الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد المشوار غير المسبوق في منافسة الكأس: شبـــاب بئــــر العــــرش يطلّق سنــــوات المعــــانـــاة ويبلــــغ وطنـــــي الهـــــواة


نجح شباب بئر العرش، في تحقيق صعود تاريخي إلى بطولة القسم الثالث هواة، مستفيدا من تغيير هرم المنافسة في الموسم الجديد وتعديلات الفاف الأخيرة، حيث وبالرغم من إنهاء ممثل ولاية سطيف، بطولة الموسم المنقضي من بطولة ما بين الرابطات، في المرتبة الثامنة برصيد 39 نقطة، غير أنه كان معنيا بالصعود إلى القسم الأعلى، في حدث تاريخي، خاصة وأن النادي لم يسبق له منذ تأسيسه  عام 1971، اللعب في هذا المستوى.

أحمد خليل
ويؤكد متابعون أن تشكيلة شباب بئر العرش استحقت الصعود، نظير الجهود الكبيرة التي قدمها رفقاء القائد عصام بوقندورة طيلة الموسم الذي لم يكتب له أن يكتمل، حيث وبالرغم من الصعوبات المتعلقة أساسا بالجانب المالي، غير أن أبناء النادي رفعوا راية النادي، ولم يستسلموا للكثير من العقبات، قبل أن ينجحوا في رفع راية الصعود في نهاية الموسم.
ولم تقتصر إنجازات «الأف.سي.بي» في تحقيق الصعود فقط إلى القسم الثالث، بل تعدى ذلك إلى بلوغ الدور 32 من مسابقة كأس الجمهورية، ومواجهة الفريق القوي نادي بارادو في ملعب عمر حمادي، في حدث أعقب نجاح التشكيلة في إقصاء أندية معروفة في الشرق الجزائري، في الأدوار الجهوية الأولى، وأثبت آنذاك أشبال المدرب رضا بن دريس (غادر ولم يكمل المسيرة مع النادي)، جدارتهم في تحصيل أفضل النتائج الايجابية في مسابقة البطولة، لتكون هذه النتائج الجيدة مفتاح عودة المئات من الأنصار بقوة إلى مدرجات الملعب البلدي لهذه المدينة الهادئة، من أجل تشجيع رفقاء الحارس مداسي، في المباريات المتبقية من البطولة.
3 مدربين ساهموا في الإنجاز
اضطرت إدارة الشباب إلى الاعتماد على ثلاثة مدربين، في بطولة الموسم المنقضي، والبداية كانت مع المدرب العربي بولكيفان الذي اضطر للمغادرة بعد مرور جولتين فقط، قبل أن تلجأ إدارة الرئيس بلكامل صالح إلى خدمات اللاعب السابق لوفاق سطيف رضا بن دريس، والذي تمكن من قيادة التشكيلة إلى أفضل النتائج، سواء في مسابقة البطولة أو كأس الجمهورية، غير أنه اضطر إلى المغادرة نحو وفاق المسيلة، بسبب الأزمة المالية التي كان يعاني منها، ما جعل الإدارة تتعاقد مع المدرب الثالث حطاب عبد الحكيم، والذي أشرف على تدريب الشباب في الجولات الخمس الأخيرة، ونجح من تحقيق الأهم في قيادة النادي نحو مرتبة مؤهلة للصعود نحو القسم الأعلى.
انتدابات «الشتاء» صنعت الفارق
ومن أسباب نجاحات «الأف.سي.بي» في الموسم المنقضي، تمكن الرئيس صالح بلكامل من التعاقد مع الحارس خليل مداسي والمهاجم يونس بن دريمع في التحويلات الشتوية، حيث نجح الثنائي من تقديم الإضافة الكافية، وساهما بشكل فعال في تحصيل الكثير من النتائج الايجابية، ما ساهم في حصد الكثير من النقاط، التي جعلت النادي يرتقي دائما في سلم الترتيب، وحدث كل هذا رغم أن الفريق لم يستفد تماما من الإعانات المالية المخصصة من قبل السلطات المحلية، لكون نادي"العرايشية" ينتمي إلى بلدية فقيرة ماليا في ولاية سطيف.

صناع الصعود
اللاعبون
حراس المرمى
 خليل مداسي، شعيب نشناش، قويدر بوعبدالله صلاح
المدافعون
عبد المالك بابوري، أيمن عامر، رابح بصال، صالح بوكركر، مسعود سالم رمزي
وسط الميدان
عمار بقزيز، مروان بركان، أنور لعمامرة، عصام بوقندورة
المهاجمون
حمادو لطفي، محمد شرقي، يونس بن دريمع، خير الله خناف
المدرب : حطاب عبد الحكيم
مدرب الحراس: السعيد قراوي (توفي مؤخرا)
رئيس النادي: بلكامل صالح
الكاتب العام: رحبة فؤاد
الطبيب: خناف

لاعبون غاضبون والمسيّرون يهدّدون: غياب التمويل يطفئ فرحة الصعود


رغم النتائج الجيدة التي حققها النادي في الموسم المنقضي، وتمكنه من حجز مكانة في وطني الهواة لأول مرة في تاريخه، غير أن ذلك لم ينعكس إيجابا على الإعانات المالية، التي استفاد منها النادي من قبل السلطات المحلية، حيث أكد الرئيس بلكامل صالح أن خزينة النادي لم تستفد من أي سنتيم من سلطات البلدية، والأكثر من ذلك فإن الرجل استغرب عزوف السلطات المحلية عن تقديم حتى تهنئة للنادي، بعد نجاحه من تحقيق الصعود التاريخي إلى بطولة القسم الثالث –هواة-، مؤكدا أنه اعتمد في تسيير النادي بشكل مستمر على أمواله الخاصة أو القروض التي قدمها بعض المحبين.
وانطلاقا من هذا، يمكن القول بأن شباب بئر العرش ينتظره مستقبلا مجهولا، بسبب الصعوبات المالية الكبيرة، بدليل تهديد كل المسيرين بالاستقالة من مناصبهم، جراء غياب الإعانات من قبل السلطات المحلية، والأكثر من ذلك، فإن غالبية اللاعبين يرفضون مواصلة البقاء في النادي، ويبحثون حاليا عن فرق أخرى تضمهم، نظرا لعدم تلقيهم مستحقاتهم كاملة في الموسم المنقضي، رغم نجاحهم في قيادة النادي إلى صعود تاريخي.

قالوا عن الصعود

قائد الشباب عصام بوقندورة: نحتاج لالتفاتة من السلطات


قال قائد الفريق المخضرم عصام بوقندورة في تصريح للنصر، إن فريقه بحاجة إلى التفاتة من السلطات المحلية، بعد نجاحه في تحقيق الصعود التاريخي، إلى بطولة القسم الثالث –هواة-، مضيفا أن المهمة لم تكن سهلة، بالنظر إلى الكثير من الصعوبات، أبرزها قوة أندية المجموعة، مع الصعوبات المالية، التي صادفتها الإدارة في كل مرة، ما انعكس سلبا على استقرار المجموعة في أكثـر من مرة.
 كما أشار بوقندورة إلى وجوب فتح صفحة جديدة في الموسم القادم، لأن المهمة لن تكون سهلة أمام فرق قوية ومعروفة، وأضاف:" الحمد الله الذي وفقنا في تحقيق صعود تاريخي، ولقد نجحنا في إسعاد أنصارنا كثيرا، لكن ما وجب التأكيد عليه أنه من الواجب اليوم، أن يحظى الفريق بالتفاتة قوية من السلطات المحلية، على أمل مواصلة التألق في الموسم القادم".
حارس الفريق مداسي خليل: نستحق هذا الإنجاز


أكد حارس الشباب خليل مداسي، أنه سعيد بمساهمته في قيادة فريقه إلى الصعود نحو القسم الثالث، مضيفا أن جميع اللاعبين كانوا يؤمنون كثيرا بقدرتهم على تحقيق حلم الآلاف من الأنصار، وأشار في الوقت نفسه أنه لم يجد أي صعوبة في الانسجام مع المجموعة، مباشرة بعد التحاقه في فترة التحويلات الشتوية.
 وقال مداسي:"سعيد جدا بالإنجاز الذي حققناه في الصعود إلى القسم الثالث، والذي أعتقد أننا نستحقه عن جدارة واستحقاق، خاصة بعد تقديم مستويات جيدة في الكثير من المباريات".
 وعن مستقبله مع الشباب، فقد قال خريج مدرسة مولودية العلمة، إنه لم يحدد بعد وجهته النهائية في الموسم القادم، ويفضل التريث قليلا ودراسة كل العروض التي سيتلقاها، قبل اختيار وجهته القادمة.

إنجاز "العرايشية" يُهدى لروح السعيد قراوي


أهدى أنصار شباب بير العرش، الصعود التاريخي إلى وطني الهواة إلى روح الفقيد والمدرب السابق للنادي السعيد قراوي، الذي وافته المنية مؤخرا بعد إصابته بفيروس كوفيد 19.
وسبق للفقيد أن عمل مساعدا للمدرب السابق بدر الدين فلاحي، وقضى سنوات طويلة في النادي في عهد الرئيس إبراهيم مواس، وكان بمثابة الأب المثالي لجميع اللاعبين، خاصة أبناء النادي منهم.

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com