الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة: ديربـــي فــي العــاصمــة وكلاسيكـــو بسطيــــف

تُستأنف بداية من عصر غد الجمعة، مباريات بطولة الرابطة المحترفة بعد توقف لأزيد من شهر، ويكون افتتاح الجولة الخامسة التي تقرر أن تلعب دون حضور الجمهور، بخوض أربعة مواعيد، على أن تلعب المباريات المتبقية أمسية السبت.
وفي غياب الرائدين مولودية الجزائر واتحاد خنشلة، يسعى نادي بارادو عند استقبال مولودية وهران إلى جني انتصار جديد، يضع فريق «الأكاديمية» الفائز في آخر جولة بخماسية ببسكرة، في المقدمة، خاصة وأن المهمة تبدو في المتناول، على اعتبار أن المنافس لم يتذوق بعد طعم الانتصار، وسجل خط هجومه هدفا وحيدا، كما أن الشريك في مركز المراقبة شبيبة القبائل تنتظره مهمة معقدة في سطيف، عند مواجهة صاحب الأرض والجمهور التشكيلة المحلية، في لقاء كلاسيكو قوي، فالوفاق المحلي الباحث عن استعادة التوازن، كان مدربه الفرنسي فرانك دوما صريحا، لما شدد على ضرورة الاجتهاد من أجل العودة إلى سكة الانتصارات، وضرورة تجاوز الكناري، الذي تنقل إلى عاصمة الهضاب العليا، بهندسة برتغالية، متمثلة في فكر المدرب الجديد روي ألمييدا، الساعي لتدشين المشوار بتحقيق نتيجة إيجابية.
من جهة أخرى، فإن عودة عجلة بطولة الرابطة المحترفة للدوران، تشكل فرصة لشباب قسنطينة والمدرب «العائد» عبد القادر عمراني، من أجل غنم أول انتصار هذا الموسم من خارج الديار، وهذا عندما يحل السنافر ضيوفا على مدينة الوادي وفريقها الصاعد الجديد الاتحاد السوفي، حيث يسعى المدرب عمراني لاستغلال ظروف المستضيف وكذا غياب ضغط الجمهور، من أجل مخادعة المحليين، والبصم على انطلاقة جديدة وجيدة في مستوى تطلعات الآلاف من الأنصار، الحالمين بعهد مغاير، سيما بعد التغييرات التي عرفها بيت الشباب في الفترة الماضية، بعودة المدير الرياضي طارق عرامة والتقني التلمساني عبد القادر عمراني، وهما الاسمان المرتبطان في مخيلة السنافر، بلقب موسم 2017-2018.
آخر مباراة مدرجة في برنامج الجمعة، تستحق وصف أقوى موعد، كونها تجمع بين البطل شباب بلوزداد والجار المتألق قاريا اتحاد العاصمة، الفريقان اللذان غيرا مدربيهما، فأبناء العقيبة يراهنون على حنكة البرازيلي باكيتا في حين ينتظر الكثيرون من أنصار «سوسطارة»، تغير أوضاع فريقهم، وهم الذين استبشروا خيرا بعد التعاقد مع الاسباني غاريدو صاحب الخبرة الكبيرة، بعدما صال وجال في ملاعب أوروبا وإفريقيا، قبل حط الرحال بالجزائر مع بطل كأس الكونفدرالية والسوبر الإفريقي.
جدير بالذكر أن استئناف البطولة، سيشهد ظهور ستة فرق بمدربين جدد، حيث أن حملة الإقالات والاستقالات في مستهل الموسم، رسمت «ديكورا» جديدا من خلال رؤية عمراني في دفة قيادة السنافر، وباكيتا من جديد على دكة احتياط شباب بلوزداد، كما أن محبي شبيبة القبائل يترقبون وجه الكناري تحت قيادة المدرب الجديد روي ألمييدا، شأنهم شأن «المسامعية» مع الاسباني غاريدو، في حين سيظهر بلال دزيري يوم السبت، وهو يقود تشكيلة نجم بن عكنون بمقرة، وأخيرا التونسي قيس اليعقوبي خليفة عبد القادر يعيش على العارضة الفنية لجمعية الشلف.
كريم - ك

البرنـــــــــــــــــــــــــامــــــــــــــــــــــــج
العاصمة (الدار البيضاء سا15:30): نادي بارادو – مولودية وهران
(عوينة، زروقة وعمرون)
الوادي ( 1 نوفمبر سا15:30): الاتحاد السوفي – شباب قسنطينة
(طيب بودربال، ورد بن سلامة وكسار)
سطيف (8 ماي سا15:45): وفاق سطيف – شبيبة القبائل
(بوكواسة، براهيم وريموش)
العاصمة (5جويلية سا17): اتحاد الجزائر – شباب بلوزداد
(غربال، قوراري وزرهوني)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com