الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق      
اتحاد الفوبور أكبر مستفيد في جولة التعادلات
كرّست مخلفات مباريات الجولة 15 لبطولة ما بين الجهات، التي جرت أمسية الخميس، الوضع القائم على مستوى قمة هرم ترتيب المجموعة الشرقية، وذلك بعد اكتفاء أغلبية الفرق بحصد نقطة في محطة إسدال الستار على النصف الأول من المشوار، الأمر الذي مكن مولودية باتنة من المحافظة على 10 نقاط كهامش مناورة، ما يكفي للحسم مبكرا في معطيات سباق الصعود، لأن «البوبية» وضعت القدم الأولى على منصة التتويج.
ونجحت المولودية الباتنية في العودة بنقطة ثمينة من تازوقاغت، أين أجبرت النجم المحلي على اقتسام الزاد، في «ديربي» مكنت نتيجته الزوار من مواصلة مشوارهم دون هزيمة للجولة السادسة تواليا، رغم توقف سلسلة الانتصارات المتتالية عند الرقم 5، لكن ذلك لم يكن له أي تأثير على وضعية «البوبية» في صدارة الترتيب، خاصة وأن هذا التعادل تزامن مع تعثر جديد للوصيف نجم بني والبان في عقر الديار، بعدما تفادى الهزيمة في الأنفاس الأخيرة، وعودته من بعيد في المباراة التي جمعته بالضيف شباب قايس، وهو ما يجسد رفع النجم الراية البيضاء وعدم قدرته على مواصلة المشوار كواحد من أطراف معادلة الصعود.
هذه الجولة كانت ميزتها الأساسية التعادلات، بانتهاء 5 لقاءات دون فائز، لكن الملفت للانتباه أن تعادل نجم تازوقاغت بملعبه فوت عليه فرصة الارتقاء إلى الوصافة، والأمر ذاته ينطبق على جمعية عين كرشة، التي عادت بنقطة بطعم الهزيمة من قالمة، لأن الترجي خاض هذه المواجهة بالأواسط، لكن «لاجيباك» شذت عن المألوف، وحصدت نقطة حالت دون تواجدها في برج المراقبة، كما أن فرفوس بئر العاتر خرج بنقطة من «الديربي» الذي جمعه باتحاد تبسة.
على النقيض من ذلك، فإن اتحاد الفوبور واصل التألق وظل وفيا لهوايته المفضلة، وذلك بحسن التفاوض خارج الديار، ولو أنه فعلها هذه المرة بإقليم الولاية، حيث عاد بالنقاط الثلاث من زيغود يوسف، في رابع انتصار يحرزه بعيدا عن قواعده، وفي سابع سفرية له في النصف الأول من البطولة، الأمر الذي مكنه من تحقيق قفزة عملاقة في سلم الترتيب، بالوصول إلى الصف الثالث، والذي أصبح يتقاسمه مع «العاتر».
وعلى غرار قمة الهرم، فإن دار لقمان تبقى على حالها على مستوى القاعدة الخلفية، لأن نجاح شباب قايس في حصد أول نقطة خارج الديار لم يشفع له للتخلص من الفانوس الأحمر، بينما واصل شباب عين فكرون سلسلة نتائجه السلبية، بالانهزام في البسباس، ليبقى «السلاحف» دون فوز لعاشر مقابلة على التوالي، في حين تعقدت أوضاع «الوازي»، والوضعية الراهنة تجعل «معركة النجاة» منحصرة بين هذا الثلاثي.                                  ص/ فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com