الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

منصب الظهير الأيمن تحوّل إلى معضلة: الظـــروف تخـــدم زدادكــــــة

يواجه الناخب الوطني جمال بلماضي عديد المشاكل، تحضيرا للتربص المقبل، الخاص بمباراتي أوغندا وتنزانيا، فبالإضافة إلى عدم امتلاكه الخيارات في منصب قلب الهجوم، في ظل الوضعية الصعبة لكل من سليماني وبونجاح وبن يطو، تحوّل مركز الظهير الأيمن إلى معضلة جديدة، على اعتبار أن كل الخيارات المتاحة غير جاهزة لمواجهتي 4 و8 جوان، بداية بالثنائي عطال وزفان مرورا ببن عيادة ووصولا إلى حلايمية، وهو ما من شأنه أن يفتح الباب لاستدعاء لاعب كليرمون فوت حكيم زدادكة الذي يترقب منذ فترة حضور تربصات المنتخب الوطني، وهو المدرج اسمه ضمن القوائم الموسعة لبلماضي في العديد من المناسبات.
ويبدو أن الظروف الحالية تخدم زدادكة، بالنظر إلى معاناة بقية «المنافسين»، وإن كان اللاعب صاحب 25 ربيعا يستحق الدعوة، نظير ما يبصم عليه مع ناديه، حيث يعد ركيزة أساسية، ويقدم في مستويات جيدة.
ويمتلك زدادكة أفضل الأرقام والإحصائيات، مقارنة ببقية اللاعبين الجزائريين في منصبه، ناهيك عن إعجاب الناخب الوطني بمؤهلاته، وإن كانت الظروف قد أخرت استدعاءه، في ظل تألق بن عيادة وعطال، وافتقاد زدادكة لخبرة المواعيد الكبرى، وهو الذي لم يخض أي تربص مع المنتخب.
بن عيادة يعامل بغرابة مع مدربه الجديد !
من بين الأسماء التي قد تكون خارج الحسابات خلال المعسكر المقبل، نجد المدافع بن عيادة، خاصة وأنه بعيد عن أجواء المنافسة مع ناديه التونسي في الفترة الأخيرة، ويعاني من تهميش غريب مع المدرب الجديد لسعد الشابي، الذي بمجرد استلامه زمام العارضة الفنية لعروس الساحل حتى سارع لمعاقبة بن عيادة دون أي أسباب تُذكر، في خرجة تؤكد عدم تجاوزه لحادثة حنبعل المجبري خلال البطولة العربية بقطر، والتي كان قد فتح فيها التقني التونسي النار على بن عيادة خلال جميع تدخلاته التلفزيونية.
ويتواجد بن عيادة في وضعية نفسية صعبة، وهو الذي استبعد من لقاء بن قردان، كما اكتفى بالجلوس على مقاعد الاحتياط في آخر جولة، في انتظار الجلسة التي ستجمعه بمدربه، كونه سيحاول الحصول على تفسيرات منه، وهو الذي كان يصنف كأفضل لاعب في النجم الساحلي قبل قدوم هذا المدرب.
عطال وزفان أنهيا الموسم
بالإضافة إلى الوضعية الصعبة لبن عيادة، يتواجد بقية المنافسين في عطلة مبكرة، في صورة الثنائي عطال وزفان، فالأول يعاني من كسر على مستوى الكتف أنهى موسمه، وسيجعله يغيب رسميا عن التربص المقبل للخضر، بينما لا يمتلك زفان فريقا في الوقت الحالي، بعد فسخ تعاقده مع ناديه مالطيا التركي، ما سيبقيه خارج حسابات الناخب الوطني، دون نسيان حلايمية الذي يعاني مع نادي بيرشوت، بعد سقوطه إلى دوري الدرجة الثانية، وكلها أمور تصب في صالح لاعب كليرمون فوت.                   سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com