الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تقنية "الفار" بداية من نصف نهائي الكأس: المكتب الفدرالي يطالب بضبط رزنامة المحترف

تقرر خلال اجتماع المكتب الفدرالي المنعقد بمركز سيدي موسى يوم الأحد، والذي دام أكثر من ست ساعات، اعتماد تقنية الفيديو المساعد في منافسة كأس الجمهورية في الطبعة الحالية بدءا من الدور نصف النهائي، مع إلزام الفريقين اللذين يستقبلان في ميدانهما، بضرورة اختيار ملعب يستوفي الشروط اللازمة لاستغلال هذه التقنية، حيث سيكون الفريق الذي لا يحوز على ملعب يساعد على وضع كاميرات «الفار»،  مجبرا على الاستقبال خارج قواعده.
 وأكد مصدر من داخل المكتب الفدرالي للنصر، بأن التقرير المقدم من طرف نائب رئيس لجنة التحكيم حيمودي، جاء بناء على خطوة تجريبية تحسبا لاعتماد هذه التقنية الموسم المقبل في البطولة المحترفة، وذلك لمحاولة التقليل من الأخطاء التحكيمية، في ظل كثرة الانتقادات التي تطال الحكام.
يحدث هذا، في الوقت الذي أخذ فيه ملف برمجة الرابطة المحترفة، حيزا كبيرا من الاجتماع، وذلك بعد المقترحين المقدمين من طرف رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار، أين أكد بأن الرزنامة متوقفة بالدرجة الأولى على اتحاد الجزائر (معني بنصف نهائي كأس الكنفدرالية)، غير أن رئيس الفاف والأعضاء شددوا على ضرورة ضبط الرزنامة إلى غاية نهاية الموسم في أقرب وقت ممكن ونشرها على الموقع، وذلك لتفادي أي انتقادات إضافية، ولوضع الأندية في الصورة، من أجل السماح لهم بوضع برنامج عمل، ولو أن المدير الفني الوطني مصطفى بسكري تحدث من الجانب الفني، وأكد مدى تأثير كثرة التأجيلات، والتوقف لمدة حوالي شهر أو أكثر، مثل ما هو الحال بالنسبة لنادي مولودية البيض، الذي سيخوض لقاء رسميا بعد حوالي 40 يوما دون منافسة.
وخرج الأعضاء في الاجتماع، بضرورة وضع برمجة خاصة بالموسم المقبل، مع تفادي الوقوع في نفس الخطأ، من خلال تأجيل المباريات بالنسبة للفرق المشاركة في المنافسة القارية.
عقد الجمعية العامة للفاف قبل 12 جوان
اتفق أعضاء المكتب الفدرالي، على ضرورة عقد الجمعية العامة للاتحادية قبل 15 جوان المقبل، وبنسبة كبيرة قد تكون خلال الأسبوع الأول من جوان، في انتظار الكشف عن التاريخ والمكان في الأيام القليلة المقبلة، بناء على الترخيص من الجهات المعنية، مع الإشارة إلى أن اللقاء تم خلاله المصادقة على التقرير المالي لسنة 2022، مع توقيف الحسابات إلى غاية عقد الجمعية العامة. وشدد زفيزف على ضرورة الإسراع في ضبط كل الإجراءات المتعلقة بعقد الجمعية العامة للفاف، قبل القيام بإرسال الدعوات للأعضاء، مثلما تنص عليه القوانين.
بسكري عرض مشروع الأكاديميات
استغل المدير الفني الوطني مصطفى بسكري حضوره في اجتماع المكتب الفدرالي، للقيام بعرض مشروع التكوين وتشييد الأكاديميات، والذي سينطلق حسب مصادر النصر سبتمبر المقبل، أين أكد بسكري الانطلاق في عملية التنقيب عن المواهب، في انتظار تحديد المناطق المعنية ببعث المشروع، والذي يولي له رئيس الفاف أهمية كبيرة.
وكانت النصر، قد تطرقت إلى الموضوع في أعدادها السابقة، عندما أشارت إلى عزم الفاف تشييد ما لا يقل عن 12 أكاديمية، عبر مختلف أرجاء الوطن.                                        حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com