الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الجمعية العامة العادية للفاف تعقد اليوم: جلســة تقيـيمـيـة لحصيلــة روراوة ووضـع أرضيـة العـهـدة الثـالثــة


يلتقي صباح اليوم بداية من الساعة العاشرة، أعضاء الجمعية العامة للفاف، في دورة عادية بمركز سيدي موسى، لتقييم نشاط المكتب الفيدرالي خلال السنة المنصرمة، خاصة من حيث التسيير الإداري، كونها الجلسة الأخيرة للمكتب الحالي في العهدة الأولمبية.
ويرتقب أن يستعرض روراوة في تقريره الأدبي، نتائج المنتخبات الوطنية، وقد ينال إنجاز الأولمبيين حصة الأسد، بالنظر لغياب الكرة الجزائرية عن الأولمبياد بعد غياب دام 36 سنة، والتواجد في دورة ريو دي جانيرو، يعد امتدادا لما حققه الأكابر، بالمشاركة في نسختين متتاليتين للمونديال.
وتشير المعطيات الأولية إلى أن دورة اليوم لن تختلف عن سابقاتها، لأن أعضاء الجمعية العامة لم يبادروا إلى إحراج رئيس الفاف في مثل هذه المواعيد طيلة السنوات التي تولى فيها تسيير الإتحادية، بدليل أن كل الجمعيات العامة لم تشهد أي تدخل ينتقد سياسة روراوة في تسيير المنظومة الكروية الوطنية أو المنتخبات.  لم يسبق لأي عضو من أصل 112 الذين يشكلون تركيبة الجمعية العامة، التحفظ على نقطة من الحصيلتين المالية والأدبية للفاف، حيث تتم المصادقة بالإجماع في ظرف زمني قياسي.
ويرتقب أن يستعرض  روراوة اليوم حصيلة نشاطات مكتبه طيلة عهدة كاملة، إنطلاقا من 07 مارس 2013، لأن هذا الموعد يعد بمثابة جلسة تقييمية للطاقم الذي تولى إدارة شؤون الفاف، و لو أن مشاركة "الخضر" في مونديال البرازيل و كذا تأهل الأولمبيين إلى دورة "ريو" يبقى بمثابة الشجرة التي تغطي الغابة، على إعتبار أن الجميع مقتنع بأن التباين صارخ بين إمكانيات الإتحادية و نتائج المنتخبات و الواقع الميداني للمنظومة الكروية الوطنية، كون مشروع الإحتراف مازال يسير بسرعة السلحفاة، بعد 6 سنوات من إنطلاق الدوري المحترف، فضلا عن الجانب المادي، حيث تبقى الأزمة المالية القاسم المشترك بين كل الأندية على إختلاف مستوى نشاطها، و لو أن الفاف تعيش على وقع "بحبوحة" مالية، كانت ثمرة النتائج الإيجابية للمنتخب، إذ ساهمت بصورة مباشرة في  إبرام صفقات " سبونسور " ، مما دفع بالفاف إلى عدم توجيه إعانات الهيئات العمومية لتغطية مصاريف المنتخبات.
دورة اليوم و التي يتضمن جدول أعمالها 13 نقطة من المرتقب أن يعرج فيها روراوة على ظاهرة المنشطات التي طفت على السطح في الوسط الكروي الجزائري، سيما بعد تسجيل حالات مؤكدة في الرابطة المحترفة الأولى هذا الموسم، لأن الفاف سطرت برنامج عمل على المديين القصير و المتوسط، يتضمن حملة تحسيسية واسعة النطاق، تهدف إلى توعية اللاعبين بمخاطر المنشطات على صحة الإنسان. هذا و سيتم خلال موعد هذه الصبيحة عرض الحصيلتين المالية و الأدبية للسنة المنصرمة، و كذا المصادقة على محضر أشغال الدور الإستثنائية المنعقدة في نوفمبر 2015، و التي خصصت لتكييف قوانين تسيير الإتحادية مع المرسوم الوزاري رقم 172 / 13، و هي إجراءات شكلية تجعل روراوة يعبد الطريق نحو عهدة ثالثة على التوالي على رأس الفاف، و رابعة في مشواره، كونه يراهن على ضمان الإستقرار الإداري، مع الإكتفاء بتعديل تركيبة المكتب الفيدرالي، و هذا تحسبا للجمعية الإنتخابية المقررة خلال الصائفة القادمة.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com