الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد تظلّم شبيبة جيجل: قسم النزاهة يتحرّى في عقوبة "القرونة"


أفضت التحريات الأولية التي أجراها قسم النزاهة، التابع للاتحاد الجزائري لكرة القدم، في قضية عقوبة "الويكلو" التي سلطتها رابطة ما بين الجهات على اتحاد سطيف، إلى التأكد من هوية المناصر الذي كان قد قام برمي شمروخ إلى أرضية الميدان، فتسبب في أضرار جسمانية لمحافظ المباراة، لتكون تلك الحادثة سببا في معاقبة "القرونة" بالحرمان من أنصارها في مقابلتين.
المعلومات التي استقتها النصر، من مصدر جد مقرب من الفاف، تفيد بأن التحقيق الذي فتحه القسم الفدرالي للنزاهة انقسم إلى شطرين، الأول يخص الحادثة وحيثياتها الميدانية، بينما ارتكز الشق الثاني على الجانب الإداري، والنصوص القانونية التي استندت إليها لجنة الانضباط التابعة لرابطة ما بين الجهات لإصدار العقوبة، خاصة وأن هذا القرار كان قد خلف الكثير من ردود الأفعال، إلى درجة أن رئيس فريق شبيبة جيجل خليفة بن قاعود، كان قد وجه أصابع الاتهام للرابطة، واعتبر القرار مخططا تم طبخه لمنع أنصار "النمرة" من التنقل إلى سطيف، لمؤازرة فريقهم في مباراته مع الاتحاد المحلي، لأن العقوبة تم إصدارها قبل 24 ساعة من موعد تلك المواجهة، الأمر الذي زاد في تصعيد موجة الغليان على الرابطة.
وحسب ذات المصدر، فإن التحريات الميدانية التي قام بها القسم الفدرالي المتخصص، أكدت بأن المناصر الذي قام برمي الشمروخ على أرضية الميدان قبل بداية لقاء مولودية بجاية مع الضيف اتحاد سطيف، ينحدر فعلا من مدينة سطيف، وقد تم توقيفه ـ حسب ذات المصدر ـ " من طرف مصالح أمن ولاية بجاية، وعن استجوابه والتحقيق معه تبيّن فعلا بأنه مولود ومقيم حاليا بعاصمة الهضاب، دون تقديم توضيحات عن الدافع الذي كان وراء إقدامه على رشق أرضية الميدان بشمروخ قبل بداية المباراة، وإصابة محافظ اللقاء على مستوى الرأس".
وأضاف مصدر النصر، في نفس الإطار، بأن تقرير مصالح أمن ولاية بجاية، أكد بأن المناصر الذي تسبب في تلك الحادثة "سطايفي"، دون الخوض في تفاصيل عدم توفر "القرونة" على مشجعين يرافقون التشكيلة في تنقلاتها، لأن هذا الأمر لا يمكن أن يكون معيارا، تأخذ به مصالح الأمن واللجان المختصة على مستوى الرابطات بعين الاعتبار.
على صعيد آخر، كشف مصدر النصر بأن قسم النزاهة مازال بصدد التحري بخصوص الجانب الإداري لهذه القضية، وذلك بالسعي للوقوف على ما استندت إليه لجنة الانضباط عند إصدارها قرار العقوبة، خاصة وأن التظلم الذي كان رئيس فريق شبيبة جيجل، قد أرسله إلى الفاف كان قد فتح باب التأويلات على مصراعيه، سيما في الجانب المقترن بموعد إصدار العقوبة.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com