الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات / مجموعة الشرق: «الكرشة» و»الياقوت» على نفس الإيقاع

كرسّت مخلفات الجولة الرابعة عشرة وما قبل الأخيرة من مرحلة الذهاب، لبطولة ما بين الجهات، الوضع القائم على مستوى قمة هرم ترتيب المجموعة الشرقية، بتواصل جدلية الصراع الثنائي على عرش الصدارة بين جمعية عين كرشة وشباب عين ياقوت، في جولة كانت التعادلات ميزتها الأساسية، مقابل احتدام التنافس بين الطرفين على اللقب الشتوي، إلى غاية المحطة الختامية للنصف الأول من المشوار.
وحافظت جمعية عين كرشة على مركزها الريادي، بفضل الانتصار الصعب والثمين الذي حققته داخل الديار على حساب الضيف شباب الذرعان، بثنائية حملت توقيع كل من بخة وأخريب في ختام كل شوط، لتواصل بذلك «الجيباك» التألق وسرقة الأضواء، في أول ظهور لها في هذه الحظيرة.
وعلى نفس الموجة، سار الوصيف شباب عين ياقوت، الذي حقق الأهم، بتخطيه عقبة الجار مولودية بريكة، بهدف وحيد من ضربة جزاء سجلها المخضرم بوخالفة، كان كافيا لضخ ثلاث نقاط إضافية في رصيد «الياقوت»، التي تبقى في برج المراقبة، على بعد خطوة واحدة من قائد القافلة.
خروج ثنائي الواجهة الأمامية من هذه المحطة بكامل الزاد، تزامن مع تعثر كوكبة المطاردين، باكتفاء خمسة أندية بالتعادل، انطلاقا من نجم تازوقاغت، الذي عاد بنقطة ثمينة من الطارف، ليواصل سلسلة نتائجه الإيجابية، دون هزيمة للجولة الخامسة تواليا، مرورا بالثنائي القالمي، الترجي وشباب هواري بومدين، مادام «الديربي»، الذي جمع الفريقين انتهى دون فائز، وصولا إلى اتحاد الحجار الذي تدارك هزيمته الأخيرة داخل الديار بتعادل في الميلية، وكذا أولمبي الطارف، الذي واصل تراجعه، ورحلة البحث عن الفوز تبقى متواصلة للجولة الخامسة على التوالي.
هذه الإفرازات، أبقت دار لقمان على حالها بالنسبة لحسابات الصعود، ولو أن شباب ميلة دخل قائمة «التوب 8» بفضل الإنتصار الصعب والثمين الذي أحرزه على حساب نصر الفجوج بهدف وحيد أمضاه بوشيخ، نصّب «السيبيام» في النصف الأول من سبورة الترتيب، مقابل تدحرج «النصرية» إلى المراكز الأخيرة.
أما على مستوى المؤخرة، فإن هذه الجولة عرفت استفاقة كل من أمل مروانة ووفاق تبسة، بنجاح كل فريق في العودة بتعادل من خارج الديار، حيث ان «الصفراء» المروانية، اقتسمت الزاد مع وفاق القل، بينما عاد «التبسية» من بعيد جدا في قالمة، أمام أولمبي بومهرة، إذ كانوا متأخرين بثنائية، وقلبوا الطاولة، قبل تلقيهم هدف التعادل في الأنفاس الأخيرة،
ص / فرطــاس

مجموعة وسط شرق
الفصــــل في اللقــــب الشتـــــــوي مــــؤجــــــل
أبقت مخلفات الجولة الرابعة عشرة من مجموعة «وسط-  شرق»، الوضع القائم على مستوى القطبين، مع تخلص الثنائي اتحاد سطيف وشبيبة برج منايل من مضايقة نجم القرارم في صدارة الترتيب، الأمر الذي حول الصراع لمنافسة ثنائية.
 و ضربت تشكيلة «القرونة» بالقوة الثالثة بملعب حمام عمار بخنشلة، وعادت بانتصار على قدر كبير من الأهمية أمام نجم بوجلبانة، فيما رفع أبناء برج منايل، التحدي بأولاد زواي وظفروا بالزاد كاملا.
 وعلى العكس من ذلك، فشل «القرارمية» في اجتياز عقبة ضيفهم سريع برج غدير، حيث تجرعوا مرارة الخسارة على أرضهم ودون حضور الجمهور، ليتدحرجوا بذلك إلى الصف الرابع، وهو ما أجل الفصل في أمر اللقب الشتوي، إلى المحطة الأخيرة من مرحلة الذهاب.
 من جهته، تمكن اتحاد برهوم من تحقيق قفزة نوعية، بعد أن حط الرحال في الصف الثالث بفضل فوزه الشاق على ضيفه نجم بوعقال، حيث انتظر الدقيقة الأخيرة لصنع الفارق، تزامنا مع مواصلة شباب بئر العرش تسلقه، إلى درجة أنه ارتقى إلى الكوكبة الأمامية، بعد أن أطاح باتلتيك حيدرة، بينما فشل المدرب الجديد للملعب السطايفي صفيح في رهانه أمام مولودية البويرة، حيث مني «الصاص» بهزيمة مرة بميدانه، رغم كونه كان السباق للتهديف عن طريق دلهوم.
 وعلى مستوى القاعدة الخلفية، ازدادت معاناة جمعية أولاد زواي المنهزمة على أرضها، بغض النظر عن وضعية حامل الفانوس الأحمر شباب الحمادية.
  م ـ مداني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com