الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات: المهــددون في مأمـوريات متبــاينة

- مجموعة الشرق -    
تتجه ظهيرة اليوم، أنظار المتتبعين لبطولة ما بين الجهات صوب ملعب سويداني بوجمعة بقالمة، الذي سيكون مسرحا لقمة حاسمة في مصير السقوط، تجمع بين نصر الفجوج ونجم البسباس، مادام نتيجتها كفيلة بتحديد هوية أول النازلين إلى القسم الجهوي من المجموعة الشرقية، بينما ستلعب حمراء عنابة مصيرها في ديربي الولاية بالحجار، في الوقت الذي سينشط فيه نجم القرارم قمة أخرى، باستقبال شباب عين ياقوت، لكن بمعطيات مغايرة.
قمة قالمة، ستكون بمثابة فرصة الحظ الأخير لنجم البسباس، على اعتبار أنه أصبح يحمل الفانوس الأحمر بمفرده، ومصيره لم يعد بأرجل لاعبيه، لأن الفوز في اللقائين المتبقيين لا يكفي لتفادي شبح السقوط، بل إن النجاة تمر عبر تعثر باقي الأطراف المعنية بالحسابات، وعليه فإن النجم سيرفع شعار «الانتصار والانتظار وإلا الانكسار»، بحكم أن التعادل في قالمة سيجبره على حزم الحقائب، وترسيم العودة إلى الجهوي.
من الجهة المقابلة، فإن نصر الفجوج سيخوض «لقاء الموسم»، مادام الظفر بالنقاط الثلاث، سيخرجه نهائيا من دائرة الحسابات، مع المراهنة أكثر على عاملي الأرض والجمهور، وكذا الروح المعنوية السائدة وسط المجموعة، بعد النجاح في العودة بنقطة الأمل من تبسة، وأي نتيجة غير الفوز، ستجبر «النصرية» على تعليق مصيرها إلى غاية الجولة الختامية، لتنشيط «قمة النجاة» مرة ثانية في عنابة أمام «الحمراء».
على صعيد آخر، يسعى نجم القرارم لمواصلة رحلة النجاة، باستغلال فرصة اللعب داخل الديار، بحثا عن الانتصار الثالث على التوالي، والذي من شأنه أن يبقي مستقبل النجم في هذه الحظيرة معلقا على نتيجة الجولة الأخيرة، لكن بمصير بين أرجل لاعبيه، لأن حسابات الرزنامة المتبقية، تجعل نجاة «القرارمية» تمر عبر الفوز في مقابلتين، دون مراعاة نتائج باقي المنافسين، وهي المعطيات التي تطبع مباراة اليوم أمام الضيف شباب عين ياقوت، رغم أن الزوار يتواجدون بدورهم ضمن كوكبة المهددين بالسقوط، لكن بقاء «الياقوت» في هذا القسم مرهون بحصد انتصار واحد.
وفي سياق متصل، ستنشط حمراء عنابة ديربي الولاية، بالنزول في ضيافة اتحاد الحجار، في مقابلة أحادية الأهمية، تصب كل حساباتها في رصيد «الحمراء» للظفر بكامل الزاد، والتمسك بحظوظها في القدرة على تفادي شبح السقوط، بالنظر إلى العطلة المبكرة التي دخلها أبناء «القحموصية»، ولو أن العنابيين سيخوضون هذه المواجهة بأرجل في الحجار وآذان مصوبة إلى قالمة، تترقب تعثر نصر الفجوج، وإلا فإن الآمال ستصبح معلقة على الجولة الختامية.
بالموازاة مع ذلك، فإن شباب ميلة مرشح للخروج نهائيا من دائرة الخطر، بتوظيف ورقتي الأرض والجمهور عند استقبال نجم بوجلبانة، مادامت «السيبيام» بحاجة إلى انتصار فقط للاطمئنان على مكانتها في هذا القسم، وكذلك الحال بالنسبة لأولمبي المقرن، الذي سيستضيف مستقبل الرويسات، وعليه فإن معادلة السقوط من المرتقب أن تتقلص إلى خمسة أطراف على أقصى تقدير في الجولة الأخيرة.                     ص / فرطــاس

برنــامج المقابلات (اليوم 15 سا)
المكان    المقابلة    الحكام
قالمة (سويداني)    نصر الفجوج – نجم البسباس     شلغام – شريط - بعبع
الحجار (دريدي)    إتحاد الحجار – حمراء عنابة     قيطوم – صخراوي - بعبوش
ميلة (بلعيد)    شباب ميلة – نجم بوجلبانة    بوزيت – صاغور - بلميلود
القرارم (بكير)    نجم القرارم – شباب عين ياقوت    مقدود – زقوط – بروسي
الذرعان (نايلي)    شباب الذرعان – ترجي قالمة    بن شبيبة – بوغابة. ط – بوغابة. ع
الوادي (بوغزالة)    إتحاد الرباح – نجم بوعقال    عجابي – حجاب - ركبي
الوادي (تكسبت)    أولمبي المقرن – مستقبل الرويسات    سماش – سيافة – جنيدي
باتنــة (1 نوفمبر/ 18 سا)    مولودية باتنة – وفاق تبسة    صابور – حمو – بابا الشيخ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com