الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

النظر فيها سيكون خلال اجتماع المكتب الفدرالي: 3 مقترحات جديدة لتنظيم البطولة النسوية الموسم القادم


وضعت اللجنة الفيدرالية المكلفة بكرة القدم النسوية على مستوى الفاف برئاسة راضية فرتول، بعض المقترحات كخطوط أساسية لخارطة الطريق تحسبا للموسم القادم، على أن يتم النظر فيها خلال الاجتماع المقبل للمكتب الفيدرالي، المزمع عقده أواخر شهر جوان الجاري.
المعلومات التي تحصلت عليها النصر، تفيد بأن هذه الاقتراحات تمخضت عن جلسات عمل عقدتها فرتول، بصفتها رئيسة اللجنة، طيلة الأسبوع الفارط، مع كل من المدير التقني الوطني عامر شفيق وكذا اللجنة المالية، التي يرأسها عبد الله قداح، مع مشاركة بعض أعضاء المكتب الفيدرالي في الاجتماعات المصغرة، في صورة عمار بهلول، العربي أومعمر ومحمد الهاشمي، سيما وأن رئيس الفاف خير الدين زطشي، كان قد أعرب عن استيائه من الوضعية الراهنة لكرة القدم النسوية، وألح على ضرورة إعطاء ديناميكية اكبر للبطولة الوطنية، حتى يتسنى للمنتخب العودة إلى الواجهة، على الصعيد القاري.
وارتكزت مقترحات اللجنة المختصة على 3 محاور أساسية، أبرزها اعتماد بطولة وطنية بفوج واحد لفئتي الكبريات والوسطيات، على أن يتم برمجة مباريات الوسطيات افتتاحية، كما هو معمول به في بطولة الرابطة المحترفة للرجال، لأن الوسطيات يشكلن الفريق الرديف، مع خفض السن المعمول به في هذا الصنف إلى أقل من 19 سنة، في محاولة بانتهاج سياسة التشبيب في النوادي، وإتاحة الفرصة للاعبات المولودات سنة 2000، بالاحتكاك المباشر بأجواء منافسة الكبريات.
وفي سياق متصل، فإن الأندية التي تبقى مجبرة على الانخراط بثلاثة أصناف، ستنخرط بصنف الشبلات في الرابطات الجهوية الأربعة المعتمدة من طرف المكتب الفيدرالي، لأن بطولة الشبلات ستكون بطابع جهوي فقط.
ثالث اقتراح تقدمت به لجنة فرتول، يخص الأندية التي تنشط في القسم الجهوي، والتي ظلت لسنوات طويلة خارج دائرة اهتمامات المكتب الفيدرالي، حيث أن هذه الفرق ستستفيد بداية من الموسم القادم من «امتيازات» الفاف، من خلال تقديم إعانات توجه بالأساس لتغطية مصاريف النقل والإيواء، لأن هذا «الامتياز» المادي كان حكرا على أندية البطولة الوطنية، ولو أن اللجنة الفيدرالية المالية، كانت قد سجلت بعض التحفظات على الطريقة، التي كانت تنتهجها الرابطة الوطنية لكرة القدم النسوية، في التعاقد مع مؤسسات فندقية، وعليه فإنها اقترحت البحث عن طريقة أنجع لترشيد النفقات، بالحرص على تحديد عتبة لا يجب تجاوزها، مع اقتراح اللجوء المباشر إلى مؤسسات بيوت الشباب التابعة للوزارة، على أن يتم «تجريد» الرابطة المعنية من حق التعاقد وإبرام الصفقات مع مختلف المتعاملين في مجال الإيواء والنقل، وإحالة هذه العملية على الفاف بالتشاور  مع اللجنة المختصة.
ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com