السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قائد الخضر دفع ضريبة تهميشه في "السيتي": تسريبات «ستار أفريكا» تعلن تتويج ماني بالكرة الذهبية


تصب الترشيحات قبل شهر عن إعلان اسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية، المقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، في صالح ثلاثة أسماء، وهم قائد الخضر رياض محرز والسنغالي ساديو ماني والدولي المصري محمد صلاح، ولو أن آخر التسريبات تؤكد بأن هداف الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الفارط، الدولي السنغالي ساديو ماني سيكون صاحب الكرة الذهبية الإفريقية لعام 2019، متفوقا على منافسه العنيد رياض محرز الذي ذهب ضحية معاناته مع مدربه في مانشيستر سيتي الانجليزي بيب غوارديولا، الذي يكون قد تسبب في خسارة ثاني لقب إفريقي للاعب الخضر، بعد ذلك الذي حصده موسم 2016، بعد تألقه مع ليستر سيتي، الذي قاده لإنجاز غير مسبوق، من خلال التتويج بلقب “البريمرليغ».
وحسب موقع “ستار أفريكا” المختص في أخبار الكرة الإفريقية، والمتعود على كشف هوية الفائز بالكرة الذهبية الإفريقية قبل موعدها المحدد، فإن قائد أسود “التيرانغا” تفوق على الجميع في مسابقة “دو بيست"، وسيتم اختياره لجائزة اللاعب الإفريقي الأفضل، خلال الحفل المرتقب بالعاصمة المصرية القاهرة، بتاريخ السابع من شهر جانفي المقبل.
وحسب ذات الموقع، فإن «الكاف» ستُتوج ماني، بعد موسمه المتميز، حيث فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ناديه ليفربول الانجليزي، كما حصد السوبر الأوروبي، وكان فعالا في المباراتين النهائيتين، مع إنهائه الموسم الفارط هدافا  «للبريمرليغ»، دون نسيان نتائجه الباهرة مع منتخب بلاده، والوصول إلى المباراة النهائية، والانهزام مع منافسه العنيد رياض محرز، الذي لم تشفع له ألقابه الخمسة الموسم الماضي في أن يكون ملكا لإفريقيا، خاصة إذا ما علمنا بأنه كان وراء إنجاز فريد من نوعه، بالنسبة للكرة الجزائرية، بعد الفوز بنهائيات كأس أمم إفريقيا، بعد 29 سنة كاملة عن أول وأخر تاج.
تجدر الإشارة، إلى أن محرز فاز بأربعة ألقاب أخرى مع السيتي، على غرار بطل انجلترا وكأس انجلترا وكأس الاتحاد الانجليزي وكأس الدرع الخيرية. وحسب المتتبعين للشأن الكروي الإفريقي، فإن هناك بعض العوامل كانت وراء هزيمة رياض محرز، حتى ولو أن الفصل في الأمر سابق لأوانه، وفي مقدمتها المشاكل التي يعاني منها قائد الخضر مع ناديه «السيتي»، حيث لم يشارك بانتظام، وهو ما منح التفوق لماني الذي يعد ركيزة أساسية مع «الريدز»، كما أن خسارة محرز المرتقبة ستكون بسبب المدرب بيب غوارديولا، الذي يصر على إبقاء رياض في دكة الاحتياط، رغم تألقه في كل مرة يتواجد فيها ضمن التشكيلة الأساسية.
جائزة أفضل لاعب داخل القارة من نصيب بلايلي
أكد موقع «ستار أفريكا»، بأن جائزة أفضل منتخب لعام 2019، ستكون من نصيب المنتخب الوطني الفائز ب»كان» مصر شهر جويلية الماضي، على حساب منتخبات تتقدمها في ترتيب الفيفا، في شاكلة السنغال وتونس ونيجيريا، كما أن عدم تذوق أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي الهزيمة ل17 مباراة متتالية رجح كفتهم أكثر في هذه الترشيحات، وجعلهم يتفوقون على كافة المنافسين، وفي مقدمتهم منتخب السنغال، منشط نهائي كان 2019 والمشارك في مونديال روسيا 2018.  
كما ستكون جائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء، حسب «ستار أفريكا» من نصيب يوسف بلايلي، صانع ألعاب الأهلي السعودي ونجم الترجي التونسي السابق، نظير إنجازاته الباهرة في السنة الجارية، فإلى جانب فوزه ب «الكان» مع منتخبنا الوطني ومساهمته في هذا الإنجاز الاستثنائي، فقد حصد بلايلي لقب دوري أبطال إفريقيا للسنة الثانية على التوالي، كما كان حاسما في المباراة النهائية أمام الوداد البيضاوي، بتسجيله هدفا في منتهى الروعة في لقاء رادس، ما أهدى الكأس لزعيم الكرة التونسية.
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com