الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

برّر ذلك بخطأ في الإجراءات الواجب اتباعها: عمارة يُخبـر أعضاء مكتبه بالعـدول عن الاستقالـة !


أعرب أمس، شرف الدين عمارة عن نيته في العدول عن القرار الذي كان قد اتخذه يوم الخميس الفارط، والقاضي باستقالته من رئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم، واستئناف مهامه بصفة عادية على رأس الفاف، مع تمديد "السوسبانس" بخصوص مستقبله في منصب رئيس الاتحادية إلى غاية انعقاد الجمعية العامة العادية.
هذا ما كشف عنه للنصر مصدر من داخل المكتب الفيدرالي، والذي أوضح في سياق متصل، بأن عمارة وجه صبيحة أمس رسالة صوتية إلى أعضاء الهيئة التنفيذية عبر مجموعة "الواتساب"، الخاصة بالفاف، أكد فيها بأنه تراجع عن القرار الذي كان قد اتخذه يوم الخميس الماضي، لأن استقالته من رئاسة الفاف لم تكن وفق الاجراءات القانونية الواجب إتباعها.
وأوضح مصدر النصر في سياق متصل، بأن عمارة تحدث في رسالته الصوتية عن الخطوة المقترنة بضرورة موافقة الأغلبية الساحقة من أعضاء الجمعية العامة على قرار الاستقالة لترسيم الأمور، وعليه فقد ألح على ضرورة مواصلته المهام بصورة عادية في منصب رئيس الفاف، وهذا إلى حين عقد الجمعية العامة للاتحادية، والوضعية الراهنة، كانت تستوجب استدعاء أعضاء الجمعية العامة لدورة استثنائية تحسبا لرسم خارطة الطريق الخاصة، بانتخاب مكتب فيدرالي جديد، لكن "خرجة" عمارة تلغي آليا المخطط الأولي الذي كان قد وضعه نائبه محمد معوش، بعد تزكيته كرئيس بالنيابة خلال الاجتماع الطارئ للمكتب الفيدرالي المنعقد يوم الخميس الفارط، لأن معوش كان قد سارع إلى استدعاء الهيئة التنفيذية لجلسة عمل يوم 11 أفريل الجاري، بغية تحديد موعد انعقاد الدورتين الاستثنائية والانتخابية.
موقف عمارة صبيحة أمس، فاجأ أعضاء المكتب الفيدرالي، خاصة وأن المعني بالأمر كان قد أعلن عن استقالته من رئاسة الفاف خلال اجتماع استعجالي، كان قد بادر إلى برمجته على خلفية فشل المنتخب الوطني في التأهل إلى مونديال قطر 2022، كما أنه عمد إلى تنشيط ندوة صحفية ظهيرة الخميس المنصرم، للإعلان عن هذا القرار، ومحاولة تنوير الرأي العام بخصوص دوافع انسحابه من رئاسة الاتحادية، لتنقلب الموازين رأسا على عقب بعد 3 أيام من ذلك، ويعلن عمارة عن الجانب القانوني للقرار الذي كان قد اتخذه، وتعليق العدول عن الرحيل على مشجب الجمعية العامة، واشتراط مصادقة الأغلبية الساحقة على الاستقالة لترسيمها.
ولعل ما يجسد تراجع عمارة عن فكرة استقالته من رئاسة الفاف، نشر التعازي عبر الموقع الرسمي للاتحادية أمس، إثر وفاة رئيس رابطة تيزي وزو رشيد عصمة بجنوب إفريقيا، أثناء سفريته كمرافق لشبيبة الساورة، لأن التعزية كانت بإسم شرف الدين عمارة، بصفته رئيسا للفاف.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com