الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أيام بعد الإساءة لبن طالب: نجوم الخضر يُنددون بالعنصرية ويتضامنون مع ويبو


ندد لاعبو المنتخب الوطني بالعنصرية، التي تعرض لها المدافع الدولي الكاميرني السابق، وعضو الطاقم الفني الحالي لفريق إسطنبول باشاك شهير التركي بيار ويبو من طرف الحكم الرابع لمباراة رابطة الأبطال أمام نادي باريس سان جريمان.
وتفاعل جل نجوم الخضر مع الحادثة، من خلال نشر تغريدات على مواقعهم على شبكات التواصل الاجتماعي، بداية من مهاجم مونبيليي ديلور، الذي ذكر بأصوله وعبر عن افتخاره بها منددا بالعنصرية، وهو ما قام به كل من محرز وفغولي وبن سبعيني وبن ناصر، الذين بدورهم كتبوا على صفحاته :»لا للعنصرية».
وجاءت حادثة الدولي الكاميروني السابق، أياما قليلة بعد معاناة متوسط ميدان الخضر نبيل بن طالب، الذي تعرض لتهجم من طرف اللاعب الألماني الأسبق فروند، ما حرك حتى الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي خرج عن صمته، ودافع بقوة على متوسط ميدان شالك، مطالبا الاتحاد الدولي للعبة، بضرورة التدخل لوقف مثل هذه التصرفات، التي تنشر الكراهية والحقد بين الشعوب.
وما يتوجب الإشارة إليه، هو أن لاعبي باريس سان جيرمان، منافس نادي باشاك شاهير في رابطة الأبطال، هم أيضا لم يتركوا الحادثة تمر، وتضامنوا من الدولي الكاميروني السابق، أين تقرر توقيف المباراة وإعادتها سهرة أمس، فيما اعتذر أمس، وزير الرياضة الروماني، يونوت سترو، عن التعبير العنصري الذي تفوه به مواطنه، الحكم الرابع سيباستيان كولتيسكو، وقال سترو :»أعتذر نيابةً عن الرياضة الرومانية، عن هذه الواقعة المؤسفة»، مضيفًا «ندين بشدة أي نوع من التعبير أو التصريحات، التي يمكن اعتبارها عنصرية أو تمييزية».
ويتضح جليا أن تصريحات بلماضي الأخيرة، ودقه ناقوس الخطر، من أجل العمل جميعا على محاربة العنصرية في مختلف ملاعب العالم، كان في محله، بدليل أن الاتحاد الأوروبي وجد نفسه في موقف محرج، رغم أن المواجهات تلعب دون جمهور، ليكون المتسبب هذه المرة أحد الرسميين، ونعني بالذكر الحكم الروماني، الذي طالب العديد من أهل الاختصاص بضرورة تسليط أقصى العقوبات عليه.
بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com