الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الأولى: السنافر و"لاصام" وجها لوجه في جولة الديربيات

تلعب زوال وسهرة اليوم، مباريات الجولة الرابعة عشر من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، مبتورة من موعد هام وواعد بين المولودية العاصمية والوفاق السطايفي، بسبب انشغال العاصميين بموعد إياب دور الثمن نهائي من منافسة كأس أبطال العرب.
وتستحق المحطة ما قبل الأخيرة من مرحلة الذهاب، قبل موعد انطلاقة مبارياتها، وصف جولة «الديربيات»، كون ست مواجهات من مجمل السبع المبرمجة تحمل طابع المحلية، وفي مقدمتها لقاء المتصدر شباب بلوزداد وجاره المستضيف اتحاد العاصمة، الذي يعتبر فرصة سانحة للمدرب عمراني وأشباله من أجل تحقيق انتصار جديد، يعمق به الشباب الفارق عن الوصيف ويحتفل في ذات الوقت، أنصاره باللقب الشتوي رغم رمزيته، ولو أن أبناء سوسطارة المتخلفين في جدول الترتيب، بسبب تأجيل 3 مباريات لهم، يريدون تحدي مشاكلهم وتحقيق الفوز السادس هذا الموسم.
خصوصية الطابع المحلي ومعها الإثارة والندية، ستكون السمة البارزة في حوار جمعية عين مليلة وجيرانهم السنافر، رغم تباين الأهداف، فأشبال المدرب آيت جودي يبحثون عن انتصار يبدد مخاوف الأنصار وينسيهم في انهيار ملعب سطيف الأخير، فيما يبقى هدف الشباب، استغلال طابع هذا الموعد لتحقيق نتيجة ايجابية تؤكد ثلاثية الوفاق الأخيرة، ولما لا العودة بفوز هو الثاني هذا الموسم خارج الديار.
وغير بعيد عن مدينة عين مليلة، يسعى نجم مقرة لاستغلال موافقة الرابطة المحترفة على الاستقبال بملعب مدينة رأس الواد، لتأكيد ما جناه من سفرية العاصمة الأسبوع الماضي، وهزم اتحاد بسكرة على أمل التنفس قليلا، ولما الخروج من دائرة الخطر والقفز إلى مرتبة ضمن وسط سلم الرتيب، رغم صعوبة المهمة أمام منافس مجبر على تفادي الهزيمة.
نادي بارادو، الفريق الذي يمتلك أكبر عدد من اللقاءات المؤجلة، والمعاكسة نتائجه لما حققه الموسم الفارط، بيد أنه يتذيل الترتيب، لن تنفعه نقاط مباراته اليوم أمام الجار نصر حين داي لتطليق المركز الأخير، لكن هذا لن يمنع زملاء زرقان من طموح غنم النقاط الثلاث، باستغلال وضعية الجار الذي يشكل إحدى أضلاع مثلث الخطر، لكن دون شك لن تسمح أسرته بتسجيل هزيمة ثانية بعد «مفاجأة» الجولة الماضية، ما يجعل هذا اللقاء جدير بالاهتمام.
ديربيات الشرق والوسط، يضاهيها أيضا ما سيحتضنه ملعب الباهية وهران، فالمولودية المحلية تستقبل الغريم جمعية الشلف وعينها على فوز يضخ 3 نقاط في الرصيد يبقيها فوق «البوديوم» وقد يمكنها من الانفراد بالمركز الثالث، خاصة وأن شريكها شبيبة الساورة تنتظره مهمة صعبة أمام ضيف استفاق مؤخرا ونعني به اتحاد بلعباس، الساعي لإطالة «عمر» استفاقته وتسلقه لجدول الترتيب، بانجاز جديد يضع المكرة على مقربة من كوكبة المقدمة.
آخر مواجهة مبرمجة اليوم، تلعب دون توابل كون جمهور الأهلي البرايجي معاقب، وستكون جد خاصة للمدرب الفرنسي دوما، كونه يريد قيادة فريقه الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية جديدة، لكن هذه المرة على حساب فريقه السابق شبيبة القبائل، المتألقة في المنافسة الإفريقية رغم هزيمة تونس الأخيرة.
كريم - ك

البرنامج
عين مليلة (زوبير خليفي سا 15 ): جمعية عين مليلة – شباب قسنطينة
(أعراب، بيوض، حملاوي )
رأس الواد ( الطاهر قيدوم سا 15 ): نجم مقرة – اتحاد بسكرة
( بوخالفة، زرهوني، حالم)
العاصمة (20 أوت سا 15 ): نصر حسين داي – نادي بارادو
( ميال، شبالة، إيدير)
برج بوعريريج (20 أوت  سا 15 ): أهلي البرج – شبيبة القبائل (دون جمهور)
( بن براهم، براهيم، بوفاسة )
وهران ( أحمد زبانة سا 17 ) : مولودية وهران – جمعية الشلف
(بوسليماني، راشدي، ريموش)
بشار ( 20 أوت سا 17:55 ): شبيبة الساورة – اتحاد بلعباس
( صخراوي، دوداش، هني)
العاصمة ( بولوغين سا 18:45): اتحاد العاصمة – شباب بلوزداد
( عوينة سعيد، كشيدة، عوينة )
مولودية الجزائر – وفاق سطيف مؤجل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com