الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

للفصل في عدة قضايا عالقة: المكتب الفدرالي في اجتماع حاسم بعد غد

علمت النصر من مصادر حسنة الإطلاع، بأن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم جهيد زفيزف، قد استدعى بعد غد أعضاء المكتب الفدرالي لعقد ثاني اجتماع في عهدته، للفصل في عدة قضايا عالقة، سيما فيما يتعلق بملف ديون الأندية، إضافة إلى كيفية توزيع حقوق البث التلفزيوني، في ظل وجود بعض المقترحات من طرف رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار.
زفيزف، الذي عاد من تنزانيا بعد حضوره فعاليات الجمعية العامة العادية للاتحاد الإفريقي للعبة، أرسل الدعوات لجميع الأعضاء، وأخبرهم بموعد عقد الاجتماع الحاسم، مع التأكيد على أن جدول الأعمال يتمحور حول عدة قضايا، تخص المنتخب الوطني والبطولة المحلية، ثم المحترف والثاني، خاصة وأنه يفصلنا أقل من أسبوعين عن إعطاء ضربة الانطلاقة.
وكانت النصر، قد تطرقت للموضوع في الأيام الماضية، عندما أكدت بأن رئيس الفاف يولي أهمية للموضوع، وقرر مساعدة الأندية من خلال اتخاذ بعض التدابير التي تسمح لهم بتجاوز الفترات الصعبة، في ظل معاناة غالبية الفرق من الناحية المادية.
ولعل أبرز نقطة سيتم التطرق إليها في اجتماع بعد غد، هو ملف ديون أندية المحترف، في وجود 11 فريقا ممنوعا من الاستقدامات، بالنظر إلى الأحكام الصادرة ضدهم من قبل لجنة المنازعات(قرارات قديمة دون احتساب الأحكام الصادرة في الفترة الحالية)، فباستثناء هلال شلغوم العيد واتحاد خنشلة ومولودية البيض وشبيبة الساورة ونادي بارادو، فكل الفرق لديها أحكام سابقة وبمبالغ متفاوتة، فعلى سبيل المثال كل من اتحاد الجزائر وشباب بلوزداد يمكنهما تسوية الديون، بحكم أنها مبالغ متحكم فيها، على عكس فرق أخرى في صورة مولودية وهران، الذي تجاوزت قيمة ديون 20 مليار سنتيم.
وما يتوجب الإشارة إليه، هو أن هناك فرق صدرت ضدها أحكام من طرف المحكمة الرياضية الدولية، تتمثل في عدم السماح لها القيام بتعاقدات، في صورة شباب قسنطينة (قضية شيبوب) وجمعية عين مليلة (قضية المدرب الصربي دانيال)، فيما نجح رئيس مجلس إدارة وفاق سطيف عبد الحكيم سرار في تسوية ثلاث قضايا عالقة على مستوى الفيفا، ما سيسمح لأبناء مدينة عين الفوارة بتأهيل اللاعبين بصفة عادية.
لجنة المنازعات درست 102 ملفا إلى غاية الآن
وتسابق لجنة المنازعات الزمن لدراسة جميع الملفات الموجودة على طاولتها، خاصة بعد تمديد الآجال من طرف رئيس الفاف جهيد زفيزف وأعضاء مكتبه، حيث أكدت مصادر موثوقة للنصر بأن ذات اللجنة تمكنت من دراسة 102 ملف من بين 160 الموجودة، رغم ضيق الوقت، على اعتبار أنها باشرت العمل بصفة رسمية يوم 31 جويلية الفارط، وأكثر من ذلك سلمت 60 لاعبا وثيقة التسريح الكتابية، وهو ما جعل رئيس الفاف يثني على اللجنة.
الاستقرار على كيفية تقسيم
حقوق البث
من بين المواضيع المدرجة ضمن جدول أعمال المكتب الفدرالي المبرمج بعد غد، نجد ملف حقوق البث التلفزيوني، بعد استفادة الرابطة المحترفة من قيمة مالية معتبرة، أين سيعرض رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار بعض المقترحات الموجودة، والتي تصب كلها في ضرورة الالتزام بالوعود التي منحها من قبل للاعبين الدائنين، حيث أكدت ذات المصادر، بأن رئيس جمعية الشلف الأسبق جهز قائمة بـ 55 لاعبا يمتلكون أحكاما ضد الأندية قبل تاريخ 31 ديسمبر 2019، قبل البحث عن كيفية تقسيم القيمة المالية المتبقية على الفرق التي تعاني من الناحية المادية، من أجل مساعدتها على تسوية التخلص من قرار المنع من الانتداب.
واستنادا إلى ذات المصادر، فإن الرابطة ستقترح على أعضاء المكتب الفدرالي تأجيل موعد تسوية عائدات البث التلفزيوني بالنسبة للأندية التي ترعاها مؤسسات عمومية، في صورة شباب قسنطينة وشباب بلوزداد واتحاد الجزائر، بالنظر إلى تواجد هذه الفرق في بحبوحة مالية.
       حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com