الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

استمعت للطرفين وأرجأت النطق بالحكم

المحكمة الرياضية تفتح ملف قضيتي اتحاد الشاوية وشباب عين فكرون
فتحت أمس المحكمة الرياضية ملف قضيتي اتحاد الشاوية وشباب عين فكرون، أين استمع قضاة المحكمة لدفاع ورئيسي الفريقين، وحدد يوم الاثنين المقبل للرد على مراسلات الفاف، قبل تحديد جلسة المداولات والنطق بالحكم.
مصدر النصر كشف بأن المحكمة الرياضية ببن عكنون بالعاصمة، تشكلت أمس من 6 قضاة، وفتحت بداية ملف فريق شباب عين فكرون الذي طعن في قرار إسقاطه، حيث تم الاستماع لرئيس الفريق حسان بكوش، الذي قدم وثائق تتقدمها ورقة اللقاء، والتقرير الذي أعده كل من محافظ وحكم المباراة، ودافع من أجل إعادة فريقه للرابطة المحترفة.
كما استمعت المحكمة إلى دفاع السلاحف المشكل من محامين رافعا لصالح إبقاء السلاحف ضمن الرابطة المحترفة، مستندين على الوثائق التي قدمها بكوش لإقناع القضاة.
وبين مصدرنا بأن المحكمة الرياضية فتحت بعدها ملف اتحاد الشاوية، أين استمعت لرئيس الفريق عبد المجيد ياحي، الذي قدم ملفا عززه بنسخ من القوانين التي لم تستند إليها حسبه لجنة الانضباط، وطالب بإنصاف فريقه الذي أسقط بفعل مؤامرة، بعد ترتيب تم بين السلاحف و”لايسكا”. واستند ياحي لقرار لجنة الانضباط نفسه الذي أقر سقوط شباب عين فكرون بحجة ترتيب اللقاء، وأن الذي رتب اللقاء سيكون هدفه جهة معينة يرتب من أجلها، وجهة ثالثة يرتب لإسقاطها.
ورافع محامي اتحاد الشاوية، من أجل إعادة الفريق إلى الرابطة المحترفة، مستندا لعديد المواد القانونية، وفي مقدمتها المادة 81 من قوانين الفيفا.
مصدرنا أضاف بأن المحكمة حددت يوم الاثنين القادم، لرد هيئة دفاع الفريقين على مراسلات الفيدرالية الوطنية لكرة القدم، ولم تحدد تاريخ الفصل النهائي في القضية، الذي ينتظر بأن يكون إما بعد أسبوعين أو يوم الأربعاء القادم.
أحمد ذيب

عبد المجيد ياحي للنصر
قضاة المحكمة الرياضية اقتنعوا بأن الشاوية ضحية مؤامرة
أبدى رئيس اتحاد الشاوية عبد المجيد ياحي، تفاؤلا كبيرا بخصوص القضية التي حركها أمام المحكمة الرياضية، مشيرا في تصريح للنصر، بأن قضاة المحكمة يكونوا قد اقتنعوا بأن فريقه راح ضحية مؤامرة، نسجها شباب عين فكرون واستفادت منها جمعية الخروب.
ياحي الذي كان عائدا من العاصمة إلى أم البواقي، بين بأن قاضي الجلسة بالمحكمة الرياضية، حدد الاثنين المقبل ليرد دفاع الفريقين على مراسلات الفاف، مبينا بأن تاريخ النطق بالحكم لم يتم تحديده بعد.
وبين ياحي بأن دفاع فريقه قدم عرائض ووثائق ضمت قوانين معمول بها لم تطبق من طرف لجنة الانضباط، مشيرا أن لديه ثقة كبيرة في هيئة المحكمة التي فهمت- كما قال- الملف جيدا.
أحمد ذيب
حسب مصدر مقرب من إدارة السلاحف
بكوش قدم قرائن تبرئ فريقه وإدارته ضبطت تشكيلة وفق متطلبات الرابطة المحترفة
كشف أمس مصدر مقرب من إدارة فريق شباب عين فكرون، بأن رئيس الفريق حسان بكوش قدم أمس ملفا معززا بالأدلة والقرائن، التي تبرئ فريقه من تهمة ترتيب المقابلة أمام لايسكا، في الوقت الذي تقترب الإدارة من ضبط تشكيلة الموسم القادم، التي كانت محددة وفقا لمتطلبات الرابطة المحترفة الثانية.
مصدر النصر أضاف بأن بكوش عين محاميين اثنين للدفاع عن حقوق فريقه والعمل على إلغاء قرار إسقاطه، مضيفا بأن الدفاع قدم ملفا يتضمن تقرير حكم اللقاء وآخر لمحافظ المقابلة، واللذين يصبان في صالح السلاحف، ما جعل سكان عين فكرون يتفاءلون بالعودة لحظيرة الرابطة المحترفة.
مصدرنا أضاف بأن دفاع السلاحف أكد بأن الفريق عوقب بحرمانه من جمهوره في 4 مقابلات، بسبب اقتحام الجمهور لأرضية الميدان، مبرئا اللاعبين من تهمة ترتيب المقابلة.
وأكد مصدرنا المقرب من إدارة بكوش، بأن جلسة النطق بالحكم ستكون يوم الاثنين القادم، وهو ما جعل إدارة الفريق متفائلة بعودة السلاحف للرابطة المحترفة.
أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com