الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة الرابطة الثانية: قمتا سكيكدة والتلاغمة تخطفان الأضواء

تصب الحسابات الأولية للجولة الثانية عشرة لبطولة الرابطة الثانية، في رصيد شباب برج منايل، المتواجد في رواق ممتاز لتعزيز مركزه الريادي في مجموعة "وسط - شرق"، مع إمكانية تعميقه الفارق على أقرب الملاحقين، لأن كوكبة المطاردة ستكون على صفيح ساخن، والإثارة مرشحة لبلوغ الذروة بملاعب سكيكدة، التلاغمة وسفوحي بباتنة.
هذه المعطيات تجعل أنظار المتتبعين مشدودة صوب القاعدة الشرقية، لأن الوصيف اتحاد عنابة، سيكون على موعد مع "ديربي" ساخن ينزل من خلاله في ضيافة شبيبة سكيكدة، في قمة تقليدية قد تكلف نتيجتها "طلبة" بونة التنازل عن برج المراقبة، لأن هذه القمة التقليدية، تضعهم في مواجهة منافس يتواجد في "فورمة" عالية، بدليل أن أبناء "روسيكادا"، حققوا أربعة انتصارات متتالية، ومواصلة الزحف نحو قمة الهرم تمر عبر الخروج من هذا "الكلاسيكو" بكامل الزاد.
قمة أخرى لا تقل إثارة عن سابقتها، تلك التي سيحتضن أطوارها ملعب الشهيد خبازة بالتلاغمة، لأن اتحاد خنشلة سيحط رحاله في ثوب أحد أبرز المرشحين للتنافس على تأشيرة الصعود، وأهل الدار يقاسمونه نفس الطموح، في قمة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، على اعتبار أن "الخناشلة" يجيدون التفاوض في السفريات، و"التلاغمية" يسعون لعدم التفريط في نقاط خبازة، سيما وأنهم لم ينهزموا منذ الجولة الرابعة، مع نجاحهم في المحافظة على نظافة الشباك على مدار 360 دقيقة متتالية، الأمر الذي يجعل كل طرف، ينظر إلى مركز الوصافة من بوابة هذه القمة.
على صعيد آخر، سيكون ملعب مصطفى سفوحي بباتنة تحت ضغط عال، باحتضانه مباراة محلية بتوابل تقليدية، لكن بحسابات تمنح الأفضلية لشباب باتنة لكسب الرهان وانتزاع النقاط الثلاث، وذلك بالنظر إلى وضعية جمعية عين مليلة، التي تتخبط في أزمة داخلية، مقابل سعي "الكاب" لتأكيد الصحوة المسجلة في الجولات الأخيرة، وبالمرة التقدم أكثر نحو قمة الهرم.
من هذا المنطلق، فإن إمكانية تعميق شباب برج منايل الفارق في الريادة تبقى من الاحتمالات القابلة للتجسيد ميدانيا، لأن مهمة الرائد تبدو في المتناول، وذلك باستقبال حامل الفانوس الأحمر أهلي البرج، في لقاء غير متكافئ على الورق، بحكم أن أصحاب الضيافة، ما فتئوا يحققون نتائج فاقت كل التوقعات، بينما أثبت الأهلي عجزه التام عن مسايرة الركب، بفشله في تحصيل ولو نقطة واحدة في آخر 5 جولات، مما يجعل تشكيلة "الكوكليكو" تخوض هذه المقابلة بأرجل في بومرداس، وآذان مشدودة صوب القاعدة الشرقية، تترقب إفرازات المواجهات المباشرة بين كوكبة الملاحقة.
بالموازاة مع ذلك، فإن المعطيات على مستوى مؤخرة الترتيب، مرشحة للتأزم أكثر بالنسبة لبعض الفرق المهددة بالسقوط، خاصة وأن اتحاد الأخضرية، أهلي البرج وحمراء عنابة، ستدافع عن حظوظها خارج الديار، بينما ستستفيد مولودية قسنطينة من عاملي الأرض والجمهور عند استضافة شبيبة بجاية، التي تلعب بالرديف، وهي فرصة مواتية لتشكيلة الموك لكسب الرهان، وتحقيق انتصار يشفع لها بمد خطوة إضافية نحو بر الأمان، في حين تبدو مأمورية "البابية" صعبة، في قمة بست نقاط، لأن "الحمراء" العنابية، مطالبة بوضع حد لنزيف النقاط داخل الديار، وكذلك الحال بالنسبة لاتحاد الشاوية، الذي سيستقبل اتحاد ورقلة، في مباراة تبقى فيها كفة المحليين أرجح، بالنظر إلى انهيار الزوار، الذين تلقوا 4 هزائم متتالية.
ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com