الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق
الســــلاحـــــف أكبــــــــــر مستفيــــــــد
شهدت الجولة 16 لبطولة ما بين الجهات، تعطل آلة اتحاد الشاوية عن حصد الانتصارات، وكان ذلك بقالمة، الأمر الذي ألقى بظلاله على معطيات معادلة الصعود، في ظل تلقف الوصيف شباب عين فكرون هذه «الهدية»، وتقليص الفارق إلى 7 نقاط، بينما احتدم صراع النجاة بين حمراء عنابة وشبيبة سكيكدة، ولو أن الوضعية مرشحة لأن تأخذ مجرى مغايرا، على خلفية تواجد نجم البسباس على عتبة الأفول النهائي، مما قد يجعل الفقرة 3 من المادة 71 «مفصلية».
توقف انتصارات اتحاد الشاوية كان بعد 9 جولات، مع العجز عن هز الشباك لثاني مرة هذا الموسم، بعد موقعة ميلة، وذلك بعد اقتسام الزاد مع المستضيف ترجي قالمة، وهو التعادل الذي تزامن مع نجاح شباب عين فكرون في إحراز فوزه السادس تواليا، وكان على حساب اتحاد بوخضرة، مما مكن «السلاحف» من الاستثمار في «هدية» قالمة، وتقليص الفارق.
إلى ذلك، فإن نجم تازوقاغت أحرق آخر أوراقه في الصعود بعد اكتفائه بنقطة وحيدة في قسنطينة، أين اقتسم الزاد مع الفوبور، في حين يبقى شباب ميلة ينتظر فصل الرابطة في قضية مباراته بالبسباس.
باقي المباريات، عرفت نجاح جمعية عين كرشة في العودة بفوز من زيغود يوسف، بعدما قلبت الطاولة على أهل الدار، لأن طلحي منح الأسبقية للوازي، لكن «لاجيباك» عادت من بعيد بفضل شيبان وعليلي، و«السيناريو» ذاته شهده «الديربي» بين بني والبان وشبيبة سكيكدة، لأن بخوش سجل للشبيبة، قبل أن يقلب النجم الموازين بهدفي دويدة وقريرم، لتتعقد أوضاع «السكيكدية»، خاصة بعد انتفاضة حمراء عنابة أمام عين ياقوت.
ص/ فرطــاس

مجموعة وسط ـ شرق
برج غدير يمنح الموب هدية من ذهب
فجّر سريع برج غدير مفاجأة مدوية مع افتتاح مرحلة الإياب، لأنه كان أول فريق يتمكن من الخروج بنقطة من ملعب الشهيد رويبح بجيجل، بعدما فرض التعادل على «النمرة»، وهي النتيجة التي أخلطت حسابات الصعود في هذا الفوج، بعد تشديد مولودية بجاية الخناق على «الجواجلة».
تعثر شبيبة جيجل داخل الديار، كلفها تضييع نقطتين من ذهب، خاصة بعد نجاح «الموب» في تحقيق الأهم، بتخطي عقبة اتحاد برهوم، بصعوبة كبيرة، من ضربة جزاء سجلها الوافد الجديد يسعد، مما جعل الفارق بين الرائد والوصيف يتقلص إلى 3 نقاط، والسباق أصبح ثنائيا، بعد تراجع شبيبة بومرداس، لأن التعادل داخل الديار مع بوقاعة بخر حلم الصعود.
وبخصوص القاعدة الخلفية، فإن هذه المحطة شهدت انتفاضة اتحاد سطيف وعودته مجددا إلى سكة الانتصارات، بعد 8 جولات عجاف، وكان ذلك بالمرور إلى السرعة الرابعة أمام شبيبة بجاية، الأمر الذي أخرج «القرونة» نسبيا من دائرة الخطر، والوضع ذاته ينطبق على ثنائي ولاية باتنة أمل بريكة ونجم بوعقال، مادامت أوضاع كل من اتحاد برهوم، شباب أولاد جلال ومولودية البويرة قد ازدادت تعقيدا.
ص/ فرطــاس

رابطة عنابة
صعود وصيف جديد
بعثت إفرازات الشطر الأول من الجولة 19 لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، سباق الصعود بعد تعادل اتحاد سدراتة ببئر بوحوش، وهو ما خدم وفاق سوق أهراس الوصيف الجديد أكبر مستفيد من نتائج هذه المحطة، خاصة وأنه حصد انتصارا عريضا بوادي الزناتي، أمام شباب هواري بومدين بثلاثية سجلها الهداف عنتري. انتهاء قمة الجولة التي جرت بملعب بئر بوحوش بالتعادل، وإن أوقف سلسلة الانتصارات المتتالية لاتحاد سدراتة، فإنها مكنته من الإبقاء على فارق 5 نقاط كهامش مناورة عن الوصيف الجديد وفاق سوق أهراس، الذي صعد إلى مركز المراقبة عقب خروج سريع البوني بدوره بنقطة من هذه الجولة، نتيجة التعادل أمام أولمبي الطارف. وفي مؤخرة الترتيب، أحرز نجم تاملوكة فوزه الثاني هذا الموسم، بينما تعقدت أوضاع شباب هواري بومدين بانهياره داخل القواعد، في حين سار أولمبي الطارف وشباب وادي الزناتي بنفس الإيقاع، على العكس من جيل طاشة، الذي مد خطوة إضافية نحو بر الأمان، بفوزه في "ديربي" المدينة على مولودية برحال.                    ص/ فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com