الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

روراوة حوّل الاجتماع إلى مساءلة: طلاق بالتراضي بين الفاف و غوركوف في جلسة لم تدم سوى 3 دقائق


اعتراف التقني الفرنسي بصحة تصريحاته الإعلامية فجر غضب روراوة
انتهى أمس المسلسل الذي كان بطله التقني الفرنسي كريستيان غوركوف، بوضع نقطة النهاية لمسيرته مع المنتخب الوطني بطلاق بالتراضي، عقب جلسة عمل مع رئيس الفاف محمد روراوة، لم تدم سوى 3 دقائق، وأفضت إلى فسخ العقد دون حصول غوركوف على أي تعويض.
مصدر من داخل المكتب الفيدرالي كشف أمس للنصر، بأن روراوة كان في قمة الغضب من غوركوف، بسبب التصريحات التي تداولتها وسائل إعلام فرنسية الأسبوع المنصرم، حيث كانت ملامح وجهه تدل على استيائه الكبير من خرجات الناخب الوطني، كما أن لقاءه به بمقر الفاف كان ببرودة شديدة.
و حسب مصدر النصر فإن روراوة فضل اختصار الطريق، والدخول مباشرة في صلب الموضوع، حيث كان اللقاء عبارة عن مساءلة، حصرها رئيس الفاف- حسب مصدرنا- في سؤال واحد: «هل صحيح كل ما نقلته جريدة «تيليغرام براست» الفرنسية نهاية الأسبوع الماضي، من تصريحات على لسانك في شكل حوار، وأنك محتار من موقف اتحادية متمسكة بمدرب راغب في الرحيل؟».
فجاء رد غوركوف: «نعم اتصل بي صحفي من هذه اليومية وأجرى معي حوارا، وكل ما نشره كنت قد صرحت به».
وحسب مصدرنا فإن روراوة رفع الجلسة على الفور بمجرد حصوله على إجابة صريحة من غوركوف، ليشعر بعدها مباشرة الأمين العام للفاف نذير بوزناد بإستكمال إجراءات قرار فسخ العقد بالتراضي.
روراوة لم يتقبل إطلاقا موقف غوركوف، لأن التصريحات التي أدلى بها، مست بسمعة وقيمة الكرة الجزائرية بكشفه رغبته في الرحيل، وقوله بأن الفاف متمسكة بخدماته، واستغرابه من هذه الوضعية، وهي القطرة التي أفاضت الكأس، و دفعت بروراوة  للرد بطريقته الخاصة، في اجتماع لم يدم أكثر من 3 دقائق.
وعلل روراوة موقفه بعدم التزام غوركوف بمبدأ التحفظ، بعدما كانت الفاف قد أعذرته في نوفمبر الماضي، لما نشط ندوة صحفية على هامش المقابلة الودية أمام السنغال، أكد خلالها بأنه يريد الاستقالة، ليتكرر نفس السيناريو بعدما استغل غوركوف العديد من الصحف الفرنسية للكشف عن نيته في مغادرة الخضر، لعدم اقتناعه بسياسة الفاف، لعدم تماشيها مع المشروع الذي جاء من أجله، ما فجر موجة من الغضب في الوسط الكروي الجزائري ولدى مسؤولي الإتحادية، وعلى رأسهم روراوة، الذي سارع إلى إشعار المناجير العام للمنتخب يزيد منصوري، بنية الفاف في فسخ عقد التقني الفرنسي.
وأكد مصدر النصر بأن غوركوف أعرب عن إرتياحه لقرار الفاف، وعلل ذلك بعدم قدرته على مواصلة العمل، كونه يفضل النشاط الميداني اليومي، والإشراف على حصص تدريبية بصورة منتظمة، كما تعود عليه مع الأندية، وتجربته الأولى على رأس منتخب جعلته يعايش نظاما مغايرا، بالإكتفاء بالمعاينة وإقامة تربصات مناسباتية، حيث كشف غوركوف عند حديثه مع الأمين العام للفاف، بأنه يفضل العمل مع الفرق بدلا من المنتخبات، قبل أن يغادر مساء نحو فرنسا.
هذا وقد تم التوقيع على إتفاق فسخ العقد بالتراضي، دون حصول غوركوف على أي تعويض، رغم أن العقد يمتد إلى غاية جوان 2018، علما وأن قرار فسخ العقد أصبح ساري المفعول منذ 31 مارس 2016، في إجراء الهدف منه تسهيل مهمة تسوية الوضعية المالية للطرفين، ليكون بذلك غوركوف قد تحصل على مرتب 20 شهرا.
صالح فرطاس

اللاعب الدولي السابق ياسين بزاز للنصر: الخضر لن يتأثروا والمدرب القادم يجب أن يكون عالميا   
الجزائر تسيل لعاب كبار المدربين وهذا ما أنصح به
أوضح الدولي السابق ياسين بزاز بأن المنتخب الوطني لن يتأثر برحيل المدرب كريستيان غوركوف، مشيرا بأن على «الفاف» التعاقد مع مدرب عالمي قادر على تقديم الإضافة للكرة الجزائرية، و مبديا عن أمله في رؤية مدرب إيطالي على رأس الخضر، كونه الوحيد القادر على تصليح المنظومة الدفاعية.
• الفاف فسخت العقد مع غوركوف، ما تعليقك ؟
اعتقد بأن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أحسنت الصنيع بفسخ عقد المدرب كريستيان غوركوف، خاصة بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها للصحافة الفرنسية، والتي قال فيها بأنه يريد الرحيل من الخضر، لم يكن بإمكان «الفاف» الإبقاء على مدرب فقد الرغبة في المواصلة، المهم الآن طي صفحة هذا المدرب سريعا، والتطلع للمستقبل.
• في رأيك هل هذا المدرب نجح في مهمته مع الخضر ؟
لست في مقام يخول لي تقييم عمل غوركوف، هو مدرب معروف، وبصم على نتائج جيدة مع الخضر، ولكن ما حققه لم يكن عند مستوى تطلعات الجماهير الجزائرية التي تود التتويج، يجب أن نشرع من الآن في التفكير في خليفته، خاصة وأننا بحاجة للتعاقد مع مدرب قادر على منح الإضافة.
• ألا تعتقد بأن رحيل غوركوف في هذه الفترة مخاطرة ؟
رحيل غوركوف في هذا التوقيت يعد أمرا إيجابيا، على اعتبار أن المسؤولين على المنتخب الوطني لديهم الوقت الكافي من أجل التعاقد مع خليفته، ما يهمنا الآن هو التأهل إلى نهائيات كأس العالم بروسيا، وموعد انطلاق التصفيات لا يزال بعيدا، يجب اختيار المدرب الأنسب للمرحلة المقبلة، وأظن بأن المنتخب الوطني بحاجة للتعاقد مع مدرب كبير بحجم التشكيلة التي نمتلكها.  
• من تراه المدرب الأنسب للخضر في المرحلة المقبلة ؟
هناك عدة أسماء كبيرة ترغب في الإشراف على المنتخب الوطني، نحن بحاجة للتعاقد مع اسم عالمي، وأنصح «الفاف» بالمدرسة الإيطالية أو اللاتينية، خاصة وأنهم معروفين بالصرامة وقوة الشخصية، سيكون على المدرب الجديد إعادة التوازن للخط الخلفي، خاصة وأننا لاحظنا عدة اهتزازات في الدفاع خلال المواجهات الأخيرة، لدي الثقة في روراوة الذي سيتعاقد دون شك مع مدرب قادر على تأهيل الخضر إلى المونديال، والبصم على نتائج مميزة في «الكان» المقبلة، خاصة وأن الجميع يحلم بالتتويج في «الغابون».               
حاوره: مروان. ب

القائد السابق للخضر منير زغدود: المنتخب الوطني سيظل كبيرا سواء بوجود غوركوف أو  برحيله
يرى قلب الدفاع الدولي والقائد السابق للمنتخب الوطني منير زغدود، بأن إقالة أو استقالة الناخب الوطني كريستيان غوركوف، قضية عادية ولا تستدعي كل هذا التهويل الإعلامي، حجته في ذلك أن وصول المدرب الفرنسي إلى قناعة مفادها أنه لم يعد يرغب في مواصلة العمل مع المنتخب الوطني، كما لم يعد يرغب في البقاء حسب التصريحات التي أدلى بها مؤخرا لبعض وسائل الإعلام الفرنسية، لا يمكن أن ننتظر منه أن يقدم أي شيء للمنتخب، ولن يكون بإستطاعته تقديم أي شيء، وهذا ينطبق- أضاف زغدود- على أي لاعب أو مسير، وعليه فإن رئيس الفاف محمد روراوة، تدخل في الوقت المناسب، لأنه مجبر بصفته المسؤول الأول عن الفريق الوطني على التدخل، دفاعا على مصلحة كرة القدم الجزائرية، والتي يعتبر المنتخب الوطني واجهتها الرئيسية.
اللاعب الدولي السابق والمدرب الحالي للنادي الرياضي القسنطيني منير زغدود، وفي تصريح خص به النصر مباشرة بعد صدور قرار فسخ العقد بالتراضي بين الفيدرالية والناخب الوطني غوركوف، أكد بأن هذا القرار قرار شجاع، ولا داعي للتخوف من تبعاته، حتى ولو أن المنتخب مازال لم يضمن بعد تأهله إلى نهائيات "كان 2017" المقررة بالغابون: "نعم الاستقرار في كل المجالات وفي عالم كرة القدم بصفة خاصة شيء محبذ وضروري، ولكن في هذه الحالة وعندما يكون التغيير ضروريا، أو تفرضه ظروف استثنائية قاهرة، لا بد من اتخاذ القرار، ولو أن منتخبنا الوطني لن يتأثر بالفترة الانتقالية التي سيشرف عليها المدرب الوطني المساعد نبيل نغيز، إلى جانب المناجير يزيد منصوري، وهو الثنائي الذي سوف لن يجد صعوبات كبيرة في الإشراف على الخضر في انتظار تعيين الناخب الوطني الجديد، وبإمكانهما قيادة الفريق في المقابلتين المتبقيتين في تصفيات كأس أمم إفريقيا، وهذا لمعرفتهما الجيدة لكل اللاعبين  
حاليا لازم نعرف بأن الذهاب قد يؤثر وقد لا يؤثر. المساعدون لا يجب ان ننقص من قيمتهم، عندنا فريق منسجم، وعندنا لاعبين عالميين لهم إمكانيات كبيرة فنية وبدنية، واحتكاك نغيز بهم قد يمكنه من العمل معهم بكل سهولة، خاصة وأن تعيينه كان من قبل رئيس الفاف روراوة، الذي يحظى باحترام الجميع، وعليه يكفي أن يعرف الثنائي السالف الذكر كيف يسير هذه الفترة الانتقالية. لا داعي لتهويل الأمور لأننا نملك منتخبا وطنيا لا بأس به، نعم نعترف بأن هناك بعض النقائص، ولكن بشيء من الجدية في العمل قد نصل إلى تحقيق النتائج المرجوة، ولم لا ضمان التأهل إلى نهائيات الكان والمونديال. لا ننكر ما قام به غوركوف خلال 18 شهرا، وكل إنسان له سلبياته وإيجابياته، ولكن لا يجب أن ننسى بأن منتخبنا منتخب كبير وله سمعة عالمية، وعليه سيبقى كذلك سواء بوجود غوركوف أو بدون وجوده".
وفي ختام تصريحه أكد زغدود بأنه لا يجب التسرع في اختيار خليفة غوركوف، لأن المدربين العالميين حاليا مرتبطين، ونتمنى أن يوفق المسؤولون في اختيارهم.
حميد بن مرابط

لاعب الخضر هشام بلقروي للنصر: التعليق على رحيل المدرب ليس من صلاحياتي
كشف مدافع الخضر هشام بلقروي، بأنه لا يحق له التعليق على رحيل غوركوف، مشيرا بأن تركيزه وتركيز زملائه منصب على الاستحقاقات القادمة التي تنتظرهم، كما تحدث بلقروي للنصر عن طموحاته المستقبلية، مؤكدا بأن هدفه الأسمى الحفاظ على مكانته الدائمة مع الخضر.
بصفتك لاعب في الخضر، ما تعليقك على رحيل المدرب كريستيان غوركوف ؟
لا يمكنني التعليق على رحيل المدرب كريستيان غوركوف، على اعتبار أن الأمر لا يعد من صلاحياتي، اعتقد أن»الفاف» هي المسؤولة الوحيدة عن مثل هذه القرارات، وبالتالي هي القادرة على منحكم الأسباب والدوافع، نحن كلاعبين في المنتخب الوطني مطالبين بالتركيز على الميدان والاستحقاقات التي تنتظرنا، وباقي الأمور لا تعنينا لا من قريب ولا من بعيد.
غوركوف من منحك الفرصة، أكيد أنك حزين لرحيله ؟
لقد قلت لكم مثل هذه الأمور لا تعنيني كلاعب، ورحيل المدرب أو بقاؤه ليس من اهتماماتي، وليس من صلاحياتي أيضا، صحيح أن غوركوف من منحني فرصة المشاركة مع الخضر، ولكن لا يمكنني أن أعلق على قرار اتخذته «الفاف» بالاتفاق معه، حتى تكون لاعبا محترفا لا يجب أن تركز على  مثل هذه الأشياء لأن هناك أمورا أكثر أهمية الآن.
كيف ترى مستقبل المنتخب الوطني، ومن تراه أنسب لقيادتكم ؟
نحن كلاعبين لا يمكننا أن نشترط المدرب الذي نريد العمل معه، لقد قلت لكم الإتحادية تعرف مصلحة المنتخب الوطني جيدا، وأكيد أنها ستختار الرجل الأنسب للمرحلة المقبلة، نحن تنتظرنا مواعيد كبيرة، ويجب أن نكون في المستوى، إذا ما أردنا إسعاد الجماهير الجزائرية.
ماهي الأهداف التي تودون الوصول إليها ؟
نسعى أولا للوصول إلى «كان» الغابون، وبعدها سنركز على تصفيات مونديال روسيا، نحن الآن على بعد خطوة واحدة من التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية 2017، حيث سنكون مطالبين بالفوز أو التعادل في السيشل شهر جوان المقبل، صدقوني كل اهتماماتنا الآن منصبة على التأهل إلى»الكان»، وبعدها سنحاول دخول غمار تصفيات مونديال 2018 بقوة، خاصة وأن لدينا رغبة كبيرة في عدم تضييع فرصة التأهل الثالث على التوالي إلى كأس العالم.
لم تشارك في لقاء العودة أمام إثيوبيا بسبب الإصابة، كيف تشعر الآن ؟
اضطررت للغياب عن مباراة العودة أمام إثيوبيا بسبب معاناتي من آلام على مستوى العضلة المقربة، لقد تحدثت مع الناخب الوطني الذي فضل عدم المجازفة بخدماتي، المهم أننا عدنا بنتيجة إيجابية عززت من حظوظنا في التأهل إلى «الكان»، أنا الآن أتدرب بشكل عادي مع فريقي ماديرا تحسبا للمواعيد التي تنتظرنا، لقد غبت عن آخر لقاء بداعي العقوبة، وسأحاول أن أكون في المستوى إلى غاية نهاية الموسم في ظل رغبتي في الحفاظ على مكانتي مع الخضر.
  هل من كلمة أخيرة ؟
مصلحة المنتخب الوطني فوق كل اعتبار، أنا أضحي بكل شيء من أجل أن أكون دائم الحضور مع الخضر، ليس سهلا أن تعيش في البرتغال، وأنا لم تكن تعرف لغة هذا البلد، المهم بالنسبة لي تطوير مستوياتي، حيث سأحاول أن أقنع الناخب الجديد بأنني استحق التواجد مع الخضر كما كان الحال مع غوركوف الذي كان يؤمن بقدراتي.    
حاوره: مروان. ب

نجم الكرة الجزائرية لخضر بلومي: الجزائر من صنعت اسمه وخليفته سيجد منتخبا جاهزا
اعتبر نجم الكرة الجزائرية وصانع ألعاب الخضر في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي لخضر بلومي، أن رحيل التقني الفرنسي كريستيان غوركوف عن العارضة الفنية أمر جد عاد، على اعتبار أن المنتخب الوطني هو من صنع اسما لهذا المدرب الذي اقتصر مساره التدريبي على الدوري الفرنسي.
واستطرد بلومي بأنه بإمكان الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم التعاقد مع أي تقني لتولي شؤون العارضة الفنية الوطنية، بالنظر لثراء التعداد وضمه لاعبين بارزين في مختلف الدوريات الأوروبية، وهنا فتح محدثنا قوسا ليؤكد :» امتلاكنا نخبة من اللاعبين النجوم يجعل الفاف في موقع قوة عند التفاوض مع أي مدرب تريد انتدابه لخلافة غوركوف، الذي شخصيا لا اعتبر رحيله خسارة للكرة الجزائرية وهو الذي اقتصر مساره التدريبي على أندية فرنسية قبل أن يذيع صيته ويصنع له اسما، عند توليه مهمة تدريب منتخبنا الوطني».
وفيما أكد بلومي بأن كريستيان غوركوف هو الخاسر الأكبر في هذه «القضية»، بالنظر للمستوى الذي بلغه منتخبنا، أردف في سياق حديثه:» المنتخب الوطني يعج بنجوم ينشطون في دوريات القارة العجوز ويملكون مستوى وتكوينا على أعلى مستوى، ما يسهل من مهمة أي ناخب يتم انتدابه لاحقا، فليس أسهل من العمل مع منتخب يملك تعدادا ثريا ولاعبين جاهزين ومجموعة تحتاج فقط إلى بعض الروتوشات والتوجيهات، كما أن الفاف أحاطت المنتخب بكل الظروف والإمكانات المساعدة على العمل في أريحية وبطريقة احترافية».
وردا عن سؤال يتعلق بمواصفات الناخب الجديد، وما إذا كان المنتخب الوطني بحاجة إلى ناخب يحسن التحدث باللغة الفرنسية، ليتمكن من التواصل مع اللاعبين وتمرير أفكاره، قال:" شخصيا أرى بأن المستوى الذي بلغه منتخبنا الوطني يجعله قابلا للتسيير من قبل أي مدرب، مهما كانت جنسيته ولغته، وحتى أي مدرب أجنبيا كان أو محليا يمكنه الإشراف على العارضة الفنية الوطنية في الظرف الحالي، فلو عاد الشيخ سعدان أو تم الاستنجاد بلاعب دولي قديم لن يجد أية صعوبة في قيادة الخضر، لأن مهمته واضحة و جاهزية المجموعة لا تحتم عليه البحث عن الجديد خارج التعداد الحالي".
وختم بلومي حديثه بالتأكيد على أن:" قوة أي مدرب في قوة المجموعة التي يشرف عليها، ومن هذا المنطلق لن تجد الفاف أي صعوبة في انتداب خليفة كريستيان غوركوف، ومن الأفضل أن يتم تعيين الناخب الجديد في أقرب فرصة حتى يتمكن من استغلال الفترة القادمة للدخول في أجواء المنتخب والتعرف على اللاعبين، قبل المواعيد الرسمية المقبلة".
حاوره: نورالدين - ت  

مدافع الخضر السابق سمير زاوي: تغيير المدربين يضرب استقرار المنتخب وأتمنى قدوم الأرجنتيني بيلسا
يرى مدافع الخضر السابق سمير زاوي أن رحيل الناخب الوطني كريستيان غوركوف عن العارضة الفنية في هذا الظرف، وقبل انتهاء عقده ضربا لاستقرار المنتخب، المقبل على دخول تصفيات مونديال روسيا 2018 في الخريف القادم.
كما تمنى زاوي أن يتم انتداب ناخب يملك الخبرة والكفاءة لوضع بصمته على المنتخب الذي كبرت طموحاته بكبر إمكاناته، ولم يخف محدثنا رغبته في رؤية التقني الأرجنتيني مارسيلو بيلسا على رأس الخضر في الفترة المقبلة.
بداية ما هي قراءتك لرحيل الناخب الوطني كريستيان غوركوف؟
بخصوص تأثر المجموعة برحيل الناخب الوطني يبقى اللاعبون وحدهم من يمكنهم الحديث عن هذه النقطة، ومع ذلك أرى شخصيا أن رحيل غوركوف لا يخدم المنتخب الوطني، لأن تغيير المدربين يضرب استقرار المنتخب، سيما وأن الفريق الوطني يحقق نتائج جيدة ويحتاج إلى بعض الروتوشات فقط، ومن منطلق دفاعي عن استقرار المنتخب وتوفر مجموعة جيدة ولاعبين ممتازين، أناشد الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم بأن تلجأ عند تعيين ناخب جديد إلى مراعاة عامل الاستقرار من خلال إبرام عقد وفق مشروع وأهداف، يمتد إلى أربع أو خمس سنوات، مع ضرورة تفادي الأخطاء التي ارتكبت من قبل بتداول عدة مدربين على العارضة الفنية الوطنية في السنوات القليلة الماضية.
على ذكر الاستقرار رحيل غوركوف، كان بطلب منه و ليس خيارا للفاف.
أرجو أن لا يفهم حديثي هذا بأنني أريد الإنقاص من قيمة غوركوف، الذي اعتبره مدربا كبيرا وعلى درجة عالية من الكفاءة، وكل ما في الأمر أنه مدرب يحبذ العمل اليومي مع الأندية، ولتقريب الصورة أكثر أقول أن غوركوف من النوع الذي تمنحه مهمة بناء البيت،  وليس من يستلم المفاتيح على الجاهز، والتجربة بينت أنه ينجح في عمله مع الأندية، وليس المنتخب الذي يرتبط بتواريخ الفيفا، كما أن العمل في إفريقيا مختلف تماما وإذا كان المنطق الرياضي يقضي بأن 1+1= 2 ففي إفريقيا 1+1=4، وهو ما يكون قد تعلمه غوركوف رفقة المنتخب الوطني في تجربته الأخيرة، وجعلني أحبذ بقاءه لضمان الاستقرار على مستوى الخضر.
من منطلق تجربتك مع الخضر، برأيك ما هي المواصفات الواجب توفرها في الناخب الوطني القادم؟
من منطلق إيماني بأن السيرة الذاتية للناخب تحددها نوعية اللاعبين الذين يمتلكهم المنتخب، وبالنظر لنوعية عناصرنا الوطنية التي تعد نجوما في الملاعب الأوروبية، أرى ضرورة انتداب ناخب يمكنه التحكم في المجموعة ويفرض على اللاعبين احترامه بإمكاناته وكفاءته، وليس مدربا ينبهر بنجومية محرز ورفاقه، وبعبارة أخرى مدرب سبق له تدريب فرق أو منتخبات كبيرة ولاعبين كبار، ودرب تحت الضغط.
  ومن تراه مناسبا من بين التقنيين المتواجدين في الساحة؟
دون تردد أتمنى التعاقد مع التقني الأرجنتيني مارسيلو بيلسا الذي أراه الأنسب رغم صعوبة تحقيق ذلك، فهذا المدرب يملك أسلوب عمل خاص به وأشبهه بيوهان كرويف، علاوة على قوة شخصيته والكاريزما التي يتمتع بها يمكنه وضع بصمته على منتخبنا الوطني.
أوكلت مهمة قيادة المنتخب مؤقتا للمساعد نبيل نغيز، فهل ترى بأن الفاف مطالبة بالإسراع في انتداب ناخب أم أن الوقت في صالحها؟
أتمنى أن يتم تعيين خليفة غوركوف اليوم قبل غد، حتى يتمكن من متابعة اللاعبين و حتى المنافسين، حتى وإن كان التقني الذي تراهن عليه الفاف مرتبطا مع فريق أو منتخب آخر، كما صار معمولا به وحدث مؤخرا مع بيب غوارديولا، سيما وأن تصفيات مونديال روسيا 2018 تنطلق في شهر سبتمبر المقبل، كما أن حجز الخضر بنسبة كبيرة بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، يجعل من لقائي السيشل و لوزوطو تحضيريتين لتصفيات المونديال.               
حاوره: نورالدين - ت

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com