الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس اتحاد بسكرة عبد القادر تريعة للنصر: نهـــدف للإبقـــاء على ديناميكـية التطـوّر والألقــاب تلـزمها الأمـوال


أكد رئيس اتحاد بسكرة عبد القادر تريعة، أن فريقه يستهدف لعب أدوار متقدمة في النسخة المقبلة من بطولة الرابطة المحترفة وكذا كأس الجمهورية التي أعيد بعثها بعد توقف سنتين بسب جائحة كورونا، مطالبا في حوار مع النصر، السلطات بالتدخل لمنح الفريق إعانات مالية، على أمل مساعدته للخروج من الأزمة الحالية، وتمكين المكتب المسير من الوفاء بالوعود التي قطعها للاعبين.

*بداية قبل انطلاق الموسم الجديد، كيف هي الأجواء داخل بيت الاتحاد البسكري؟
الأجواء جيدة داخل الفريق والتشكيلة كما يعرف العام والخاص تتواجد في تربص مغلق بالعاصمة، تحت إشراف المدرب الجديد الشريف حجار، الذي يعمل بجد من أجل تحقيق الأهداف المسطرة، واللاعبون يتدربون بصفة عادية والأجواء عائلية داخل أسوار النادي، وكلنا عزم على تقديم موسم جيد إن شاء الله.
*قمتم بتعزيز الفريق  بالعديد من الأسماء على غرار قعقع وقبله عبيد وصيام، هل نجحتم في انتداب كل الأسماء التي خططتم للتعاقد معها؟  
نعم، لقد نجحنا في انتداب ما تم التخطيط له بنسبة مائة بالمئة، كما حافظنا على اللاعبين القدماء، الذين قررنا الاحتفاظ بهم لأجل عامل الاستقرار، والمنتدبين الجدد التحقوا بالتشكيلة وهم يتدربون تحت إشراف المدرب حجار وطاقمه بصفة عادية، وهم مصرون على تحقيق نتائج إيجابية هذا الموسم.
*قدمتم موسما جيدا العام الماضي، ما السر وراء ذلك؟
السر يتمثل في عامل الثقة الذي كان موجودا بين الطاقم الإداري والمدرب واللاعبين، بالإضافة إلى الظروف الجيدة، هو ما ساعد الفريق على تقديم موسم رائع يعتبر من أجمل مواسم الفريق في تاريخه، لأن ضمان البقاء بأريحية وقبل جولة الختام بأسابيع ليس بالأمر الهين.
*كيف ترى حظوظكم  هذا الموسم وما هي الأهداف المسطرة؟
أعتقد أن حظوظنا كبيرة في تكرار أو تحسين ما قدمناه العام الماضي، واتحاد بسكرة الآن بصدد خوض  موسم اخر  ضمن حظيرة الكبار، وكما تعلمون كنا في كل عام نعمل على تحقيق نتائج أفضل من سابقه، ونهدف في هذا الموسم لتقديم مشوارا  جيدا، ولعب أدوار متقدمة وإسعاد جماهير الفريق الوفية  التي تسانده في كل الظروف والأوقات، والتي تستحق أن تفرح بفريقها.
*اتحاد بسكرة دون شركة ممولة، كيف ستسيرون الموسم في ظل الأزمة المالية
نرجو من السلطات ورجال الأعمال مساعدة النادي، فالأمور تزداد سوء كل موسم، ونحن كمكتب مسير نستغل هذه الفرصة لمطالبة السلطات بمنحنا إعانات مالية، حتى نستطيع تسيير الفترة المقبلة في أريحية ودون حدوث أي مشاكل.
*جل الأندية الجزائرية تئن من مشكل الأموال وعدم وجود ممولين، في رأيك ما الحلول التي يمكن أن تقضي على هذه المشكلة
كما تفضلت جل  النوادي الجزائرية تعاني من أزمة مادية، وهذا مشكل عويص، يؤرق كاهل النوادي ويقف عائقا أمام استقرارها، وتحقيقها لنتائج ايجابية، أعتقد أنه حان الأوان لتدخل السلطات ومساعدة الأندية، خاصة نوادي مناطق الظل والتي أغلبها من الجنوب.
*منذ 88 عاما،  والأنصار ينتظرون تحقيق اتحاد بسكرة للقب،هل تخططون لتجسيد هذا الهدف؟
أكيد أن كل نادي بلاعبيه ومدربيه وطاقمه الإداري يتمنون إنهاء الموسم بلقب وتتويج، لكن هذا الأمر يتطلب إمكانات وعمل كبير ضمن برنامج متوسط المدى، وندرك جيدا أن أنصارنا يحلمون يوما يحتفلون فيه بلقب، وفي هذا الإطار يبقى هدفنا تطوير النادي وتحضيره جيدا، ولما لا قد نرى الاتحاد بعد مواسم يحتفل بلقب سواء في البطولة أو منافسة كأس الجمهورية.
* كيف ترى مستوى البطولة الجزائرية مقارنة بالبطولات الإفريقية عموما والبطولات العربية خصوصا؟
مستوى البطولة الجزائرية في تحسن إذا ما قارناه بسنوات مضت، بطولتنا تعاني من مشكلة نقص الموارد المادية، والمرافق التي  من شأنها أن ترفع مستوى النوادي عموما والبطولة خصوصا، ونحن نشاهد أن أجرة لاعب في بعض النوادي الأخرى، سواء كانت إفريقية أو عربية، تعادل تكلفة تعداد فريق في الجزائر، لذلك أعتقد أن رفع مستوى البطولة مرهون بتحسين مداخيل النوادي المالية، و توفير ملاعب بمواصفات جيدة.
حاوره :عبد الناصر سليخ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com