الخبرة أمثال بلجيلالي وقعقع.
وفي السياق ذاته، سيشرك لافان الثلاثي عايشي وبلخير وبلقاسمي على مستوى الخط الأمامي، خاصة وأن الشباب مطالب بالتسجيل في لقاء اليوم، بالنظر إلى نتيجة الذهاب، مثلما صرح به المدرب لافان للنصر:» نحن أمام حتمية التسجيل في وهران إذا ما أردنا تحقيق التأهل إلى الدور نصف النهائي، ونملك الإمكانيات لتحقيق ذلك، شريطة أن نؤمن بقدراتنا، رغم أن المنافس سيلعب مواجهة العمر أمامنا». وتابع لافان تصريحاته:»صحيح نحسن التفاوض خارج قواعدنا، ونلعب أفضل عندما تكون أرضية معشوشبة اصطناعيا، لأننا نتدرب كثيرا فوق مثل هذا النوع من الأرضيات، وهو عامل يصب في مصلحتنا، لكن أهم شيء أن نكون في الموعد وعلى أتم الاستعداد من جميع النواحي، خاصة من الناحية الذهنية، التي تعتبر في غاية الأهمية في مثل هذه المواعيد».  إلى ذلك، أكد لافان بأنه يدرك قيمة هذه المنافسة لدى الأنصار:»أعرف جيدا بأن أنصارنا يولون أهمية كبيرة لمنافسة الكأس، لقد تحدثت مع عدة مناصرين وهم يحبون هذه المنافسة، وأنا أيضا تستهويني وسأعمل على تحقيق إنجاز جديد، سيكون مفيدا بالنسبة لنا قبل موعد الترجي التونسي». وكانت تشكيلة السنافر قد تنقلت أمس إلى مدينة وهران، عبر رحلة مباشرة من مطار قسنطينة، أين أجرت حصة تدريبية هناك، خصصها المدرب لافان إلى جانب الاسترجاع، قبل أن يعقد المناجير العام طارق عرامة اجتماعا باللاعبين في السهرة، من أجل نقل رسالة الملاك، الذين يصرون على التأهل إلى الدور نصف النهائي، من خلال رصد منحة خاصة.
طعن الشباب يدرس بحر الأسبوع القادم
أكدت مصادر النصر من العاصمة المصرية القاهرة، بأن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ستدرس طعن النادي الرياضي القسنطيني بحر الأسبوع المقبل، على الرغم من كون لجنة الانضباط على مستواها لا تجتمع دائما، لكن بعد تواجد طعن السنافر إلى جانب الاحترازات المقدمة من طرف الجامعة المغربية ضد لاعب من منتخب الكونغو، بعد إقصاء منتخب أسود الأطلس من تصفيات كان أقل من 23 سنة المزمع إجراؤه سنة 2019، فقد تم برمجة جلسة للفصل في هذين الملفين.
وكانت إدارة السنافر، قد ألحت خلال اللائحة التي أرفقتها بملف الطعن، على ضرورة الرد قبل موعد مباراة الترجي التونسي يوم السادس أفريل المقبل بملعب الشهيد حملاوي، سيما وأن أملها كبير في إنصافها من طرف الكاف، ولعب مباراة «المكشخة» بحضور الجمهور.
حكم مصري في ذهاب الترجي ومغربي إيابا
أسندت اللجنة المركزية للتحكيم على مستوى الكاف، مهمة إدارة مباراة الذهاب بين النادي الرياضي القسنطيني والترجي التونسي إلى الحكم المصري المعروف جهاد جريشة، الذي يعتبر من خيرة الحكام حاليا في القارة السمراء، إلى جانب وليد أحمد الدباري المساعد الأول وتحسين أبو السادات الحكم المساعد الثاني، والحكم الرابع محمد عادل السيد حسين.
فيما سيكون الليبي عبد الحكيم شلماني محافظا للمباراة، ومسؤول الأمن من أوغندا ديكاسن أدول أوكيلو، وهو نفس مسؤول الأمن، الذي كان في مباراة المنتخب الوطني أمام منتخب غامبيا، في ختام تصفيات كان مصر 2019. من جهة أخرى، عينت الكاف الحكم المغربي نور الدين الجعفري، لإدارة مباراة العودة المبرمجة يوم 13 أفريل بملعب رادس بداية من الساعة الثامنة مساء، وسيساعده كل من هشام أيت عبو ويحي الدوالي من المغرب، في الوقت الذي سيكون فيه الحكم الرابع من موريتانيا، ويتعلق الأمر بأبو بكر المغيسري. فيما عينت الكاف ألين كوناتي أبو بكر من الكاميرون، محافظا للمباراة والمسؤول عن الأمن المغربي نجيب
 بربار.  
                                     بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com