الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تطبيق البروتوكول الصحي أكبر عائق: مباراتا بلوزداد والمولودية القارية في نفس اليوم والملعب

فاجأت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، ممثلي الجزائر في منافسة رابطة الأبطال كل من شباب بلوزداد ومولودية الجزائر ببرمجة مباراتيهما أمام نادي صان داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي لحساب الجولة الثانية في نفس اليوم (23 فيفري)، وفي نفس الملعب مركب 5 جويلية،  حيث تلعب مباراة أبناء العقيبة على الساعة الثانية بعد الظهر، في الوقت الذي يلعب ديربي شمال إفريقيا على الساعة الثامنة ليلا.
وطرحت برمجة الكاف أكثر من علامة استفهام، خاصة في الظرف الحالي، والبروتوكول الصحي المشترط من طرف الكنفدرالية الإفريقية للعبة، ومدى إمكانية تطبيقه في مباراتين تلعبان في نفس اليوم، وبفارق زمني بينهما لا يتجاوز أربع ساعات فقط، على اعتبار أنه مباشرة بعد نهاية اللقاء الأول في حدود الساعة الرابعة، يتطلب إعادة إجراءات تخص الوقاية من جديد، بداية بتنظيف غرف تغيير الملابس وتعقيمها، وصولا إلى المنصة الشرفية والمكان المخصص للصحفيين، وكل هذا  في ظرف زمني لا يتجاوز الساعتين، على اعتبار أن كل من مولودية الجزائر والترجي التونسي، مجبران على التواجد في الملعب في حدود الساعة السادسة، وفق القوانين المعمول بها في المنافسات القارية.
ومن بين أبرز المشاكل التي قد تؤثر بشكل كبير على ممثل الكرة الجزائرية الثاني، ونعني به المولودية، تتمثل في أرضية الميدان، خاصة وأنها ستحتضن مباراة رسمية قبلها، وكل المخاوف في حال تساقط الأمطار في هذا اليوم، وهو ما يؤثر بشكل كبير على مدى جاهزية الأرضية، رغم أن أرضية المركب الأولمبي، أصبح يضرب بها المثل في الفترة الأخيرة، بالنظر إلى جودتها الكبير، حيث احتضنت عدة مباريات في مختلف المنافسات، سواء كأس شمال إفريقيا لأقل من 17 سنة، وحتى مباريات محلية، لكن الجميع أثنى على عمال الملعب، وخاصة إجراءات الصيانة.
وكان للنصر، حديث مع مدرب مولودية الجزائر عبد القادر عمراني في الموضوع، حيث أكد لنا بأنه لم يكن على دراية بالأمر، وسيتحدث مع المسيرين بخصوص قرار الكاف.
وفي السياق ذاته، سيكون إما فريق شباب بلوزداد أو مولودية الجزائر أمام حتمية تقديم طلب تقديم أو تأخير المباراة ب 24 ساعة على الأقل، لتفادي خوض اللقاءين في نفس اليوم، وهو ما قد يضع القائمون على مركب 5 جويلية في موقف محرج، إلى جانب الجهات الأمنية التي تضمن السير الحسن للمواجهتين وتأمين المنافسين، وكل الرسميين، سواء من المحافظين والحكام.
وأكدت مصادر موثوقة للنصر، بأن إدارة بلوزداد بنسبة كبيرة هي من ستقوم بطلب تأجيل المباراة، خاصة وأن مولودية الجزائر متعود على الاستقبال بملعب 5 جويلية، في الوقت الذي رفضت الكاف، اعتماد وتأهيل معقل بلوزداد ملعب 20 أوت لاحتضان مباريات رابطة الأبطال.
وفي ذات السياق، يبحث كل من شباب بلوزداد ومولودية الجزائر في الجولة الثانية من منافسة رابطة الأبطال، تأكيد النتيجة المحققة خارج الديار، لقطع خطوة نحو سباق التأهل إلى الدور القادم، رغم أن المأمورية لن تكون سهلة بالنسبة لأبناء العقيبة أمام ممثل جنوب إفريقيا نادي صن داونز، وحتى بالنسبة لرفقاء حشود أمام الترجي التونسي، على اعتبار أن المنافسين يحتلان صدارة المجموعة، بعد فوز الأول أمام نادي الهلال السوداني والثاني أمام ممثل السنغال تونغيت.
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com