السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ورشات عديدة والانطلاقة بعد أسبوع: تنصيب لجنة تتولى إعادة تأهيل ملعب حمام عمار


شرعت السلطات المحلية لولاية خنشلة في اتخاذ الاجراءات الكفيلة بجعل ملعب حمّام عمار يستجيب للشروط المنصوص عليها في لوائح الرابطة المحترفة، وبالتالي اعتماده لاحتضان مباريات الاتحاد الموسم القادم.
هذه الخطوة، تندرج في إطار إجراءات استعجالية قررت السلطات المحلية بخنشلة اتخاذها، لأن إشكالية الملعب تعد أبرز انشغال طرحته إدارة النادي.
وتم أول أمس، تشكيل لجنة مشتركة بين عدة قطاعات، أسندت لها مهمة تهيئة ملعب حمّام عمار، سعيا لتأهيله، وقد قامت اللجنة المعنية بزيارة معاينة إلى الملعب ضبطت من خلالها النقائص وكذا الأشغال الواجب برمجتها.
وفي هذا الصدد، فقد تم رسم خارطة طريق خاصة بهذه العملية، ترتكز بالأساس على تحويل حجرات الملابس إلى أسفل المدرجات «الفولاذية»، في وجود الهيكل الإسمنتي، الذي يمكن استغلاله لتهيئة 4 حجرات تخصص للفرق، وكذا غرفتين للرسميين، إضافة إلى قاعة للكشف عن المنشطات، وأخرى لتنشيط الندوات الصحفية، وهي الشروط المنصوص عليها في لوائح اعتماد الملاعب من طرف الرابطة المحترفة.
إلى ذلك، فإن الشطر الثاني من الأشغال سيمس الأماكن المخصصة للأنصار، وهذا بإعادة تهيئة المدرجات، واستكمال كل ما يتعلق بلواحقها، لأن المدرجات القديمة تقرر تحويلها إلى منصة شرفية، في وجود شرط أساسي بضرورة تواجدها في ملاعب الرابطة المحترفة، مع تنصيب قاعة للصحافة على مستوى المدرجات المغطاة، مقابل عزل حجرات تغيير الملابس التي كانت مستغلة في المواسم الفارطة، وتخصيصها للأصناف الشبانية، في الوقت الذي تم فيه تخصيص شطر من الأشغال المبرمجة، لفتح مراحيض عمومية على مستوى الأماكن الأربعة المخصصة للأنصار، فضلا عن فتح شبابيك جديدة لبيع التذاكر، لتبقى إعادة التهيئة الشاملة للمدرجات من أبرز النقاط التي تم الإلحاح عليها. من جهة أخرى، فقد تقرر الرفع من معدل التغطية بالإنارة على مستوى ملعب حمّام عمار، وذلك بزيادة عدد الأضواء الكاشفة، بغية إتاحة الفرصة للرابطة من أجل برمجة مباريات اتحاد خنشلة في السهرة، إذا اقتضت الضرورة ذلك، بينما ستقتصر الأشغال في ساحة اللعب على تجديد مضمار ألعاب القوى، لأن عملية تنصيب بساط جديد من العشب الاصطناعي، قد تحول دون إتمام المشروع قبل انطلاق الموسم الجديد، وعليه فإن الأرضية ستعرف عملية إعادة تسوية فقط، والأشغال من المنتظر أن تنطلق رسميا مطلع الأسبوع القادم، لأن الملعب سيحتضن هذا الجمعة مباراة هامة ومصيرية في أمر الصعود من قسم ما بين الرابطات، أين ستنزل جمعية الخروب في ضيافة نجم تازوقاغت.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com