الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الشطر الثاني للجولة الرابعة من البطولة: القمة ببسكرة والإثارة بعين مليلة في مأموريات متباينة لثلاثي المطاردة

تضع مباريات الشطر الثاني من الجولة الرابعة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى «ترويكا» الملاحقة في مأموريات متباينة، رغم التواجد على نفس الموجة بالاستفادة من فرصة اللعب داخل الديار، لكن الحسابات الأولية تمنح الأفضلية لشبيبة الساورة للإرتقاء إلى برج المراقبة وتقليص الفارق الذي يفصلها عن الرائد الحالي وفاق سطيف إلى نقطتين، بينما ستكون جمعية عين مليلة على موعد مع «ديربي» واعد، وكذلك الحال بالنسبة لاتحاد بسكرة الذي سيخوض اختبارا عسيرا، الخروج منه بالنقاط الثلاث أمر صعب التجسيد.
وتخطف القمة المقررة بعين مليلة الأنظار، لأن الجمعية المحلية ستستضيف شبيبة سكيكدة، في مقابلة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، وبذكريات المواجهات التي كانت تجمع الفريقين في بطولة الهواة ثم في الوطني الثاني، رغم أن «لاصام» ستعمل على توظيف ورقة الأرض بحثا عن انتصار يشفع لها بتمرير الاسفنجة على تعثر الثلاثاء الفارط، عند فشلها في الإطاحة بالبطل شباب بلوزداد في تسوية الرزنامة، وبالتالي تدارك النقطتين الضائعتين، على اعتبار أنها ستخوض ثالث لقاء لها داخل الديار، والفوز يبقى ضرورة حتمية لطمأنة الأنصار بخصوص مستقبل الفريق، رغم المخاوف من تأثر بلايلي ورفاقه بالإرهاق، بخوضهم ثالث لقاء في ظرف أسبوع، فضلا عن أن المهمة لن تكون سهلة أمام منافس مازال في رحلة التأقلم مع أجواء حضيرة النخبة، والانتصار الأول الذي حققه في الجولة الماضية على حساب أهلي البرج كان تاريخيا، ويضع تشكيلة المدرب افتيسان أمام مسعى التأكيد.
ما قيل عن جمعية عين مليلة يمكن استنساخه على اتحاد بسكرة، الذي سيستفيد من فرصة الاستقبال داخل القواعد، غير أن المهمة تبدو معقدة، كون الضيف نادي بارادو مطالب بدوره بالعودة بنتيجة إيجابية، لأن سلسلة التعادلات المتتالية في بداية هذا الموسم تزامنت مع وقوف المتتبعين على تنازل «الأكاديمية» عن طريقة اللعب التي اعتادت عليها في سابق المواسم، في الوقت الذي يراهن فيه «البساكرة» على هذه المقابلة لمواصلة المشوار دون هزيمة، والتموقع ضمن كوكبة الصدارة، خاصة وأن هذا اللقاء سيكون الثالث لهم في عقر الديار، والمدرب بوعكاز مطالب بإيجاد حلول لمشكل العقم الهجومي، في ظل اطمئنانه على الدفاع الذي مازال لم يتلق أي هدف منذ بداية الموسم. بالموازاة مع ذلك، فإن شبيبة الساورة تتواجد في طريق مفتوح للقفز إلى برج المراقبة، مادام الضيف اتحاد بلعباس يبقى غارقا في دوامة من مشاكله الداخلية، بسبب عدم تأهيل المستقدمين الجدد، في حين سيخطف «الديربي» العاصمي بين شباب بلوزداد ونصر حسين داي الأنظار، كونه يعد بالكثير من الإثارة والتنافس، سيما وأن عدم تذوق الهزيمة غلى حد الآن يبقى من القواسم المشتركة بين الفريقين، ولو أن الشباب كان قد دخل مباشرة في صلب الموضوع، لكنه سيكون في هذا الموعد من خدمات بعض الركائز، في صورة سعيود، بينما تبقى «النهد» تسير بريتم التعادلات المتتالية، رغم أن مثل هذه الحسابات المسبقة غالبا ما تسقط في هذه «الديربيات».
من جهة أخرى، فإن اتحاد الجزائر مرشح لتذوق نشوة الفوز لأول مرة هذا الموسم، وذلك بمراعاة وضعية الضيف أولمبي المدية، الذي أثبت عجزه عن مسايرة ريتم المنافسة، بعد تدشين مشواره بأزمة متعلقة بمستحقات اللاعبين، وعليه فإن تشكيلة «سوسطارة» ستعمل على الاستثمار في هذه الظروف للتأكيد على عودتها التدريجية إلى الواجهة، خاصة بعد نجاحها في إحراز تعادلين متتاليين خارج الديار، وهذه المقابلة ستكون الأولى للمدرب العائد فروجي.
ص/ فرطــاس

برمجة الجولتين الخامسة والسادسة يومي 23 و27 ديسمبر
ضبطت لجنة تنظيم المنافسة التابعة للرابطة المحترفة برمجة الجولتين الخامسة والسادسة لبطولة الرابطة الأولى، والتي على ضوئها ستدخل الأندية مرحلة ثانية من المنافسة، وذلك بالتكثيف نسبيا من البرمجة بالمقارنة مع ما كانت عليه في الجولات الأربعة الأولى، لأن المشوار الطويل الذي فرضه النمط الجديد للبطولة، بعد اعتماد فوج من 20 فريقا بصورة استثنائية، تزامن و التأخر الإجباري في إعطاء إشارة انطلاق الموسم بسبب جائحة كورونا.
هذا وستقام لقاءات الجولة الخامسة يوم الأربعاء القادم، وهي المحطة التي ستكون مبتورة من 3 مباريات، جراء انشغال كل من شباب بلوزداد بدوري أبطال إفريقيا ووفاق سطيف وشبيبة القبائل بكأس الكاف، بينما قررت الرابطة تثبيت برمجة مباراة مولودية الجزائر بغيليزان في الموعد المحدد لهذه الجولة.
إلى ذلك، فإن الجولة السادسة ستجرى يوم الأحد 27 ديسمبر الجاري، وستكون منقوصة من مباراة مولودية الجزائر المقررة ببشار أمام شبيبة الساورة، ولو أن هذا التأجيل يبقى مرهونا بنجاح «الشناوة» في التأهل إلى الدوري الثاني من دوري أبطال إفريقيا، لملاقاة النادي الصفاقسي التونسي.
وانطلاقا من هذه البرمجة تكون الرابطة، قد أعطت المنافسة ريتما أسرع، لأن الهيئة الوصية برمجة 5 جولات ديسمبر، وهذا المعدل كفيل بضمان نهاية الموسم في أواخر جويلية 2021، بإقامة 38 جولة.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com