الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق: نحـو بقــاء دار لقمــان على حــالهــا
توحي القراءة الأولية في رزنامة مباريات الجولة 18 ببقاء دار لقمان على حالها على مستوى قمة هرم الترتيب، في ظل استفادة قائد القافلة الرائد التضامن السوفي من فرصة اللعب داخل الديار في الديربي الذي سيجمعه بالجار اتحاد الرباح، وهي المقابلة التي تصب كل حساباتها في رصيد التضامن للظفر بالنقاط الثلاث، في ظل دخول أبناء الرباح في عطلة مبكرة.
من هذا المنطلق فإن هذه المحطة ستضع «السوافة» أمام فرصة مد خطوة إضافية نحو منصة التتويج، على اعتبار أنهم يبتعدون ب 6 خطوات كاملة عن أقرب المنافسين، وهو هامش المناورة الذي يبقى مرشحا للاستقرار على اعتبار أن مولودية باتنة تتواجد في رواق جيد، لتحقيق انتصار كفيل بامتصاص غضب الأنصار، خاصة بعد التعادل الأخير بالقرارم، والذي صعّد من موجة الغضب الجماهيري، بتقلص حظوظ البوبية في التنافس على تأشيرة الصعود، واستضافة نصر الفجوج تعد فرصة لبعث الأمل قبيل قمة الموسم بالوادي ضد الرائد.
أما الوصيف الآخر اتحاد الحجار فإنه مهدد بمواصلة التراجع، كونه مجبر على الدفاع عن حظوظه خارج الديار، بالتنقل إلى تبسة لمواجهة الوفاق المحلي في قمة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين، بالنظر إلى وضعية أصحاب الضيافة ضمن كوكبة المؤخرة، وأبناء «القحموصية» في أول ظهور لهم مع المدرب سلاطني ملزمون بالفوز إذا ما أرادوا الأبقاء على حظوظهم في لعب ورقة الصعود قائمة.
أما على مستوى المؤخرة فإن الرؤية مازال يكتنفها الكثير من الغموض، لأن شبح السقوط يهدد 11 فريقا، والفانوس الأحمر تحمله 4 أندية، من بينها الثنائي ترجي قالمة و نجم القرارم، الذي سينشط قمة القاعدة الخلفية في هذه الجولة، إضافة إلى أولمبي بومهرة الذي سيكون في خطر بالتلاغمة، ولو أن نصر الفجوج ليس بأحسن حال، بتنقله إلى باتنة، بينما تسعى فرق نجم بوجلبانة، جمعية أولاد زواي ونجم البسباس لتوظيف ورقتي الأرض والجمهور بحثا عن نقاط تبعدها أكثر عن دائرة الحسابات.
ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (يوم السبت 14 سا)
قالمة (سويداني): ترجي قالمة ـ نجم القرارم
تبسة (4 مارس): وفاق تبسة ـ إتحاد الحجار
خنشلة (حمام): نجم بوجلبانة ـ الإتحاد السوفي
البسباس (ناصر) : نجم البسباس – نجم بوعقال
باتنة (1 نوفمبر) : مولودية باتنة – نصر الفجوج
الوادي (تكسبت) : التضامن السوفي – إتحاد الرباح
التلاغمة (خبازة) : نادي التلاغمة – أولمبي بومهرة
أولاد زواي (شباح): جمعية أولاد زواي ـ أمل بريكة

ـ مجموعة وسط شرق ـ: نحـو فسـخ عقـد الشراكــة  في الريــادة
كل المؤشرات التي تلازم الجولة ال18 توحي بفسخ عقد الشراكة في كرسي الزعامة، بالنظر لتواجد الرائدين في وضع متباين. فالقائد الأول للقافلة ملعب سطيف ينتظره ديربي واعد أمام الجار الاتحاد صاحب الصف الرابع، اجتيازه بنجاح يتطلب الكثير من التحدي والتحضير النفسي في ظل المزاحمة بين الفرقين، وعزم القرونة على الحفاظ على ديناميكيتها، فيما يملك الشريك الثاني في الريادة شباب أولاد جلال حظوظا كبيرة  للبقاء في الصدارة رغم تنقله إلى أولاد دراج لمواجهة النجم المحلي القابع في المركز ما قبل الأخير والذي أفل ولم يعد بمقدوره السطوع، وذلك في مقابلة يأمل ممثل الزيبان في جعلها محطة للتخلص من مضايقة الصاص والعودة إلى العزف المنفرد. كما أن الملاحق الثاني أمل حيدرة يطمح لمواصلة تسلق هرم الترتيب والبقاء في رواق السباق عند استقباله مولودية البويرة رغم قدرة الضيوف على الصمود.
في المؤخرة، يرتقب أن تتواصل معاناة حامل الفانوس الأحمر أتلتيك القبة المقبل على استقبال اتحاد برهوم لأول مرة بملعب بن حداد.
م ـ مداني

برنامج المقابلات
الجمعة(سا 15:00)
مشعل حاسي مسعود =  جيل عزازقة (سل 11:00)
نجم أولاد دراج =  شباب أولاد جلال
شباب عين جاسر =  شباب بئر العرش
ملعب سطيف =  اتحاد سطيف
أمل حيدرة =  مولودية البويرة
دفاع براقي =  جمعية برج غدير
أولمبي العناصر =  اتحاد عين الحجر
السبت(سا 15:00)
أتلتيك القبة  = اتحاد برهوم

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com