الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قامت بإجلاء21 رعية جزائرية من التشاد: إدارةُ وفاق سطيف تترقَّب قرارات الكاف


ينتظر وفاق سطيف إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تأهله رسميا إلى الدور السادس عشر مكرر من مسابقة كأس الكاف، بسبب ما حدث في لقاء الذهاب أمام نادي النهضة التشادي، وهو الموعد الذي لم يجر لتعمد إدارة ملعب «محمد إدريس أويا» غلق أبوابه، ومنع إقامة المقابلة في موعدها المحدد، بسبب خلافات بين وزير الشباب والرياضة التشادي مع الاتحاد المحلي.
وحسب تأكيدات الرئيس كمال لافي، فإن الوفاق ينتظر تطبيق القوانين واللوائح المنظمة للمنافسة، من خلال إعلان هيئة الكاف التأهل رسميا على البساط، مع الدعوة في نفس الوقت إلى تعويض النادي المصاريف المالية الكبيرة التي دفعها في رحلة التشاد.
وحسب إدارة الوفاق، فإنها تنتظر إعلان الكاف عن قرارها النهائي بخصوص المباراة في غضون هذه الساعات، سواء من خلال مراسلتها في البريد الإلكتروني أو صدور القرار في الموقع الرسمي. وكانت إدارة الوفاق، قد وافقت على إجلاء 21 رعية جزائرية، كانوا عالقين طيلة الأشهر الماضية في العاصمة التشادية نجامينا، حيث وافق رئيس النادي الهاوي كمال لافي، وبقية طاقمه على طلب الرعايا الجزائريين، من بينهم ستة أطفال، على العودة برفقة وفد الفريق إلى أرض الوطن، بعد إلغاء مواجهة النادي أمام المنافس النهضة التشادي في ملعب محمد إدريس أويا في العاصمة نجامينا.
وقد اشترطت إدارة الوفاق على الرعايا الجزائريين الحصول على موافقة وزارة الخارجية، وهو ما حدث بالفعل، بعد منح السلطات الضوء الأخضر للسفارة الجزائرية في هذا البلد الإفريقي، من أجل إجلاء الرعايا، والذين وجدوا سابقا صعوبات كبيرة في العودة إلى أرض الوطن، بسبب الإجراءات الوقائية المتخذة من قبل السلطات العليا للبلاد، والمتمثلة في توقيف الرحلات الجوية الخارجية. ورفضت إدارة «النسر الأسود» تلقي التعويضات المالية من قبل الرعايا، بعد الموافقة على أخذهم إلى أرض الوطن في الطائرة الخاصة، حيث أكدت أنه من واجبها مساعدة المواطنين الجزائريين العالقين في التشاد، في خرجة لقيت استحسانا من طرف أنصار الوفاق وكل المتتبعين.
وتجدر الإشارة، إلى كون إدارة الوفاق، قد استأجرت طائرة خاصة من الجوية الجزائرية، بقيمة مالية تفوق مليار سنتيم، من أجل نقل وفد الفريق إلى التشاد، بمناسبة لقاء الذهاب من الدور السادس عشر من مسابقة الاتحاد الإفريقي «الكاف».
أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com