الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

10 تقنيين محليين و6 أجانب مع ضربة الانطلاقة

 

اختارت 10 فرق من أصل 16، الاستعانة بخدمات المدرب المحلي، بينما فضلت 6 فرق تقنيين أجانب، لبدء الموسم الجديد الذي ستعطى ضربة انطلاقته عشية اليوم، من ملعب الثامن ماي بسطيف بمقابلة الوفاق والضيف مولودية البيض.
وبإلقاء نظرة على قائمة مدربي الرابطة المحترفة، نجد أن عدد التقنيين الجزائريين انخفض قليلا، مقارنة بالموسم الماضي، حينما شهدت جولة الافتتاح تواجد 12 محليا على غير العادة، وإن كان هذا مؤشر إيجابي حول الثقة التي بات يحظى بها الإطار الجزائري، الذي لا يزال حضوره كبيرا من خلال قيادته ل10 فرق كاملة، وإن كانت حصة الفنيين الأجانب قد ارتفعت ببلوغها ستة مدربين، من بينهم أربعة تونسيين وفرنسيان، مع تسجيل غياب مدارس أخرى، تعودت البطولة الوطنية على تواجدها، على غرار البلجيكية والبرتغالية.
وجددت مولودية الجزائر، حاملة اللقب ثقتها في باتريس بوميل، الذي قادها للقبها الثامن، بعد 14 عاما من الانتظار، ومدد الرئيس حاج رجم عقد التقني الفرنسي حتى عام 2026 بهدف الاحتفاظ باللقب والتقدم في دوري الأبطال، كما استنجد شباب بلوزداد، بطل كأس الجزائر، بالفرنسي كورنتان مارتينس، الذي حلّ مكان البرازيلي ماركوس باكيتا.
ومن جانبه تعاقد نادي بارادو مع التونسي رضا الجعايدي، خلفا لعادل بتيرة، فيما سيقود اتحاد الجزائر، التونسي نبيل معلول المتوج بدوري أبطال إفريقيا مع الترجي التونسي، حيث يسعى مع تشكيلة نارية للاتحاد لاستعادة اللقب الغائب منذ عام 2019، ومن بين الفرق التي ارتقت لقسم النخبة اختار أولمبي أقبو التونسي معز بوعكاز.
وبخصوص ورقة المدربين المحليين، راهن شبيبة القبائل على عبد الحق بن شيخة، الذي عاد إلى الجزائر، بعد تجربة قصيرة مع نادي سيمبا (تنزانيا)، أما فريق مولودية وهران، الذي كافح لآخر جولة لتجنب الهبوط، أبقى على المدرب يوسف بوزيدي، مُراهنا على الاستقرار والانتدابات التي كانت نارية.
يأتي هذا، في الوقت الذي عهد وفاق سطيف بزمام الأمور إلى ابن النادي، رضا بن دريس، الذي احتفل بالموسمين الماضيين بقيادة الاتحاد السوفي وترجي مستغانم للصعود إلى الرابطة المحترفة الأولى، فيما انتقل السطايفي الآخر خير الدين مضوي إلى النادي الرياضي القسنطيني، حيث يهدف للعب على ثلاث جبهات هذا الموسم، الدوري المحلي وكأس الجزائر وكأس الكونفدرالية.
بالمقابل، عادت إدارة اتحاد خنشلة للمدرسة التونسية من جديد، بعد التعاقد مع حاتم الميساوي، الذي سيكون في أول تجربة بالجزائر.
إلى ذلك، عيّن مولودية البيض التقني المخضرم فؤاد بوعلي، ووقع اختيار ترجي مستغانم على شريف حجار، بينما عادت جمعية الشلف لخيار سمير الزاوي الذي سيقود الجوارح لفترة ثالثة، وأخيرا أبقت مقرة على لمين بوغرارة، وجددت بسكرة ثقتها في منير زغدود، بينما ترك الطاهر شريف الوزاني شبيبة الساورة قبل أيام فقط لأسباب شخصية.
سمير. ك
حركية المدربين لموسم 2024-2025
الفريق المدرب الجنسية الوضعية
مولودية الجزائر باتريس بوميل فرنسية محتفظ به
شباب بلوزداد كورنتين مارتينس فرنسية جديد
مولودية وهران يوسف بوزيدي جزائرية محتفظ به
وفاق سطيف رضا بن دريس جزائرية جديد
نجم مقرة ليامين بوغرارة جزائرية محتفظ به
شباب قسنطينة خير الدين مضوي جزائرية جديد
اتحاد الجزائر نبيل معلول تونسية جديد
شبيبة القبائل عبد الحق بن شيخة جزائرية جديد
اتحاد خنشلة حاتم الميساوي تونسية جديد
اتحاد بسكرة منير زغدود جزائرية محتفظ به
نادي بارادو رضا الجعايدي تونسية جديد
جمعية الشلف سمير زاوي جزائرية جديد
شبيبة الساورة شريف الوزاني جزائرية انسحب
مولودية البيض فؤاد بوعلي جزائرية جديد
ترجي مستغانم شريف حجار جزائرية جديد
أولمبي أقبو معز بوعكاز تونسية جديد

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com