الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

طبيب الفاف دامارجي يصرح: فرق خرقت التعليمات بمحاولة التدرب «خلسة»


l على الرياضيين أن لا يكونوا مثالا سيئا !
بدا طبيب الاتحادية الجزائرية لكرة القدم جمال الدين دامارجي غاضبا، عند الحديث عن تصرفات وممارسات بعض الأندية في الجزائر، والتي حاولت التدرب «خلسة»، في محاولة منها للحفاظ على لياقة لاعبيها، ضاربة تعليمات السلطات العليا في البلاد عرض الحائط، بخصوص تفادي كافة التجمعات في الفترة الحالية، بعد انتشار فيروس كورنا المخيف.
وقال الدكتور دامارجي، عند نزوله صبيحة أمس، ضيفا على القناة الإذاعية الأولى، بأن الفاف واستجابة لوزارة الشباب والرياضة علقت كافة المنافسات، بالموازاة مع غلق المنشآت الرياضية، غير أن بعض الفرق المحلية لم يحدد اسمها حاولت خرق التعليمات.
وأضاف دامارجي هذا الشأن:” كما تعلمون فيروس كورونا منتشر بعدة بلدان في العالم، بما فيها الجزائر، والجميع قام بتعليق كافة المنافسات الرياضية، وحتى التدريبات تم توقيفها، مخافة انتقال العدوى بين الأشخاص، غير أننا سجلنا بعض المحاولات من فرق وطنية بالتدرب بالقاعات، غير مبالية بالتعليمات المقدمة من طرف السلطات العليا في البلاد، الأمر مخيف وعلى الجميع التحلي بروح المسؤولية».
وتابع طبيب “الفاف”:” لسنا من سن هذه التعليمات والقوانين، بل مختصون في المجال، يعون خطورة الوضع الحالي، سيما وأن الفيروس سريع الانتشار بين الأشخاص والتدرب في مجموعات حتى وإن ضمت ثلاثة عناصر فقط مخاطرة غير محمودة العواقب، ولذلك على الرياضيين والفاعلين في محيط الكرة تقديم مد يد العون للسلطات، بدلا من أن يكونوا مثالا سيئا، خاصة إذا ما علمنا قوتهم في التأثير على الجماهير».
كما كشف الدكتور، أن شروط الوقاية كانت غائبة بملاعبنا في الجولة الماضية، رغم أن المباريات لعبت في غياب الجمهور، مؤكدا بأن وزارة الشباب والرياضية كانت على صواب بتعليق كل شيء إلى غاية الخامس من شهر أفريل، وهنا قال:” كل ظروف السلامة من الإصابة بهذا الوباء كانت غائبة في الجولة الماضية، ولقد شعرت بالحسرة عندما شاهدت ما حدث في المباريات التي أقيمت دون جمهور، فالصابون والمعقم كانا غائبين، إضافة إلى تواجد أزيد من 100 شخص بالملعب، مما يسهل عملية انتشار العدوى بسهولة”.
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com