الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البُطولة الـجهوية

رابطة عنابة                     
الصدارة تلعب في ديربي "سدراتة"
تتجه أنظار متتبعي بطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة ظهيرة غد الجمعة، صوب ملعب أفروخ الطاهر بسدراتة، الذي سيكون مسرحا لقمة الجولة 13 من المنافسة والتي تضع الرائد ووصيفه وجها لوجه، في "ديربي" يعد بالكثير من الإثارة والتنافس، لأن مصير الصدارة مرهون بنتيجته. هذه القمة ستلعب بمعطيات مكشوفة، لأن اتحاد سدراتة يقود القافلة بفارق نقطة واحدة عن ضيفه وجاره وفاق سوق أهراس، لكن طابع "الديربي" يبقي باب الاحتمالات مفتوحا، حيث يسعى أبناء "المايدة" للاستثمار في "الفورمة" العالية التي ظهرت عليها تشكيلتهم في الجولات الأخيرة لانتزاع كامل الزاد، حتى يتسنى لهم تعميق الفارق في الصدارة، بينما يراهن أنصار الوفاق على ورقة صمود فريقهم منذ بداية الموسم، بعدم تلقي أي هزيمة، لأن مسعى مواصلة المشوار بنفس "الديناميكية" كفيل بالخروج من هذه القمة بنتيجة إيجابية.
أما ثالث أطراف معادلة الصعود سريع البوني، فسيحط الرحال بوادي الزناتي، لملاقاة شباب هواري بومدين، في مقابلة تكتسي نقاطها أهمية للطرفين، لأن الزوار اعتادوا على حسن التفاوض في السفريات، وأهل الدار يعانون ضمن كوكبة المهددين بالسقوط، رغم أن تمرد "السريع" على العوامل الكلاسيكية يبقى من الاحتمالات الواردة. وبخصوص مؤخرة الترتيب، فإن جيل مجاز عمار مرشح لمد خطوات إضافية نحو بر الأمان، باستقباله حامل الفانوس الأحمر نجم تاملوكة، في حين تبدو مهمة نادي بوشقوف صعبة أمام الجار شباب هيليوبوليس، بينما سيكون شباب وادي الزناتي في مأمورية معقدة ببئر العاتر، شأنه شأن جيل طاشة، الذي سيقوم برحلة على تبسة، وهي مؤشرات على تكريس الوضع القائم في قاعدة هرم الترتيب.
ص / فرطــاس

رابطة باتنة
المتصدر أمام فرصة تعميق الفارق
تقترح الجولة الثانية عشرة لبطولة الجهوي الأول لرابطة باتنة مواعيد هامة، تحمل الكثير من توابل الإثارة والندية، ولو أن الحسابات الأولية تصب في رصيد الرائد شباب قايس المرشح لتعزيز مكانته، من خلال المهمة التي تبدو ـ نظريا ـ في متناوله عند استضافته أمل سيدي عيسى في مقابلة سيجعلها المدرب بن قارة محطة للتأكيد، وتثمين المكاسب المحققة، خاصة وأن الملاحقين المباشرين، يوجدان على المحك خارج الديار للدفاع عن حظوظهما.
فالوصيف أمل مروانة، تنتظره سفرية شاقة تقوده إلى عاصمة البيبان، لمواجهة نجم البرج، العازم على مصالحة أنصاره بعد تعثراته الأخيرة التي جعلته يتأخر عن الركب ويتراجع إلى الصف السابع، فيما تنظر "الصفراء" للمواجهة من زاوية مغايرة، انطلاقا من طموحها للبقاء في برج المراقبة، والتطلع لأخذ مكانة ضمن سدة الترتيب بعد الفصل في لقائها المتأخر، كما سيكون المطارد الثاني شباب بوجلبانة في امتحان عسير بأولاد دراج، لحاجة المحليين القابعين في المركز الخامس للنقاط الثلاث، والاقتراب من كرسي الزعامة، الأمر الذي يضع كتيبة بورابحة أمام حتمية طرح كل الأوراق، للعودة بنتيجة إيجابية.
وفي الوقت الذي يطمح مستقبل رأس الميعاد، لتدشين عودته إلى ملعبه بعد خمسة مواسم من الغياب، بانتصار لدى استقباله ترجي أريس الفاقد لسرعته، يسعى أولمبي المسيلة للاستثمار في متاعب مضيفه أمل الزوي لوقف النزيف والاهتداء للنتائج الإيجابية، رغم إصرار أصحاب الأرض على كسب الرهان والخروج من منطقة الخطر، فيما يراهن وفاق المسيلة على مباراته أمام الضيف أهلي البرج، للعودة إلى سكة الانتصارات رغم قدرة الجراد الأصفر على الصمود والتحدي.
وعلى مستوى القاعدة الخلفية، سيعمل سريع بلعايبة على الحفاظ على صحوته عند مواجهته اتحاد طولقة، في وقت  يرتقب أن تتعقد وضعية المتذيل أمل سيدي خالد، في ظل قوة وطموح مستضيفه شباب برج غدير.
م ـ مداني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com