الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تحسبا لمواجهتي جيبوتي وبوركينافاسو


بلماضـــي يعيـــد  6 لاعبيـــن إلى المنتخـــب
اختار الناخب الوطني جمال بلماضي 25 لاعبا، للمشاركة في مباراتي الحسم أمام جيبوتي وبوركينافاسو، برسم الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات المونديال.

ولم تشهد القائمة التي انتظرها الجميع لأهمية الرهانات المرتقبة، أي مفاجآت تذكر، باستثناء استبعاد متوسط ميدان نادي نيس الفرنسي هشام بوداوي، الذي يكون قد ذهب ضحية لقلة مشاركاته مع نادي الجنوب الفرنسي في الفترة الأخيرة.
ولم يكن بوداوي المستبعد الوحيد من قائمة منعرج الحسم، باعتبار أن بلماضي قد أسقط من حساباته ستة عناصر أخرى، كانت حاضرة في آخر معسكر، ويتعلق الأمر بكل من عبد الرحمان مجادل ومهدي زفان وحسين بن عيادة وعبد الجليل مذيوب ومحمد فارس وإيلان كبال، ولئن اختلفت الأسباب بخصوص عدم استدعائهم، فالحارس المنضم خلال الميركاتو الصيفي لنادي بارادو مجادل، فقد مكانته لصالح المتألق مع نادي ضمك السعودي مصطفى زغبة، الذي سجل عودته من جديد إلى صفوف الخضر، بعد غياب دام لثلاث سنوات كاملة، فيما كافأ الناخب الوطني أيوب عبد اللاوي بعد عودته لأجواء المنافسة، حيث اختاره بديلا لمحمد فارس المصاب.
بالمقابل، تم تفضيل رضا حلايمية، العائد لمستواه تدريجيا مع نادي بيرشوت البلجيكي، على الثنائي مهدي زفان وحسين بن عيادة، حتى وإن كان الناخب الوطني قد ترك الأخير حسب مصادر النصر، تحت تصرف المنتخب المحلي، الذي يستعد لخوض بطولة كأس العرب، نهاية الشهر الجاري بدولة قطر.
أما بخصوص لاعب نادي بوردو عبد الجليل مذيوب، فقد ذهب ضحية استعادة مهدي تاهرت لمستوياته السابقة، وهو الذي فقد مكانته مع المنتخب، بعد نهاية تجربته في الدوري السعودي، غير أن تألقه من جديد مع نادي الغرافة القطري عجل بعودته، وهو الذي يمتلك خبرة المواعيد الكبرى.
يأتي هذا في الوقت الذي سارع الناخب الوطني لضم فريد بولاية الذي لم يكن حاضرا في آخر تربصين، بسبب مشاكله مع الإصابة، ولكن بمجرد تألقه من جديد مع ناديه ميتز، الذي سجل معه في آخر جولة مخالفة عالمية، حتى تم إدراج اسمه ضمن القائمة، ليكون من خيارات وسط الميدان المشكل من لاعبي الخبرة والشباب.
كما أكد بلماضي إعجابه الشديد بنجم نادي نابولي آدم وناس، فرغم خوضه ل12 دقيقة فقط منذ أزيد من شهر ونصف، بسبب معاناته من الإصابة، إلا أنه نجح في خطف مكانة الشاب إيلان كبال، كما قطع الطريق أمام عودة مهاجم نادي بيشكتاش التركي رشيد غزال، الذي تراجع مستواه مقارنة بنهاية الموسم الماضي.
إلى ذلك، جدد الناخب الوطني الثقة في خدمات مهاجم لوغانو السويسري محمد الأمين عمورة، الذي كان أكبر المستفيدين من مشكلة هداف نادي نيس أندي دولور، بالموازاة مع كسبه عديد النقاط الإيجابية بعد إشراكه كبديل في لقاءي النيجر.
سمير. ك  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com