الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

معاقبة الكوكي وقراوي : إدارة وفـاق سطيف متفائلة بتأهيل جابو وزيتي


كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، بأن الحكم آيت عامر، قد دون احتجاج وسط الميدان الدفاعي لوفاق سطيف أمير قراوي وحتى المدرب الأول نبيل الكوكي، ما يعني معاقبتهما آليا بحرمانهما من التواجد في مباراة واحدة، وسيكون ذلك في لقاء الجولة المقبلة أمام اتحاد بلعباس بميدان الثامن ماي.
ولا تعبر عقوبة الكوكي بداعي الاحتجاج الأولى من نوعها، حيث فعل ذلك أيضا في مرحلة الذهاب، وبالضبط في لقاء وداد تلمسان، ما كلفه آنذاك حرمانه من الجلوس على مقعد البدلاء في اللقاء المتأخر أمام شبيبة الساورة بملعب 20 أوت ببشار.
وفي سياق منفصل، لا تزال إدارة الوفاق تنتظر تأهيل الرابطة المحترفة للثنائي عبد المومن جابو وزيتي خيثر، من خلال إعداد إجازتيهما باللونين «الأسود والأبيض»، حتى يتسنى للمدرب نبيل الكوكي الاعتماد على خدماتهما بداية من لقاء الجولة الثانية والعشرين أمام الضيف اتحاد بلعباس، حيث قالت مصادر من داخل النادي، إن سبب التأخر الحاصل في التأهيل يعود إلى عدم إتمام وثائق الفحوصات الطبية بالنسبة للأول، أما الثاني فإن السبب يعود بالدرجة الأولى إلى عدم إرسال الاتحاد الليبي لكرة القدم وثيقة خروجه.
جرودي واثق من كسب قضية غليزان
تنظر اليوم، لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة في الاحترازات المرفوعة من إدارة وفاق سطيف، ضد مشاركة لاعب سريع غليزان كولخير يونس في لقاء الجولة الماضية من البطولة، وذلك بعد ضبط كل الخطوات القانونية المتعلقة بهذه الاحترازات، من خلال دفع القيمة المالية المترتبة في الحساب البنكي الخاص بالرابطة.
كما أكدت إدارة «النسر الأسود»، أنها تنتظر فوزها بنقاط المواجهة كاملة، ما يسمح لها بتدعيم رصيدها بنقطتين ثمينتين، ويجعلها تعمق الفارق إلى سبع نقاط كاملة عن أقرب الملاحقين.
وقال المدير الإداري رشيد جرودي، إن الاحترازات المرفوعة ضد مشاركة لاعب المنافس كولخير يونس قانونية مائة بالمائة، لأنه لم يستنفذ سابقا عقوبته الآلية بعدم لعب مباراة واحدة، بسبب تراكم عدد البطاقات الصفراء.
وحسب ما أكدته إدارة الوفاق، فإن هذا اللاعب كان قد تحصل في السابق على أربع إنذارات، دون استنفاذ العقوبة الآلية بعدم المشاركة في مباراة واحدة، ودليلها في ذلك أنه تحصل على البطاقة الأولى في مواجهة جمعية عين مليلة بتاريخ 26 جانفي، أما الإنذار الثاني فقد كان في لقاء الجولة 17 أمام شباب قسنطينة بتاريخ 12 مارس، والبطاقة الصفراء الثالثة كانت بتاريخ 21 مارس عند ملاقاة جمعية الشلف، أما الإنذار الأخير فقد كان في لقاء شبيبة القبائل بتاريخ 30 مارس.
وأضافت إدارة الوفاق، أن نظيرتها من السريع أخطأت في إقحام هذا اللاعب في مواجهة فريقه أمام مولودية وهران ضمن كأس الرابطة المحترفة بتاريخ 30 أفريل، دون استنفاذه العقوبة الآلية المسلطة عليه، وبالتالي فإن مشاركته في لقاء الجولة الماضية أمام الوفاق غير قانوني، خاصة وأن إدارة ناديه لم تطلب من الرابطة تسوية وضعيته القانونية، واستمرت في إشراكه بصورة طبيعية.
وأما بخصوص احتراز إدارة سريع غليزان، حول عدم قانونية مشاركة مدافع الوفاق حشود إبراهيم، بعد الإدعاء أن تحاليل الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا منتهية الصلاحية وليست حديثة، فقد أكدت إدارة «النسر الأسود» أن الموضوع لا يستحق كل هذه الضجة، لأن اللوائح المنظمة تنص على أن طبيب الرابطة المتواجد في الملعب، هو من يمتلك الصفة القانونية في منع أي لاعب من المشاركة، في حال وجود أي شكوك حول نتائج الاختبارات.
أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com