السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة

ـ مجموعة الوسط ـ: نجــم مقـرة في امتـحـان الصـعـود
تضع مباريات الجولة 29 وما قبل الأخيرة، الرائد نجم مقرة في منعرج الصعود ببوروبة، أين سينزل في ضيافة اتحاد خميس الخشنة، في مباراة تعد بمثابة البوابة، التي قد يدخل منها «المقراوية» حظيرة الاحتراف، على اعتبار أنهم بحاجة إلى نقطة واحدة لقطع شوط معتبر نحو منصة التتويج.
هذه المقابلة تكتسي أهمية بالغة في حسابات الصعود، ونتيجتها ستحدد بنسبة كبيرة جدا هوية صاحب الحظ السعيد، لأن نجم مقرة يقود القافلة على بعد خطوتين من أقرب المنافسين، ونجاحه في تفادي الهزيمة بمنعرجات خميس الخشنة، يعبّد له الطريق أكثر باتجاه الرابطة المحترفة، لكن المأمورية لن تكون سهلة، أمام مستضيف يتواجد في أريحية، بعد الإطمئنان على مكانته في هذا القسم، مع سعيه للإطاحة بقائد القافلة من أجل خلط حسابات الصعود، ولو أن النجم ضبط محركاته على سرعة منتظمة في الأميال الأخيرة من السباق، وذلك بالسير على وقع «ديناميكية» الانتصارات المتتالية، دون اهتزاز شباكه على مدار 6 جولات.
تواجد الرائد في خطر بخميس الخشنة، من شأنه أن يفتح شهية الملاحقين، انطلاقا من الوصيف اتحاد بني دوالة، الذي سيجبر بدوره على الدفاع عن حظوظه خارج القواعد في هذه المحطة، وذلك بالتنقل إلى الأخضرية، في لقاء أحادي الأهمية، بعد خروج أهل الدار نهائيا من حسابات السقوط، لكن حاجة الضيوف إلى كامل الزاد تضعهم أمام شرطين أساسيين لاعتلاء عرش الصدارة، وذلك بالعودة بالنقاط الثلاث، وترقب أفول نجم مقرة بخميس الخشنة، وتجسيد الشرطين معا أمر ضروري، وإلا فإن آمال الصعود ستتبخر، في «سيناريو» مكرر لنكسة الموسم المنصرم.
على صعيد آخر، فإن الطرف الثالث في المعادلة، أمل الأربعاء تبقى حظوظه ضئيلة جدا في اعتلاء المنصة، وحساباته تمر عبر انهزام مقرة وفشل بني دوالة في إحراز الانتصار بالأخضرية، وهي معطيات تجعل «الفايكينغ» يخوضون لقاءهم ضد الضيف اتحاد أميزور بأرجل في الأربعاء وآذان مصوبة إلى بوروبة والأخضرية.
أما بخصوص حسابات السقوط، فإن الرؤية اتضحت بنسبة كبيرة جدا، لأن اتحاد أميزور يبقى قابعا في المركز ما قبل الأخير، وتنقله إلى الأربعاء سينصبه في خانة أكبر المهددين بالتدحرج إلى قسم ما بين الرابطات، كمرافق لأصحاب المؤخرة، على اعتبار أنه يحوز على أضعف رصيد نقطي، بالمقارنة مع الفرق التي تحتل المرتبة 16 في باقي الأفواج، وبالتالي فإن السقوط قد يكون المصير الحتمي لفريقين من المجموعة الوسطى، مادام مستقبل الرويسات كان قد حزم حقائبه منذ عدة أسابيع، بعد عجزه عن مسايرة ريتم البطولة، في ثاني موسم له في هذه الحظيرة.                  م / مداني

برنامج المقابلات (اليوم 15 سا00):
بوروبة (عيساني):
 إ. خميس الخشنة ـ نجم مقرة........( بن عبدالله – بورشو– مصباح)
الأربعاء (مخلوف) :
   أمل الأربعاء – إتحاد أميزور........(شول – بازين – موقار)
المسيلة (ورتال):
 وفاق المسيلة ـ رائد بومرداس..........( صهواج – بختي – بن طاهر
جيجل (عميروش) :
شباب جيجل ـ نجم بن عكنون........(بسايح – بوجقجي – عرباجي)
ورقلة (24 فيفري) :
 شباب بني ثور ـ ج. حي الجبل......(سماش – سيافة – جنيدي)
الأخضرية (منصور):
 اتحاد الأخضرية ـ إتحاد بني دوالة......( ميال – ياحي – العصمي)
الرغاية (بورعدة) :
 نادي الرغاية – وداد بوفاريك......( براهيمي – بلعمري – بلة)
الدار البيضاء (بن رابح) :
 ش. الدار البيضاء – مستقبل الرويسات...( أوكيل – لعويرة– صحراوي)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com