الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

النسخة 15 من بطولة المحترف تفتتح اليوم من سطيف: تعاقدات تاريخية وتحضيرات استثنائية تنبئ بموسم غير مسبوق

تُوجه الأنظار عشية اليوم إلى ملعب الثامن ماي بسطيف، مسرح أولى مباريات الموسم الكروي الجديد ( 2024 /2025)، الذي تشير كل المعطيات، بأنه سيكون استثنائيا، بما تحمله الكلمة من معنى، بعد الميركاتو التاريخي، لعديد الأندية المحلية المتعاقدة مع عدة نجوم صالوا وجالوا في مختلف الملاعب الأوروبية والعربية، على غرار إسلام سليماني وأندي دولور ورياض بودبوز، إضافة إلى استخدام تقنية «الفار» لأول مرة في تاريخ البطولة، وكلها أمور من شأنها أن ترتقي بالمستوى العام، خلال الموسم 15 من الاحتراف، المتوقع أن تبلغ فيه المنافسة أشدها على لقب البطولة، بخلاف المواسم الأخيرة الماضية التي هيمن عليها شباب بلوزداد بتحقيقه أربعة ألقاب متتالية، قبل أن تنجح مولودية الجزائر في كسر تلك السيطرة، والتتويج بآخر نسخة.
وإلى جانب الأندية المتعودة على لعب الأدوار الأولى، في صورة شباب بلوزداد ومولودية الجزائر واتحاد الجزائر والنادي الرياضي القسنطيني، يتوقع أن تشهد النسخة الجديدة انضمام فرق أخرى لقائمة المرشحين للمنافسة، على غرار شبيبة القبائل صاحبة الميركاتو الكبير، إضافة إلى مولودية وهران التي ستظهر بصورة مغايرة تماما عن تلك التي ألفناها في المواسم الأخيرة، مستفيدة من الانتدابات القوية المبرمة من إدارة الحمراوة، بمساهمة الشركة المالكة «هيبروك».
بالمقابل، ستعرف النسخة الجديدة للرابطة المحترفة تواجد ضيفين جديدين، وهما أولمبي أقبو وترجي مستغانم، ليصل بذلك عدد النوادي المتواجدة بقسم النخبة في عهد الاحتراف إلى 40، وهذا منذ دخول هذا النظام حيّز التنفيذ سنة 2010، وإن كانت سبعة فرق فقط من التركيبة المعنية بخوض فعاليات الموسم الجديد سبق لها التواجد ضمن القائمة المنشطة للطبعة الأولى (فازت بها جمعية الشلف).
هذا، ويُقص شريط الموسم الجديد من ملعب الثامن ماي الذي سيحتضن اليوم مقابلة مثيرة بين وفاق سطيف والضيف مولودية البيض، في موعد سيشهد استخدام تقنية «الفار» لأول مرة في تاريخ البطولة الوطنية التي تعمل الفاف للارتقاء بها، لعل وعسى تنجح في تسويقها مجددا، في شاكلة بعض الدوريات العربية.
ورغم أن كل المعطيات تصب في صالح الفريق المحلي، الداعم صفوفه بمدرب جديد وهو ابن الدار رضا بن دريس، إضافة إلى بعض التعاقدات النوعية، إلا أن عامل المفاجأة يبقى واردا من طرف مولودية البيض، التي بدأت في اكتساب خبرة قسم النخبة، وإن كان يُعاب على الفريق خسارته لخدمات عدة ركائز، دون النجاح في تعويضها بالأسماء المرجوة من طرف الأنصار.
ومع ضربة الانطلاقة، يبحث كل فريق على تدشين الموسم الجديد بانتصار، من شأنه أن يمنح الثقة للمجموعة، من أجل تقديم موسم مثالي.
إلى ذلك، تلعب الجولة الأولى من عمر الرابطة المحترفة على 6 مراحل، وستكون البداية بلقاء وحيد من ملعب الثامن ماي بين الوفاق والبيض، على أن يحتضن غدا ملعب الوحدة المغاربية ببجاية ثاني المواجهات، والتي ستجمع الصاعد الجديد أولمبي أقبو بنجم مقرة، في موعد يراه أهل الاختصاص بالمتكافئ، بسبب تركيبة الفريقين، اللذين غيّرا جلدهما بالكامل، ما سيعقد من مأمورية المدربين بوعكاز وبوغرارة اللذين سبق لهما التنافس في عدة مناسبات.
يأتي هذا في الوقت الذي برمجت فيه الرابطة لقاءا وحيدا يوم السبت سيجمع بين نادي بارادو وجمعية الشلف، بينما تلعب مقابلة مولودية وهران وشبيبة الساورة الثلاثاء (24 سبتمبر)، على أن تنتهي جولة الافتتاح بأربع مقابلات يومي 1 و2 أكتوبر تخص الفرق المعنية بالمشاركة في مسابقتي الكونفدرالية ودوري الأبطال.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com