الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة قسنطينة
بطل الشتاء تحدده قرارات لجنة الانضباط
لم تكن مباريات الجولة 15 لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة، كافية لتحديد هوية بطل الشتاء، وذلك بسبب توقف القمة التي جمعت شباب الميلية بالضيف رائد بوقاعة في الوقت بدل الضائع، الأمر الذي جعل مصير اللقب الشرفي مقترنا بفصل لجنة الانضباط في هذا الملف، ولو أن كل المعطيات ترجح كفة رائد بوقاعة لكسب الرهان، وانتزاع نقاط الفوز على البساط، وبالتالي إحراز التاج الشرفي.
توقف القمة التي احتضن أطوارها ملعب العقيد عميروش بجيجل، كان بسبب احتجاج لاعبي ومسيري شباب الميلية على الحكم حيمود، للمطالبة بركلة جزاء في الأنفاس الأخيرة من عمر المواجهة، بعدما كان رائد بوقاعة قد نجح في قلب الطاولة على «الفرسان الحمر»، وتحويل تأخره في النتيجة إلى فوز، بفضل هدفي علالطة وشوكي في الثلث الأخير من المقابلة، لكن توقف اللعب يبقي الملف مطروحا على طاولة الرابطة، وبسببه تبقى هوية البطل الرسمي لمرحلة الذهاب مؤجلة.
إلى ذلك، فقد انفرد شباب عين الكبيرة بصفة مؤقتة بعرش الصدارة، عقب عودته بنقطة من جيجل، أين اقتسم الزاد من شباب الطاهير، ولو أن هذا التعادل جعل أبناء عين الكبيرة يخسرون نقطتين من ذهب، خاصة وأن فوز رائد بوقاعة بنقاط لقاء الميلية على البساط يبقى الطرح الأقرب إلى المنطق.
وفي سياق متصل، فإن الملعب السطايفي حقق الأهم بفوزه على الجار اتحاد عين الحجر، وكذلك الحال بالنسبة لجيل منزل الأبطال، الذي تجاوز عقبة اتحاد تالة إيفاسن، ليبقى الصاعد الجديد اتحاد أولاد رحمون يزحف بخطوات ثابتة نحو الصدارة، سيما بعد استثماره في وضعية شباب حمام السخنة، والمرور إلى السرعة الخامسة.
أما على مستوى المؤخرة، فإن تشكيلة «الحمام» أنهت النصف الأول من المشوار بنقطة يتيمة، دون تذوق نشوة الفوز، مع حجز أولى التذاكر على متن القطار المؤدي إلى الجهوي الثاني، والطرح ذاته ينطبق على اتحاد عين البيضاء، بينما يبقى الصراع متواصلا بين شباب الطاهير وأمل شلغوم العيد، لتفادي مرافقة هذا الثنائي على متن قطار النزول.
ص/ فرطــاس

رابطة باتنة
الرائـــد والوصيـــــف وجهــــا لوجـــــه
تحتل القمة بين ترجي آريس ومستقبل رأس الميعاد واجهة الجولة الرابعة عشرة للجهوي الأول لرابطة باتنة المقررة اليوم، كونها تضع الرائد وأحد ملاحقيه المباشرين وجها لوجه، في مباراة واعدة بست نقاط يراهن عليها كل طرف لتعزيز طموحاته، ما يرشح بلوغ مؤشر التنافس ذروته ويجعلها مفتوحة على كل الاحتمالات، فأصحاب الأرض يطمحون لضرب عصفورين بحجر واحد، تحقيق الفوز ومد خطوة معتبرة على درب الظفر باللقب الشتوي، فيما ينظر الزوار للمقابلة من زاوية مغايرة انطلاقا من عزمهم على العودة بكامل الزاد، والالتحاق بمضيفهم في كرسي الزعامة، سيما وأنهم يحسنون التفاوض خارج قواعدهم.
وبين هذا وذاك يبقى الميدان المحك الحقيقي لقدرات كل طرف، ولو أن نتيجة التعادل قد تخدم الوصيف الثاني نجم البرج لفسخ عقد الشراكة في برج المراقبة، وتقليص الفارق عن قمة الهرم إلى نقطة واحدة، بالنظر للمهمة التي تبدو نظريا في متناوله بملعب المسيلة أمام المولودية المحلية، التي كثيرا ما تجد صعوبات على أرضها لفرض منطقها.
وفي الوقت الذي سيكون صاحب المركز الرابع أمل الزوي في منأى عن الخطر، عند استضافة حامل الفانوس الأحمر اتحاد عين الخضراء وعينه على أخذ مكانة في «البوديوم»، يسعى شباب بوجلبانة لاجتياز عقبة ضيفه أولمبي المسيلة، والبقاء ضمن كوكبة المقدمة، فيما تبدو باقي المواجهات عادية وفي صالح الأندية المحلية، التي ستستثمر في عاملي الأرض والجمهور لكسب الرهان.
وفي المؤخرة، كل المعطيات توحي ببقاء الأمور على حالها، حيث يرتقب أن تتعقد وضعية الثنائي التائه في دروب هذا القسم سريع بلعايبة وأولمبي مجانة، بغض النظر عن حارس القافلة من الخلف اتحاد عين الخضراء.
م ـ مداني

برنامج المقابلات(اليوم 14 سا)
آريس(الملعب البلدي): .........................ترجي آريس - مستقبل رأس الميعاد
تازقاغت (ميزان طاهر):....... أمل الزوي - اتحاد عين الخضراء (دون جمهور)
برج غدير(بلحداد): ..............................شباب برج غدير - سريع بلعايبة
المسيلة (خلفة): ..........................................مولودية المسيلة - نجم البرج
خنشلة (حمام عمار): ..............................شباب بوجلبانة - أولمبي المسيلة
مجانة (شتوح):....................................... أولمبي مجانة - جمعية برج غدير
طولقة (مركب رياضي): .......أمل سيدي خالد - أمل مروانة (دون جمهور)
أولاد دراج (ملعب بلدي): نجم أولاد دراج - مولودية بوسعادة (أجل)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com