الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة عنابة
سريـع البـوني يغـادر السبـاق !
حصرت مخلفات الجولة 20 لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، قائمة المتنافسين على الصعود في ثنائي الولاية رقم 41، ويتعلق الأمر بالرائد اتحاد سدراتة وملاحقه وفاق سوق أهراس، مع حرق سريع البوني آخر حظوظه، بانهزامه في عقر الديار أمام جيل طاشة، كما ارتسمت معالم صراع النجاة، بتنصيب نجم تاملوكة في خانة أكبر مهدد بالسقوط، ومكوث شباب هواري بومدين في غرفة الانتظار، وبدرجة أقل شباب وادي الزناتي وأولمبي الطارف.
وصنع سريع البوني الحدث الأبرز في هذه الجولة، بانهزامه داخل القواعد على يد الجار جيل طاشة، بثلاثية مستنسخة من موقعة الذهاب، ولو أن هذه الهزيمة هي الأولى التي يتلقاها «السريع» بملعبه منذ موسمين، وقد جسدت تراجع الفريق بشكل ملفت للانتباه في الإياب، بدليل أنه لم يتذوق طعم الفوز في آخر 4 جولات.
هذه «المفاجأة» أجرت عملية «غربلة» بدخول الثلث الأخير من السباق، لأن التنافس أصبح ثنائيا بين الرائد اتحاد سدراتة وجاره وفاق سوق أهراس، على اعتبار أن أبناء «المايدة» حققوا الأهم، وتخطوا عقبة الضيف جيل مجاز عمار بالسرعة الثالثة، بفضل نجمة وكواش، مما سمح لهم بالمحافظة على 5 نقاط كهامش مناورة عن الوصيف، الذي دعم رصيده دون عناء أمام «البوليس» بواسطة الهداف عنتري.
وبخصوص القاعدة الخلفية، فإن نجم تاملوكة حصد أول نقطة خارج الديار هذا الموسم، وكانت بوادي الزناتي، لكنها لم تشفع له ببعث حظوظه أكثر في «النجاة»، رغم أنها أثبتت الاستفاقة، إلا أن ضمان البقاء لموسم آخر في هذا القسم يبقى بحاجة إلى «معجزة»، لأن النجم يتأخر عن عتبة النجاة بما لا يقل عن الرصيد النقطي لأربع مباريات، في حين تعقدت أوضاع شباب هواري بومدين بانهزامه في بوشقوف، لأن مصيره قد يقترن بمستقبل حمراء عنابة في قسم ما بين الجهات، وصراعه في هذه الحالة يبقى متواصلا مع «الزناتية»، بينما عاد أولمبي الطارف بنقطة «الأمل» من الذرعان.               ص/ فرطــاس

رابطة باتنة
بوجلبانـة يهـزم المتصـدر ويبلـغ الريـادة
أفرزت مخلفات الجولة الثامنة عشرة، لبطولة الجهوي الأول لرابطة باتنة  ريادة ثنائية، بعد سقوط قائد القافلة أمل مروانة بملعب حمام عمار بخنشلة، على يد ملاحقه المباشر شباب بوجلبانة، بهدف لصفر حمل توقيع سوداني بواسطة ضربة جزاء عند الدقيقة (25)، وذلك في مباراة ساخنة، ليبرم الفريقان عقد الشراكة في كرسي الزعامة على بعد ثلاث خطوات من الوصيف شباب قايس، الذي عاد يجر أذيال الخيبة من عاصمة البيبان،  بعد أن تجرع مرارة الهزيمة أمام أهلي البرج، الأمر الذي جعله يتأخر عن الركب، ويسمح لـ«الجراد الأصفر»، بمغادرة منطقة الخطر.
هذه المستجدات، بقدر ما أخلطت أوراق المقدمة، بقدر ما تعكس حدة الصراع في ظل اتساع رقعة الطموحين، منهم نجم أولاد دراج الذي حط الرحال في الصف الرابع، بعد انتصاره العريض على حساب شباب برج غدير، كما أن اتحاد طولقة حقق قفزة نوعية بارتقائه إلى المركز السادس عقب إطاحته بأمل سيدي عيسى، مؤكدا صحوته وعزمه على مواصلة المنحى التصاعدي، والالتحاق بكوكبة المقدمة في أول موسم له ضمن هذا القسم.
وفي الوقت الذي انتفض مستقبل رأس الميعاد، وحقق انتصارا على قدر من الأهمية أمام أمل الزوي، أخرجه من عنق الزجاجة وعمق من جراح منافسه، يواصل سريع بلعايبة نزيف النقاط، حيث خسر ديربي الحضنة  بعد أن تكبد هزيمة مرة أمام وفاق المسيلة الذي تنفس بعض الشيء وغادر مثلث السقوط، فيما أكد أمل سيدي خالد عجزه عن الإقلاع، والتخلص من الفانوس الأحمر، عقب استسلامه لإرادة ضيفه أولمبي المسيلة، وتلقى هزيمة قاسية بسداسية.
م ـ مداني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com