الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب نجم مقرة عبد الكريم لطرش للنصر: منافسنا يعاني لكن الحذر مطلوب


اعتبر مدرب نجم مقرة عبد الكريم لطرش المباراة الرسمية الأولى له مع الفريق، المقررة زوال اليوم ببلعباس، بمثابة الفرصة التي ستسمح له بأخذ نظرة واضحة عن التشكيلة، لكنها ـ كما قال ـ « تأتي في ظروف استثنائية، لأننا نبقى مجبرين على الخروج منها بنتيجة إيجابية، الأمر الذي من شأنه أن يرفع من درجة الضغط النفسي، الذي كان مفروضا على عناصرنا».
وأكد لطرش في دردشة مع النصر، بأن الجانب البسيكولوجي، كان النقطة التي عمد إلى التركيز عليها على مدار أسبوع كامل من التدريبات، لأننا ـ حسب قوله ـ « وجدنا التشكيلة منهارة كلية من الناحية المعنوية، بسبب سلسلة النتائج السلبية المتتالية، خاصة بعد تلقي هزيمتين في مقرة، وليس من السهل شحن بطاريات اللاعبين من جديد، في ظرف قياسي، وعليه فإننا حاولنا إعطاءهم الثقة في النفس والامكانيات، سعيا للخروج من هذه الأزمة، مع إدراج تراجع النتائج في خانة فترة الفراغ، والتي جاءت في بداية الموسم».
من هذا المنطلق، أوضح لطرش بأن نقاط مباراة اليوم ببلعباس تكتسي أهمية بالغة، لأنها ـ كما استطرد ـ « ستمكننا من وضع حد لسلسة الهزائم المتتالية، مما سيسمح للاعبين بكسب المزيد من الثقة في النفس، مع الإيمان أكثر بالقدرات، بعد الانتقادات التي طالتهم جراء توالي النتائج السلبية، وعليه فقد حاولنا توفير الظروف التي من شأنها أن تحفز المجموعة، على بذل قصارى الجهود لتحقيق المطلوب».
وفي رده عن سؤال، بخصوص المنافس لم يتوان لطرش في القول: « حقيقة أن اتحاد بلعباس يتخبط في أزمة، بسبب عدم تأهيل العديد من لاعبيه، لكن ذلك لا يعني بأن هذا المنافس ضعيف، بل أن التشكيلة التي تلعب منذ الجولة الأولى أبانت عن مؤهلات عالية، خاصة في لقائيها أمام كل من مولودية الجزائر ومولودية وهران، وقد حذرت لاعبينا من السقوط في فخ السهولة، لأن أخذ الأمور بكل جدية يبقى المفتاح الوحيد، الذي قد يسمح لنا بالخروج من هذا اللقاء بنجاح».
ومن المنتظر أن يحدث لطرش بعض التعديلات على التشكيلة، بالمقارنة مع المباريات السابقة، خاصة على مستوى محور الدفاع، الذي يبقى بمثابة نقطة الضعف في الفريق، بارتكاب الكثير من الأخطاء الفادحة، كما أن الغياب الاضطراري للحارسين زكرياء بوحلفاية وعبد المالك نصير بسبب العقوبة، أجبر الطاقم الفني على تجديد الثقة في الحارس الشاب محمد الطيب شريف، مع ترقية حارس الفريق الرديف، في الوقت الذي إرتأى فيه الرئيس بن ناصر تقديم وعود للاعبين بتسوية شطر من مستحقاتهم العالقة، وذلك بضخ أجرة شهر في غضون الأسبوع القادم، لأن أغلب لاعبي النجم تحصلوا إلى حد الآن على رواتب 3 أشهر منذ انطلاق التحضيرات.
ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com