الاثنين 7 أكتوبر 2024 الموافق لـ 3 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

قرعة المسابقتين القاريتين: مولودية الجزائر وشباب بلوزداد في فوجين متوازنين

تعرف أمس، ممثلا الكرة المحلية في مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية، مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، على منافسيهم في مرحلة المجموعات، حيث سينافس بطل الجزائر المولودية في المجموعة الأولى إلى جانب كل من كل من تبي مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية ويونغ أفريكانز التنزاني والهلال السوداني، في حين وضعت القرعة التي سحبت بالعاصمة المصرية القاهرة، ممثل الكرة الجزائرية الثاني شباب بلوزداد، الذي بلغ لخامس مرة له على التوالي مرحلة مجموعات رابطة أبطال إفريقيا (رقم قياسي وطني)، في المجموعة الثالثة رفقة كل من حامل اللقب الأهلي المصري وملعب أبيدجان الايفواري وفريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.
وأوقعت قرعة المنافسة الأغلى ضمن مسابقات الأندية بقارة أفريقيا، ممثلا الكرة المحلية (المولودية والشباب)، في مجموعتين متوازنتين، حيث تحوز مولودية الجزائر التي عادت إلى الظهور قاريا بعد غياب 4 سنوات، فرصة كبيرة لبلوغ الدور ربع النهائي، بالنظر لطبيعة المنافسين وأيضا للتدعيمات القوية المبرمة في فترة الميركاتو الصيفي، ناهيك عن عامل مهم، وهو استقرار تركيبة الطاقم الفني، بتجديد الثقة في المدرب باتريس بوميل.
من جهته، سيلعب شباب بلوزداد حظوظه في المرور إلى المرحلة الموالية ضمن الفوج الثالث، المكون من الأهلي المصري المتوج بلقب آخر نسخة، وهي الطبعة التي شهدت وقوع «أبناء العقيبة»، ضمن فوج العملاق المصري (تعادلا دون أهداف ذهابا وإيابا).
وتبدو حظوظ الشباب في التأهل جد وفيرة، رغم أن المجموعة تضم أيضا فريقين طموحين، وهما أورلاندو بيراتس أحد أقوى الفرق في جنوب إفريقيا وصاحب لقب عام 1995، وملعب أبيدجان الساعي لإثبات نفسه والظهور بمستوى مميز أمام الأندية الكبرى في القارة، خاصة وأن الكرة الإيفوارية عادت بقوة، من خلال تتويج منتخب «الأفيال» ب»الكان» الأخير.
قرعة مريحة لسوسطارة وديربي مغاربي ينتظر السنافر
يخوض النادي الرياضي القسنطيني مباراة ديربي قوية أمام النادي الصفاقسي في دور مجموعات كأس الكونفدرالية، بعدما وضعت قرعة المسابقة الناديين في ذات الفوج، والمكون أيضا من ناديي سيمبا التنزاني وبرافوس الاونغولي.
وعلى عكس فريق اتحاد الجزائر، بطل النسخة ما قبل الماضية من ذات المسابقة، المتواجد في مجموعة سهلة، مكونة من أسيك ميموزا الايفواري، ودياراف السنغالي وأورابا يونايتد البوتسواني، فتنتظر تشكيلة النادي الرياضي القسنطيني، المتألقة في الدورين الماضيين، مهمة معقدة لمواصلة حلم المغامرة القارية، بالنظر لطبيعة المنافسين في المجموعة الأولى، وخاصة فريقي سيمبا التنزاني والصفاقسي التونسي، ولو أن تميز السنافر في مستهل المسابقة، سيكون أكبر محفز يعتمد عليه المدرب مضوي لمفاجأة المنافسين وخطف إحدى التأشيرتين.
جدير ذكره، أن الجولة الأولى تلعب يومي 26 و27 نوفمبر المقبل، على أن تلعب الثانية في الفترة ما بين 6 و8 من ديسمبر، والثالثة ما بين 13 15 من نفس الشهر، بينما تقام لقاءات الجولة الرابعة، ما بين 3 و5 جانفي، والخامسة ما بين 10 و12، أما السادسة والأخيرة في الفترة ما بين 17 و19 من نفس الشهر.
ومبرمج أن تنطلق مباريات ربع النهائي نهاية شهر مارس من العام المقبل، بينما تقام المباراتين النهائيتين خلال شهر ماي.
كريم - ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com