الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بُطولة ما بين الجهات

ـ مجموعة الشرق ـ: بني ولبان يشدّد الخناق على "لايسكا"
رسمت مخلفات الجولة الأولى من مرحلة الإياب، المعالم الأساسية للنصف الثاني من سباق الصعود في مجموعة الشرق، وذلك بانحصار التنافس على التذكرة المؤدية إلى الرابطة الثانية بين جمعية الخروب ونجم بني ولبان، وذلك بعد رهن شباب عين فكرون نسبة كبيرة جدا من حظوظه في العودة إلى القسم الأعلى، كما أن الرؤية أخذت في الاتضاح على مستوى القاعدة الخلفية، بمواصلة شباب الذرعان وأمل شلغوم العيد السقوط الحر.
هذه الإفرازات، جاءت إثر نجاح جمعية الخروب ونجم بني ولبان في الخروج من هذه المحطة بثلاث نقاط، حيث أن "الخروبية" ظلوا أوفياء لتقاليدهم، وتجاوزا عقبة الضيف شباب عين ياقوت بشق الأنفس، بهدف وحيد من ضربة جزاء سجلها صابوني في منتصف الشوط الثاني، الأمر الذي مكن "لايسكا" من المحافظة على فارق 5 نقاط كهامش مناورة، سيما وأن الوصيف نجم بني ولبان سطع في سماء شلغوم العيد، أين تجاوز عقبة "بوقرانة" بثلاثية شنيقر، عابد ومرصادة، رد بها الزوار على الهدف المبكر لأهل الدار، مما أعاد النجم إلى سكة الانتصارات في السفريات، بعد تراجع في آخر 3 تنقلات.
وفي سياق متصل، فقد تقلصت حظوظ شباب عين فكرون في الصعود، إثر اكتفائه بالتعادل في "الديربي" بعين كرشة، لأن "السلاحف" حافظوا على الصلابة الدفاعية، لكنهم يعانون من غياب النجاعة الهجومية، الأمر الذي جعلهم يتأخرون بعشر خطوات عن قائد القافلة.
بالموازاة مع ذلك فإن حسابات تفادي السقوط أخذت في الاتضاح، لأن هزيمة أمل شلغوم العيد داخل الديار جسدت عجز الفريق عن الخروج من المنطقة الحمراء، وكذلك الحال بالنسبة لشباب الذرعان، الذي انهار بسداسية في باتنة، بينما أطلق اتحاد عين البيضاء بارودا شرفيا، بانتزاعه أول نقطة خارج القواعد، وكانت أمام نصر الفجوج، لكنها لم تشفع له بالتخلص من المركز الأخير، والوضعية الراهنة تنصب هذا الثلاثي في خانة أكبر المهددين بالسقوط إلى الجهوي.
إلى ذلك، فإن تعثر جمعية عين كرشة في "الديربي" كلفها خسارة نقطتين ثمينتين في حسابات تفادي السقوط، لكن "لاجيباك" حافظت على مقعدها عند عتبة النجاة، على اعتبار أن شباب ميلة تلقى هزيمة داخل القواعد، على يد اتحاد تبسة بهدف أمضاه درنون، كان كافيا لتعقيد وضعية "السيبيام"، لأنها أصبحت الفريق الذي مني بأكبر عدد ممكن من الهزائم، ولو أن الصراع من أجل تجنب التأشيرة الرابعة على متن قطار السقوط يبقى متواصلا بين 6 أندية، خاصة بعد انهزام ترجي قالمة وشباب عين ياقوت، وكذا تعادل أولمبي الطارف بملعبه.                          ص/ فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com